الأخبار

جوجل تسعى لإنتاج طاقتها الخاصة المتجددة

تقدمت شركة جوجل بطلب الحصول على ترخيص لإنشاء معامل خاصة لإنتاج الطاقة المتجددة لسد حاجة الشركة من الطاقة لدى لجنة الطاقة الفيدرالية FERC مثل بقية المنشئات الصناعية الكبيرة، جوجل لديها عدد كبير من المعدات والآلات وقواعد البيانات الضخمة المتزايدة التي تحتاج إلى المزيد من الطاقة، لذلك جوجل تريد أن تنتج طاقتها الخاصة التي ستعتمد على الطاقة المتجددة (مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها) عوضاً عن الطاقة التي تقدمها الحكومة الفيدرالية والتي يتم إنتاجها من خلال الفحم الذي تعمل عليها الشركة، وما لها أيضاً من ضرر على البيئة.

جوجل قد بدأت منذُ فترة ليست بالقصيرة ببعض الأبحاث على الطاقة المتجددة سعياً منها للمساهمة في الحفاظ على البيئة والاستفادة منها في دعم الشركة بقدر كبير من الطاقة وبقيمة تكلفة أقل، ولكن يبقى سؤال كبير قد أثار الشائعات حول هذا الموضوع هل جوجل ستكتفي بإنتاج الطاقة لشركتها أم ستكون شركة في مرحلةٍ ما منتجة وبائعة للطاقة لغيرها من الشركات والمنشئات الصناعية، السيد بيل ويايل مدير إنتاج الطاقة الخضراء في شركة جوجل قال في حديث له مع جريدة النيوورك تايمز ذكر أن شركة جوجل تسعى من خلال هذه الطاقة بدعم الحاجة المتزايدة للطاقة في منشئات الشركة وأن الشركة ربما مستقبلاً ستعمل على تقديم الطاقة لمن يحتاجون لها بقيمة أقل تكلفة من الطاقة الحالية.

‫17 تعليقات

  1. جوجل لمحت منذ فتره بأن أستهلاكها من الطاقه سيتضاعف خلال وقت قصير نظرا” لزيادة خدمات الشركه وبالتالى زيادة مراكز البيانات التى تلتهم الكثير من الطاقه مما كان يسبب بالتالى مشكله بيئيه ناتجه عن الأستهلاك المفرط للطاقه
    الفكره ليست فقط توليد الطاقه الخاصه بالشركه ولكن الأتجاه لفكرة الطاقه الخضراء

  2. ما لاحظته في هذا المقال يدل على قوة جوجل وذكائهم
    وايضاً اموالهم التي تبدو ضخمه ^.^

  3. كنا قرأنا منذ فتره عن بناء جوجل لمراكز بيانات عائمه على سطح السفن للأستفاده من مياه البحر فى توليد الطاقه ولتقليل نسبة الأنبعاثات الضاره الناتجه عن استهلاك الكهرباء – هل من أخبار بهذا الخصوص ؟

  4. الجزيرة بثت منذ سنوات فيلم وثائقي عن جوجل
    وكان فيه شبه سبورة Board يكتب عليها الموظفين أحلامهم
    كان منها دولة جوجل و عملة جوجل أيضا :)

    شركة لديها كل يوم جديد فماذا تتوقع منها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى