منوعات

مارك ويتن: تقنية Natal خيار بديل لريموت التحكم بالتلفاز!

2033961.bin

مشروع Natal هو جهاز يقوم بالتقاط وقراءة حركتك بشكل مباشر ويتحكم بجهاز اللعبة الإكس بوكس قد كتبنا عنه سابقاً، حيث يمكنك من تخيل نفسك وأنت تقود السيارة بعد أن تمد يدك بالهواء وتحركها يميناً ويساراً، وأمامك كاميرا تلتقط حركتك للتحكم بحركة اللعبة. مارك ويتن المدير العام لإكس بوكس في مايكروسوفت يقول بأن هذه التقنية الجديدة قد يتم استخدامها عوضاً عن ريموت التحكم للتلفاز!.

فكرة أجدها رائعة جداً ومميزة، شخصياً أتعب عندما أبحث كثيراً عن ريموت تحكم التلفاز! وتخيل معي أن هناك أكثر من ريموت (التلفاز، الريسيرفر، الدي في دي، ريموت تحكم الألعاب، …) كثيرة جداً، ولكن تخيل كل هذا فقط بلا شيء!! نعم بدون أي ريموت تحكم فقط بحركة يدك يمكنك تغير القناة وتفتح التلفاز… إلخ، أعتقد أنني سأودع ريموتات التحكم جميعها.

remots-pen-natal

قد تكون هذه أول ثورة لريموتات التحكم، أعتقد لاحقاً سنستغني عن حركة اليدين حتى ممكن يتم التحكم بالتلفاز من خلال العين، كم نحن متكاسلون! ولكن حقاً ستكون من الاستخدامات السهلة والميسرة مشروع Natal إذا انطلق، كنا ننتظره بفارغ الصبر للتحكم بألعاب الكمبيوتر والآن نعلم بأنه قد يكون بديل لريموت تحكم التلفاز أيضاً!

pnatal_e309

المصدر

‫10 تعليقات

  1. هي جميلة من ناحية انها مريحة وفي نفس الوقت هي ستساعدنا على الحركة في الالعاب ,لكن ماذا عن امان اشعتها على الصحة؟ما نستفيده من الحركة اخشى ان نخسر اضعافة ):
    مشروع Natal يخيفني كثيرا.. فكرته تبهرك و تتشوق لتجربتها
    لكن عندما تفكر قليلا ستجدها كارثة
    شكرا لك

  2. المشكلة مين بالجلسة اللي رح يتحكم بالريموت انا عن نفسي ممكن اربط ايدين اخواني وارجلهم علشان محد يغير القناة بما اني انا الكبير والريموت دايم بيدي (انا الزعيم)

  3. ناتال يتعرف ايضا يالصوت مثلا تقول اذهب الى قناة المجد فسوف يذهب على اطول دون البحث عن القناة

    قريبا و في معرض اي 3 سوف يكشفت عن ناتال و سوف ترون الذي لم ترونة من قبل

  4. تقنية رهيبه بحق لكن اظن انها سلبية
    فرضاً شخص يشاهد التلفاز لقناة محدده
    والشخص الاخر لا يريد .. !!
    بكل سهولة يحرك يده وتتغير !
    تصبح معركة تحريك ايادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى