الأخبار

تقنية Mobicast من مايكروسوفت: دمج عدة مقاطع فيديو إلى مقطع واحد وبشكل مباشر

قامت معامل مايكروسوفت في مصر بعرض تقنية Mobicast والتي يمكن من خلالها القيام بدمج عدة مقاطع فيديو يتم تصويرها من عدة أماكن وببث حي إلى مقطع فيديو واحد، ولتوضيح طريقة عمل هذه التقنية تخيلوا لو كان هناك شخصين يقوما بتصوير الإهرامات، الشخص الأول من الجهة الغربية والآخر من الجهة الشمالية وكل واحد منهم يصور مباشرة أي بث حي، تقوم هذه التقنية بدمج المقطعين مباشرة وعرض مقطع موحد نشاهد فيه الإهرامات من الجهة الغربية والشمالية بنفس اللحظة، ويتم تنفيذ هذه التقنية من خلال وجود تطبيق على نظام التشغيل ويندوز موبايل مع تقنية GPS لمعرفة مكان مقاطع الفيديو و السيرفر الذي يقوم بتجميع المقاطع وعرضها في مقطع واحد.

إنجاز رائع للإخوة العاملين في معامل مايكروسوفت في مصر الشقيقة خصوصا الباحث أيمن كحيل وهو أحد المطورين لهذه التقنية، التقنية من وجهة نظري رائعة وسوف تجعل التقاط المقاطع الحية من عدة أماكن وجمعها في مكان واحد تظهر بشكل أجمل وأفضل للمشاهدة.

عرض فيديو لتقنية Mobicast

المصدر

‫5 تعليقات

  1. Excellent Share! An fascinating discussion is truly worth remark. I believe which you really should create more on this subject, it might not be a taboo subject but generally individuals are not enough to speak on these matters. To the next. Cheers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى