كاسبرسكاي – تحققُ براءة اختراع في مجال الحماية من الفيروسات

يبدو أن عالم برامج الحماية من الفيروسات سيشهدُ قريباً نقلة نوعية في طريقة حماية الكمبيوترات من تعرضها لهجوم الفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة، فقد سجلت كاسبرسكاي براءة اختراع تتعلق بحماية الكمبيوتر من التعرض للاختراق والتخريب من قبل المخترقين، الاختراع الجديد هو عبارة عن جهاز صغير يوجد بهِ برنامج حماية يتم تركيبُهُ داخل الكمبيوتر يكون بين الهارديسك وبقية قطع الكمبيوتر وبين المعالج والذاكرة المؤقتة (الرام)، ويمكنُ كذلك تركيب الجهاز مع وصلات المعالج (‏system bus) أو داخل وحدة تحكم القرص المتصلة مع المعالج (disk controller).




الجهاز سيعمل على منع أي محاولة من الفيروسات للدخول إلى الهارديسك وتثبيت بياناتها فيه، ويقوم بعد ذلك بتنبيه المستخدم لهذا الأمر ويخيرهُ بين الموافقة أو المنع مثل ما هو معتاد في برامج الحماية. الجهاز يعتمد على نفسه في تشغيل نفسه فهو يمتلك معالج صغير من نوع (ARM) وذاكرة مؤقتة، وكذلك لديه قاعدة بيانات وذاكرة لتسجيل أخطاء الجهاز التي تحدُث خلال تحديث البرنامج وما يتم اكتشافه من فيروسات.

كاسبرسكاي قالت أنها ستقوم بطرح الجهاز الجديد في الأسواق قريباً حيثُ سيكون لهُ فائدة كبيرة في حماية قطاع المستخدمين والشركات وخاصةً البنوك في حمايتهم من تعرُضِ أجهزتهم لهجوم الفيروسات والمخترقين.

المصدر