الأخبارمنوعات

تنفيذ شبكة WiMAX في مترو دبي

metro

سيسر ركاب مترو دبي عندما يعلمون أن بإمكانهم الولوج إلى شبكة الإنترنت الآن من خلال أول شبكة واي ماكس في البلاد وهم على متن القطار وفي سرعات تصل إلى 90 كيلومتر في الساعة.

شركتي Motorola و du المشغل الأول في الأمارات لخدمات الاتصالات تعملان الآن على تطويع تقنية حلول الواي فاي في محطات المترو والقطارات حتى تعمل على أجهزة اللابتوب والهواتف النقالة، هذه التقنية ستساعد كثيراً الركاب على الاستفادة منها في تسيير أعمالهم خاصةً مع الانتشار الواسع للهواتف النقالة في البلاد مما يساعد على نجاح هذا المشروع الطموح، مع العلم أن الشركتان لم تذكرا أنهما ستجعلان هذه الخدمة مجانية أم لا، ولكن من المتوقع أن لن تكون هذه الخدمة مجانية.

المصدر

‫23 تعليقات

  1. جميل جدا الى الامام ومبارك عليهم
    اعتقد ان كانت الخدمة مجانيه فسيكون هناك عائد للشركة التي ستزود الكترو بها

    مثلا لدينا هنا انترنت مجانا في الباصات والمقابل ان هناك شاشه في الباص تعرض اعلانات واخبار :))

  2. هههههههه
    راحت ايام العز يادبي
    يقول واحد ان القطارات ماعليها اقبال مثل ماكن متوقع

    والناس انحاشت من دبي بعد الازمة

    يعني باي باي دبي

  3. سؤال لمن يقطن فى دبى
    هل هنا إقبال على استخدام المترو هناك؟
    هل تعتقد أنه قدم فائدة فى قطاع المواصلات؟
    أم أنه كان تبذيرا فى إنفاق الموارد؟

    شكرا لكم

  4. خطوة رائعة وجميلة أنا أشوف لو ينقصون شوي من الأسعار ويصير عندهم شوي إلتزام بالشريعة خاصه اللي مو محتشمين, كان ربحوا من السياح السعودين بقوه, وش رايكم بفكرتي :)

    شكراً أبو عمر خبر جميل جداً.

  5. هههه
    اصلا الاماراتيين انفسهم فرحانين لانهم بيفتكون من الاجانب الي ذابحينهم وماخذين رزقهم ومسوين المشاكل في دبي من غلاء الخ الخ

  6. المترو تم إفتتاحه بعد الأزمة العالمية بمعنى أنه الأزمة ما أثرت على تاريخ إفتتاحه المحدد من 3 سنوات قبل الأزمة.
    والإقبال على محطات المترو فاق كل التوقعات وبإزدياد ملحوظ
    بالإضافة إلى ذلك أقول لك أنه الناس ما إنحاشت من دبي، بل هم في إزدياد وإقتصادنا في تحسن..

    وكفاية كلام وتضخيم لسالفة الأزمة وجملة “باي باي دبي” تدل على حقدك وغيرتك من هذه المدينة العربية المتطورة والمنافسة للمدن العالمية، اللتي يحلم العرب بأن تكون جميع مدنهم على نفس منهج التطور والعمران..

  7. المترو يشهد إقبال كبير من قبل فئات المجتمع المختلفة..
    فأنا أستخدمه في التنقل بين المراكز التجارية الكثيرة في دبي بحيث أستطيع قضاء جميع إحتياجاتي بشكل سريع ومريح دون الحاجة لقيادة السيارة في شوارع دبي المزدحمة، وهذه فائدة كبيرة يقدرها الكثيرين طبعاً..

  8. أستغرب حقاً تأخركم بنشر الخبر…
    الخبر قديم نوعاً ما، فقد نُشر في سبتمر 28 من العام الحالي في هذا الرابط (http://tinyurl.com/WiMAX-DubaiMetro)

    علماً بأن الخدمة غير مجانية كما هو مذكور في الرابط.

  9. حكومتنا الرشيدة داعمة للشباب بشتى الطرق، منها على سبيل المثال لا حصر: *مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.
    *تدريب وتطوير وتعليم الشباب الإماراتي في مجال الفضاء والأقمار الصناعية بعد أن تم إطلاق القمر الصناعي “دبي سات-1”.
    *تدريب وتطوير وتعليم الشباب الإماراتي في مجال التكنولوجيا النووية وهذا بعد أن دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة النووية كأول دول عربية تدخل هذا المجال.

    هذه أمثلة بسيطة على دعم الحكومة للشباب الإماراتي وتطوير مهاراتهم.

    وإذا إستمررنا نحن العرب بالتقليل من إنجازات الغير بحكم أنها ليست من صنعهم فلن نتقدم ولن نتطور وسنبقى من آواخر الأمم في كل شيء متقدم ومتطور.

  10. ,,, السلام عليكم

    مشكورين علي مجهوداتكم الرائعة ..

    وأود السؤال عن أول دول الخليج التي قدمت خدمة واي ماكس ومتي كان ذلك ..

  11. لا اريد التقليل من إنجازاتكم وفعلا حكومة الامارات افضل من معضم حكومات العربية, لكن!
    انظر الى فنلندا دولة صغيرة له ماركة كبيرة وهي شركة نوكيا – الان توجد في كل بيت في العالم جهاز نوكيا تقريبا!
    اين نحن من هاذا؟!

  12. @PageRank Check
    لم أستطع الرد مباشرةً لوجود glitch في الموقع..

    أخي الكريم، لا يمكن مقارنة أحدى الدول الأوربية بدولة عربية، دولنا العربية عانت من وطأة الإستعمار وهذا بخلاف شح الموارد قبل بداية عصر النفط والنهضة في دول الخليج العربي منذ ما يقارب 40 سنة تقريباً، الدول الأوربية والغربية عموماً بدأت نهضتها منذ عشرات السنين، ومنجزاتنا نحن العرب اللتي تم تحقيقها خلال هذه السنوات القصيرة تبشر بمستقبل باهر إن شاء الله…

    وحتى تتوضح صورة المنجزات العظيمة اللتي وصلنا إليها خلال هذه السنوات القصيرة، هو ما حدث لشركة موانىء دبي العالمية عند إقدامها على شراء وإدارة أكبــر موانىء في العالم وهي موانىء الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن كطبيعة الغرب تم رفض عرض الشركة الإماراتية وذلك لحقدهم وكرههم على العرب ومحاولتهم الدائمة لإيقاف عجلة التقدم في دول الشرق الأوسط، علماً بأن موانىء دبي العالمية شركة عربية إماراتية خالصة إستطاعت ان تكون أفضل شركة لإدارة الموانىء في العالم أجمع ومن دون منافس حقيقي، حيث أنها تأسست منذ 10 سنوات وهي الآن تدير موانىء دول عظمى مثل الصين وروسيا وكندا والأرجتين وبريطانيا وألمانيا وإستراليا وتركيا وفرنسا بالإضافة إلى السعودية والإمارات طبعاً وغيرها من الدول حول العالم أجمع.

    وإلى المزيد من التقدم والإزدهار في جميع أنحاء الوطن العربي والإسلامي..

  13. الكبوة الاقتصادية العالمية والتي اثرت على دبي سوف تكون انشاء الله مثل التطعيم للحصانة ولسوف تخرج دبي باذن الله أقوى من السابق وسوف يكون عندها حصانة بالمستقبل ضد تقلبات اقتصادية مشابهة. أنا كعربي أشعر بالفخر عندما يتحدثون في الغرب عن دبي، منجزات دبي والتطور الذكي لهذه الإمارة العربية، لم أزر دبي ولم أعرفها لكن أفخر بوجودها من خلال كتابات الصحف الأوربية وأفتخر ببلد عربي تتحدث الناس عنه بإعجاب.

  14. بكل صراحة المترو زحمة وترس
    ماتقدر تتنفس
    كل الناس فيه والباصات نفس الشي
    اما من ناحية الازمة فشكله اصلا كله كذب لاشايفين تاخر ولاتراجع
    المدينة في تقدم دائم والسياح في ازدياد
    ومدينة دبي في ازدهار
    بس مشكلتنا اننا دايما نسمع آراء الغرب ونتأثر فيها
    هذيله حقودين ، حتى اخبارهم عن دبي ، فمثلا يوم افتتحوا برج دبي ماركزت الاخبار الامريكية على الانجاز العظيم لكنها سوت تقرير غير تماما وهو عن العمال ووو البطرة وطلعوا مليون عذر .
    اذا هم اصلا عايشين في ارض مش ارضهم .
    واذا تكلموا عن الاسلام قالوا هذيلها ارهابيين والقاعدة وهذيله بدو ومتخلفين وهمج ، ههه والملاين الي ذبحوهم من بداية الحروب الصليبية وحروب التصفية العرقية والحرب العالمية الاولى والثانية هذي كلها منوه سوتها القاعد ولا افغانستان ؟
    والا وين اقوى قوة في العالم هه كيف ماقدرو يوقفون كم نفر قالوا انهم القاعدة هذا دليل على انهم على حق وربك ناصرهم والا كيف ماقدرو عليهم ، وانا لين الحين مش فاهم ليش امريكا تتدخل في شؤون دول داخلية ومش دستور الامم المتحدة يمنع اي دولة تتدخل في شؤون الداخلية لأي دولة أخرى ؟؟، اظن هذا الرد كافي ، والا الحرب على العراق .. والله كنا دايما نسمع ان احسن العلماء العراقيين والتجار كلهم عراقيين واحسن الدكاترة عراقيين . والعراقي في عز كان شيعي ولا سني . تصدقون انا من كم سنة عرفت شو الفرق بين الشيعي والسني كنت اتحراهم كلهم مسلمين طلعوا مسلمين شيعة ونحن مسلمين سنة …
    شي غريب والله ..

  15. اشكر دبي على هذا التقدم
    واتمنى ان يحصل مشروع مثل هذا في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى