الأخبارمنوعات

احصل على نسختك الإلكترونية المجانية من كتاب “أمن المعلومات بلغة ميسرة”

information-security-arabic-ebook

منذ بضع ساعات قام “مركز التميز لأمن المعلومات” بجامعة الملك سعود بإرسال تنبيه بريدي إلى مشتركيه عن إتاحة نسخة إلكترونية من كتاب “أمن المعلومات بلغة ميسرة” للعامة وبشكل مجاني للتحميل للأفراد.

كتاب “أمن المعلومات بلغة ميسرة” تم إصداره من “مركز التميز لأمن المعلومات” في شهر اكتوبر الماضي تأليف د. خالد بن سليمان الغثبر ود. المهندس/ محمد بن عبد الله القحطاني، وقد تم توزيع أكثر من مائة ألف نسخة من الكتاب على جميع منسوبي شركات الاتصالات السعودية وعدد من الجهات الحكومية والخاصة وهذا بمبادرة من تلك الجهات لما رأته في الكتاب من فائدة لجميع مستخدمي الحاسوب والانترنت.

ويتناول الكتاب بشرح مبسط وبتغطية شاملة عدة جوانب في مجال أمن المعلومات والتي تفيد المستخدمين المبتدئين أو حتى المحترفين، حيث يتطرق الكتاب بشكل عام إلى توعية المستخدمين بمدى أهمية مجال أمن المعلومات في حفاظ وحماية بياناتنا وأجهزتنا سواء للأجهزة المحمولة أو الشخصية أو حتى الشبكات؛ خاصة مع التطور التقني الذي نشهده يومياً في هذا المجال.

الكتاب متاح بنسخة إلكترونية للقراءة المباشرة على الانترنت وللتحميل للاستخدام الشخصي فقط على موقع Scribd وتجدونها بنهاية هذا الخبر. ويمكنك أيضا الحصول على نسخة مطبوعة من الكتاب عند زيارتك لمقر مركز التميز لأمن المعلومات والموجود بمبنى كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود  وسعر النسخة 20 ريال، أو عن طريق فروع مكتبة العبيكان في المملكة بسعر 40 ريال للنسخة.

والتالي نسخة من الكتاب للقراءة أو التحميل على موقع Scribd…

أمن المعلومات بلغة ميسرة

‫11 تعليقات

  1. شكرا على المعلومة ولكن أنا محتاج للكتاب إلكترونيياً بصيغة word
    فهل يمكنكم توفيره لنا؟

  2. الكتاب هذا اكثر من رائع .. وانا تحصلت على نسخة مطبوعة منه بحكمم تخصصي في هذا المجال .. وانصح الجميع بقراءته

  3. والله انا من شفت اسم احد المؤلفين د.مهندس .. عرفت انه لأجل الاستعراض
    ياليت لو الهكر الي اخترق الموقع يألف لنا كتاب عن امن المواقع نستفيد منه

  4. مرحبا شباب..

    @automated؛ يمكنك ان تقوم بتحميل الكتاب من موقع Scribd (من الرابط الموجود بأعلي عرض الكتاب)، وبعدها يمكنك ان تستخدم احدي مواقع الخدمات اونلاين والتي ذكرها الاخ “ماجد البدر” في موضوعة
    https://www.tech-wd.com/wd/2009/12/03/convert-files-extensions/
    لكي تستطيع تحويل الكتاب الي ملف ورد بدون برامج، او ببساطة ابحث عن pdf to word في محرك البحث جوجل وستجد ملايين المواقع التي تقدم هذة الخدمة اونلاين بل وستجد برامج تساعدك علي ذلك ايضا.

    @أبوعمر؛ في الحقيقة رأيت هذا الحدث بنفسي وقت وقوعة، وعلي حسب التوضيح الذي قدمة “مركز التميز لامن المعلومات” فهذا الاختراق تم عن طريق الخادم المستضيف وليس عن طريق البرمجة، واعتقد ان جميعنا نتفق علي شيء واحد في جميع حالات الاختراق “انة لا يوجد نظام امن ومكتمل الحماية 100%، مهما كانت قوتة الرأس مالية او جودتة البرمجية” واعتقد ان الامثلة لهذا كثيرة.

    @عبدالعزيز الزبن؛ خطأ كتابة حرفين او رمز لا يغير شيئا من اهمية المعلومات الموجودة في الكتاب لكل المقبلين والمهتمين في هذا المجال، في الاغلب هو خطأ مطبعي عند تحويل وتنسيق الكتاب بالـpdf.

    واشكركم جميعا للاهتمام بالتعليق والتوضيح.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن يأخوان رابط للتحميل الكتاب غير موقع Scribd
    بارك الله فيكم

  6. أخي بيتر..

    الموضوع ليس خطأ وانما استعراض يعني دكتور ومهندس.
    انا استغرب على بعض المهندسين كتابة مهندس قبل الاسم.

    وكما قلت انت انا لا يعنيني من انت وماذا درست .. انا يعنني بالمقام الأول ماذا قدمت لي في هذا الكتاب

    كمثال بسيط
    http://www.amazon.com/Effective-Specific-Addison-Wesley-Professional-Computing/dp/0201924889

    122 شخص اعطوا الكتاب 5 من 5
    واسم المؤلف Scott Meyers طبعاً سكوت مايرز دكتور في الحاسب والبعض هناك يصنفونه من علماء الحاسب ومع كل هذا ما كتب اسمه د.سكوت مايرز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى