برامجمنوعات

Square نظام الدفع الإلكتروني من جهاز الجوال مباشرة!

jd-square-rm-eng

قامت شركة Square التي تخصصت في نظام خاص للدفع من خلال أجهزة الجوال مباشرة بإنشاء وفتح موقع لها مما يساعد على إدارة النظام ومعرفته أكثر، يقوم النظام بالدفع الإلكتروني لك من خلال أجهزة الجوال ولكن لا يزال النظام في مرحلة اختبار التجربة الخاصة، قام الشريك المؤسس Jack Dorsey وهو مؤسس موقع تويتر بوضع تجربة خاصة له من النظام ليتم دفع 4 دولار قيمة كوب قهوة، الجهاز خاص غالباً للمحلات أو الشركات ليتم الدفع من خلاله، فالمستخدم العادي لا أجده قد يضطر لاستخدام مثل هذا النظام فليس لديه زبائن لكي يقوم بطلب الدفع منهم، تجربة فريدة وممتعة، الجهاز حسب ما يطرحه الموقع بأنه يقرأ بطاقة الائتمان من خلال مدخل الصوت كما هو واضح من هذه الصورة في الموقع:

Aviary squareup-com Picture 1

صور مختلفة:

خاصية التعرف على صورة المشتري

payer-verification

خاصية توقيع المشتري

signature

خاصية تسجيل ومشاهدة الفاتورة في حسابك

receipts

وإليكم المقطع الفيديو التالي لمشاهدة التجربة:

المصدر

‫9 تعليقات

  1. سبحان الله , بس الايفون من الاسفل لا يحتوى على اى مكان لادخال الجهاز ( فهو فى الصورةمثل مخرج السماعة ) !

  2. طريقة رائعة للدفع ولكنها ليست بالجديدة!
    حقيقة أتعجب من بطئ تطبيقها عبر الجوال في كثير من الدول.

    اقتراحات:
    – عند طلب إرسال الإيصال إلى البريد الإلكتروني .. يمكن جلب عنوان البريد الإلكتروني من البنك عند الإتصال به للتحقق من البطاقة والرصيد مثلاً.
    كما يمكن للشخص من إرسال عنوان بريده الإلكتروني عبر تقنية “البلوتوث” إلى المحاسب .. والذي يمكنه من استخدام التقنية ذاتها لإرسال نسخة من الإيصال للعميل.

    – بدلاً من التوقيع .. يرسل البنك رسالة نصية للعميل لتأكيد عملية الدفع .. حينها يقوم العميل بالرد عى البنك (عبر رسالة نصية مثلاً) تحوي كلمة سرية تأكد بأنه هو الشخص مالك الحساب وفعلاً يريدإتمام عملية الشراء.

    في عملية تبادل جهاز الجوال بين المشتري والبائع إطالة لعملية الدفع، إضافة إلى تقليل العمر الإفتراضي للجهاز والمساهمة في نقل العدوى الأمراض.

    شكراً لك أخي عبدالملك.

    شكراً لكم
    حسام الفريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى