منوعات

القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009

خلال الأسبوع الماضي قمنا بالإعلان عن منافسة لأفضل تطبيق عربي لعام 2009، وهذه المنافسة تتم من خلال التصويت على الموقع من قبل زوار عالم التقنية، لذلك قمنا بوضع صفحة لترشيح أي شركة أو فرد يرى موقعه يوافق الشروط التي وضعناها وأهمها شرط أن يكون تطبيق ويب، ولكن للأسف الكثير من المواقع التي شاركت لا توافق الشرط الأساسي مثل المنتديات والمدونات لذلك تم استبعاد الكثير من المواقع، ولقد بلغ عدد المواقع التي تم ترشيحها 145 موقع.

وقبل أن نقوم بطرح التصويت قررنا أن نقوم بتصفية المواقع الـ 145 ومعرفه هل هذه المواقع توافق الشروط أم لا، ولقد قمت أنا وبالتعاون مع الزملاء مشهور الدبيان ومازن الضراب، باختيار القائمة النهائية والتي سوف تدخل في التصويت (بعض المواقع صنفت بأنها شبه تطبيق ويب ورأينا أنها تستحق الدخول في التصويت)، وبلغ عدد المواقع التي قمنا باختيارها 16 موقع. علما بأن التصويت سوف يبدأ يوم غد الجمعة وينتهي الجمعة المقبل، وسوف أقوم بكتابة تدوينة منفصلة للتصويت.

وسوف نعرض لكم الآن المواقع التي رشحت للدخول بالتصويت علما بأن التصويت سوف يوضع للجميع في يوم الجمعة القادم، وهنا قائمة المواقع التي سوف تدخل بالتصويت:

(القائمة بعد الفاصل)

1- شبكة مشاهد

logo-ar

شبكة (مشاهد)، شبكة تعنى بنشر مواد وبرامج القنوات الفضائية التي لا تحوي على محاذير شرعية على منهج أهل السنة والجماعة، وفق ما يعرف عالمياً بـ (TV OnDemand) أي التلفزيون عند الطلب.

2 – قبس من حكمة

qabas
موقع مختص بالاقتباسات

3 – وصلة

wa9la_logo
خدمة لتصغير الروابط

4 – غواصة

gwasah

هي خدمة توفر لك ولأصدقائك/ صديقاتك التواصل بعفوية في مكان مغلق خاص بكم!

5 – iTiny

it2

خدمة لتصغير الروابط

6 – كناشة

kn_logo

تقدم لك خدمة كُنّاشة دفتراً خاص بك على الإنترنت تحتفظ فيه بمذكراتك وتجمع فيه الفوائد التي تمر عليك.

7 – الاستبيان الآلي

auto-survey-logo

الاستبيان الآلي خدمة عربية تمكنك من عمل الاستبيانات ونشرها على الانترنت والحصول على رسوم بيانية لنتائج التصويت بسهولة وسرعة.

8 – زحمة أو لا

zahmaola

خدمة مجانية لمستخدمي جسر الملك فهد لمتابعة كثافة الحركة المرورية على الجسر في كلا الاتجاهين. تهدف هذه الخدمة إلى نقل صورة عامة وأخرى تفصيلية يتم تحديثهما في أوقات متقاربة عن تدفق الحركة المرورية على الجسر.

9 – معجم

mo3jam-logo

معجم عبارة عن منصة تستطيع فيها المشاركة والبحث في معاني المصطلحات العربية العامية على اختلاف لهجاتها.

10 – كملنا

kammelna

لعبة بلوت جماعية

11 – لوحة مفاتيح عربية

arabic-keyboard

خدمة لوحة المفاتيح العربية لأصحاب الأجهزة التي لا يوجد بها لوحة مفاتيح عربية.

12 – بدكاش

bedkash-logo

بدكاش هو عبارة عن منظومة إعلانات مبوبة إلكترونية مجانية، تمكن المستخدم الفلسطيني من إدراج إعلانات بيع لمنتجات أو أشياء موجودة عند المستخدم ويرغب في بيعها أو إدراج إعلانات لأشياء يحتاجها ويرغب بشرائها.

13 – أيقونتي

iconty

أيقونتي محرك بحث عربي يقدم خدمة البحث عن الأيقونات التي تخدم المصممين ومطوري المواقع والجميع يعلم أن الأيقونات تعطى مظهراً جمالياً على التصميمات وعلى المواقع.

14 – يوزرات

uzerat

واجهت منتدى يتطلب التسجيل لاستعراض محتواه؟ ادخل عنوانه للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور دون الحاجة للتسجيل.

15 – Hide 2 Me

hide2

موقع Hide2.Me يعطي المستخدم إمكانية تنظيم روابطه وإعطاءها رابط بسيط لنشره للآخرين.

16 – اقرأ الآن

readnowsite

اقرأ الآن: موقع يساعد القراء على إيجاد محتويات مميزة حسب تفضيلات معينة أو باختيار عشوائي والاستمتاع بقراءة محتويات لم يكن بالإمكان الوصول إليها بسهولة بطريقة أخرى.

‫41 تعليقات

  1. خخخخخخ, عجبني موقع زحمة أو لا صراحه قمة في الروعة واتمنى له الفوز وبقوة :D

  2. أغلب هذه المواقع رائعة جداًَ وخدمات مفيدة
    – شبكة مشاهد أول مره اعرفها ولكنها مفيدة وجميلة بالرغم من انها ليست فكره جديده.
    – موقع قبس جيد ولكن يوجد ويكي اقتباس اعتقد انها الاكثر شهره.
    – اما وصلة و Itiny فهو انعكاس لنجاح تلك الخدمة وما هي بجديده ولكن تتيح لنا كلما زادو مقدمو الخدمة كلما استفاد المستخدم.
    – غواصة فكره جيدة وتستحق الاشادة واعتقد انها مفيدة لفرق العمل ..
    – كناشة خدمة رائعة وانا شخصياً ساتستعملها واجربها.
    – الاستبيان الآلي خدمة رائعه جداً وفرت عليا انا الكثير وعلى مصممي الويب العربي الكثير.
    -زحمة أو لا اعتقد أنها خدمة ممتازة ومفيدة “على فكره انا من مصر”
    -معجم فكره رائعة جداً لكن اعيب عليهم بعض الالفاظ السيئة التي من المفترض عدم نشرها … فانا مصري ولكن أغلب الالفاظ المدرجة بالموقع يكرها شبابنا في مصر
    – كملنا لعبة لذيذة.
    – وخدمة لوحة المفاتيح العربية اعتقد ما تستاهل موقع لانها مجرد تطبيق صغير
    اما في المتصفح أو في موقع البحث العربي انكش.
    http://www.onkosh.com
    – بدكاش موقع اعجبني واعتقد انهم في تقدم.
    – ايقونتي مفيد جداً خاصتاًَ للمصممين والمطورين زي حالاتي.
    – خدمة يوزرات معروفة وانتشرت واعجبت الجميع منذ بدايتها
    – 2 hide .me اول مره اجربها واعتقد انها ستكون مفيدة جداً خاصتاً انا كنت ابحث عن خدمة بهذا الشكل.
    – إقرأ الآن خدمة ممتازة جداً واروع ما اعجبني في تلك المواقع
    الفكره بسيطة لكن كبيرة ومفيدة جداً تجعلك تبحر بالمعني اللفظي للكلمة في الويب العربي والمحتوي الجيد.

  3. كل هذه المواقع صراحة تعجبني ، لان فيها امورا مهمة نحتاجها نحن العرب .. فموقع مشاهد ، يعطينا الفرصة لمشاهدة البرامج الرائعة و الخالية من كل الفضائح او الاساءات و غيرها .. و موقع زحمة او لا ، خدمة سريعة و مفيدة للمقبلين على السفر ( اتمنى توسيع النطاق ليشمل العالم العربي ، ستكون خدمة ناجحة لامحال .. ) و طبعا بقية التطبيقات جميلة و في المستوى .. و افضل كثيرا موقع غواصة لانه يوفر لنا جوا من التواصل الرائع بين اشخاص محددين ، كما يرتقي لمستوى الويب 2 كثيرا

    انـا أرشـح خدمـة ( غواصة )

  4. ماشاء الله مواقع في قمة الروعه

    بعضها لم يسبق لي أن سمعت عنها أو أطلعت على اعلان لها

    رغم روعة الخدمة و فائدتها الكبيرة أتمنى أن يهتم أصحاب هذه الخدمات

    بالإعلان عن خدماتهم حتى نستفيد منها

    شكرًا جزيلًا لكم

  5. السلام عليكم,,
    مــشـــاهـــد .. الحقيقة جهد جباآآآآر لا من ناحية الفكرة ولا من ناحية البرمجة ولا من ناحية السيرفرات أيضاً .. فالموقع له سيرفرات خاصة به .. ليس نقلاً من اليوتيوب ..
    أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتهم ..
    أيضاً أكثرها مواقع رائعة وأفكار حلوة .
    وأشكر موقع عالم التقنية .

  6. مشاهد وبقوووة أصوت لها ..
    بالتوفيق لهم ..
    فأنا استفدت من مشاهد لو فاتني شي من البرامج على القنوات لا أحمل هما لأن مشاهد موجود ..

    ومن أول ما يعرض البرنامج على القناة على طول ينزل في مشاهد..

    كل الشكر لكم أعضاء مشاهد وجزاكم الله خيرا ..

  7. أرشح مشاهد وبقوة لحجم العمل الكبير الذي بذل فيه ليظهر لنا بهذه الصورة الراقية

  8. ماشاء الله المواقع جدا رائعة , شخصيا إستفدت السنة اللي فاتت من موقع قدم لي الكثير و أشكر القائمين عليه وهو كناشة , أرشحه ..
    أما بالنسبة للمواقع الثانية ما حصلت لي الفرصة أستفيد منها بنفس المقدار اللي أستفدت منه في كناشة , مع إعجابي بفكرة “يوزرات” ..

  9. برأيي الموقع الأكثر فائدة والأجمل برمجياً وتصميمياً هو موقع المعجم.
    ومن ثم كناشة.

  10. السلام عليكم
    اقترح عليكم موقع المزادات http://1000mazad.com، كونه فكرة جديدة وموقع يحترم زواره وكسب مصداقية، كون الموقع هو موقع المزادات الأول والوحيد مع ان بعض المنافسات ظهرت ولكنها سرعان ما اختفت والحقيقة انه يحافظ على مصداقيته في التجارة بالانترنت فهذا يدل على انه موقع جدير بأن يدخل الى هذه القائمة. كما نعلم كلنا فإن التجارة العربية في الانترنت ينقصها الكثير، وموقع 1000 مزاد ذلل اغلبها وهو الآن مثال للعمل الناجح، وترشيحكم له سيكون بمثابة شهادة تعطى له ودعماً منه لتطبيق المرحلة القادمة لخدمة المجتمع العربي، فإن الموقع هو الخطوة الأولى في مشروع طويل.

  11. Hi, I think your website might be having browser compatibility issues. When I look at your blog in Chrome, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, very good blog!

  12. القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009 | عالم التقنية Very nice post. I just stumbled upon your weblog and wanted to say that I have really enjoyed surfing around your blog posts. In any case I’ll be subscribing to your rss feed and I hope you write again soon!

  13. Excellent post at القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009 | عالم التقنية. I was checking continuously this blog and I’m impressed! Very helpful info specifically the last part :) I care for such info much. I was seeking this particular info for a very long time. Thank you and best of luck.

  14. القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009 | عالم التقنية I was suggested this web site by my cousin. I am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my problem. You are incredible! Thanks! your article about القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009 | عالم التقنيةBest Regards Yoder

  15. Excellent post at القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009 | عالم التقنية. I was checking constantly this blog and I’m impressed! Very helpful info specifically the last part :) I care for such information a lot. I was seeking this certain info for a long time. Thank you and good luck.

  16. This is the punish القائمة النهائية للمواقع المرشحة للتصويت كأفضل موقع عربي لعام 2009 | عالم التقنية diary for anyone who wants to attempt out out some this substance. You asking so much its virtually tiring to debate with you (not that I really would want…HaHa). You definitely put a new spin on a content thats been longhand roughly for life. Respectable whatsis, only enthusiastic!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى