أول إحصائيات خدمة صدى قوقل + تحسينات جديدة للخدمة

أعلنت قوقل اليوم أن بعد إطلاق خدمة صدى قوقل – google buzz، وصل عدد التحديثات المكتوبة والتعليقات إلى 9 ملايين، وهذا دليل أن الخدمة لاقت إقبال كبير من مستخدميها، ويعود الفضل لهذا الإقبال من وجهة نظري لتضمين الخدمة داخل بريد gmail.

وفي إطار آخر وبعد وصول الكثير من الشكاوى على الخدمة، ولعل أهم شكوى تكررت كثيرا هي مسألة الخصوصية والتي وللأسف غابت عن الخدمة،  فبعد تجربتي للخدمة وجدت أن كل من أتابعهم ويتابعوني حساباتهم مفتوحة للجميع، والسبب أن خيار مشاهدة الحساب للجميع مفعل بشكل تلقائي، ووجد الكثير صعوبة في إيجاد هذا الخيار وإزالته، ويمكن معرفه مكان هذا الخيار بالذهاب إلى هذا الرابط وإزالة علامة الصح إمام الخيار”Display the list of people I’m following and people following me”، وبعد ذلك سوف تكون صفحتك الشخصية مغلقة عن أعين الجميع ماعدا الذين تتابعهم.




ولتسهيل عملية الوصول هذا  الخيار ذكرت قوقل بأنها سوف تقوم بتعديل على خدمة صدى قوقل، وإتاحة هذا الخيار مباشرة في الخدمة دون الذهاب إلى تعديل الصفحة الشخصية.

buzz_1

وأيضا سوف تتيح  قوقل ميزة حجب المتابعة للمستخدمين الذين لا تريد أن يظهروا في حسابك في صدى قوقل.

buzz_2

وآخرا، ستعدل قوقل قائمة المتابعين لك بحيث أنها سوف تفصل من يمتلك صفحة شخصية أو لا، وذلك لأن من يتابعك ولا يوجد له صفحة شخصية لن يظهر في خدمة صدى قوقل.

buzz_3

هذه التحديثات سوف يتم تطبيقها ابتداء من اليوم لعامة المستخدمين.

المصدر