مواقع

موقع جديد “روبوت المدونات” وثورة المدونات

قام الأخ المصمم وصاحب الفكرة حسين عادل بتدشين موقع روبوت المدونات ببرمجة الأخ أحمد عصام الجديد من برمجته وتصميمه والذي يأتي بفكرة دليل سريع للمدونات بطريقة عرض جميلة ومريحة مقسمة مع صورة لكل مدونة، إليكم هذه الكلمات التي كتبها الأخ حسين لموقع روبوت المدونات:

ads1

لعل المدونات الآن أصبحت هي المرجع الأساسي المتجدد للمحتوي على شبكة الويب بشكل عام وبعيداً عن المواقع العربية والمنتديات التي حصدت آلاف العضويات ومع ذلك نالت قدر كبير من الهجوم والنقد بسبب سياسية المحتوي المنقول أو التسجيل التعسفي والردود الآلية غير المفيدة.

جاءت المدونات لتمثل النقلة النوعية بالمحتوى على شبكة الويب لتقدم تخصصات مختلفة وتركز أكبر على المحتوي من دون الحاجة للتسجيل أو كتابة ردود آلية، وهذا المحتوى متجدد بشكل دوري ومتزامن مع تطور الويب والتحديث السريع للمعلومات بشكل لحظي.

rblog

الهدف والرسالة من روبوت المدونات:

جاء روبوت المدونات ليسهل على الزائر العربي من خلال وسائل مختلفة في الموقع لإيجاد أي مدونة يبحث عنها مسجلة بقاعدة بيانات الموقع من (تصنيف المدونة – البحث سواء بالاسم أو التخصص أو كلمه مفتاحية – التصفح العشوائي – خلاصات الموقع) ومن خلال هذه الوسائل سيحصل الزائر على مدونته المطلوبة التي يريد متابعة جديد محتواها بها ليضمن أقصى استفادة من هذه المدونة وغيرها.

ads2

هل الفكرة جديدة أم مقلدة؟

الفكرة جديدة وحتى الآن لا يوجد لها أي وجود عربي أو أجنبي والموقع قيد التطوير والإضافة مستقبلا.

هل الموقع دليل مواقع تقليدي؟ وما الجديد فيه؟

لا بالطبع عزيزي القارئ.. فالموقع ليس دليل مواقع تقليدية ولكن هو أداة ذكية للوصول إلي أي مدونه بكل سهولة، كما أنه يوفر فرصة لأصحاب المدونات للحصول على زوار وترافيك من خلال نشر مدوناتهم فيه.

ads3

ما هي آلية الإضافة والتصنيف في الموقع؟

آلية الإضافة بالمواقع توفر خياران وهي الإضافة بدون تسجيل (زائر ) أو الإضافة من خلال الاشتراك بالموقع (عضو وتستطيع حينها التحكم في جميع أضافتك تحت حساب واحد من تعديل أو حذف) وهي لن تستغرق من الزائر اقل من دقيقة.

ماهي آلية التصنيف؟

تقديم مجموعة من التصنيفات المبسطة بشكل رئيسي (مدونات عامه – متخصصة – مرئية وصوتيه) ثم مرحلة أعمق وهي: مدونات متخصصة: تقنية وويب، شخصية، سياسية، ..إلخ. وأيضا يمكن للعضو أو الزائر في حالة اقتراح لتصنيف ما غير موجود يمكن الضغط علي زر (اقتراح تصنيف) وسيتم إضافته للموقع في حالة تطابقه مع الشروط.

ماهي خطوات التسجيل في الموقع؟

التسجيل بالموقع مبسط بشكل كبير من خلال النقر على زر سجل الآن، ثم الموافقة على شروط الموقع وتظهر فورم بسيطة للتسجيل وبعدها يتم مباشرة تفعيل حسابك بالموقع ويمكنك إضافة مدوناتك بشكل بسيط، وستحصل على مفضلة بالموقع لحفظ روابطك المفضلة بها.

إضافة المدونات هل هي عملية صعبة؟

بالعكس إضافة المدونات هي عملية بسيطة جداً من خلال الضغط علي زر اضف مدونتك، سيظهر لك فورم الإضافة ومن خلال النموذج البسيط ستقوم بكتابة اسم مدونتك بشكل سليم والضغط على زر جلب البيانات، سيقوم الروبوت تلقائيا بسحب اسم الموقع والوصف والكلمات المفتاحية للمدونه في حال توفرها وسيعرضها لك بشكل مباشر بالفورم ومن خلال إضافة رابط الخلاصات (RSS) لمدونتك وباقي الحقول، لن يستغرق منك الأمر 3 دقائق وبعدها سيتم استقبال المدونة ومراجعتها ونشرها بالموقع وهذا الأمر على أقصى تقدير لن يستغرق أكثر من 12 ساعة.

الموقع تجريبي ماذا يعني ذلك؟

الموقع بالبداية تجريبي أي أنه تحت التطوير والفحص وبالتالي نحن كإدارة الموقع نرحب بأي ملاحظات أو اقتراحات لتحسين الموقع وتطويره سواء من ناحية المحتوي أو التصميم أو البرمجة لأننا يهمنا بالنهاية أن نصل إلي أفضل مستوى لخدمه الزوار العرب.

المدونة مضافة لكن لا يمكن أن أتحكم فيها؟

يمكنك طلب نقل المدونة إلى حسابك بالموقع في أي وقت عن طريق مراسلتنا واثبات ذلك لتستطيع التحكم بها من خلال حسابك بالموقع.

ما هو هدف الموقع وماذا ستكون سياسته مستقبلاً؟

الموقع هدفه خدمه الزائر العربي والمدون العربي وبالتالي سياسة التطوير مفتوحة به وحتى الآن الموقع يظهر بالنواة الأساسية منه ونحاول أن نكون بالمرحلة الأولى هي تشغيل للخدمة ومعرفه آراء الزوار واقتراحاتهم ومستقبلا نعدكم بإذن الله بمستوى أفضل وتطوير للموقع ونرحب بأي مساهمين بالموقع (مطورين ويب – مصممين – مترجمين) حتى نصل للموقع لأفضل حال.

الدعم والإعلان بالموقع والرعاة:

الإعلان بالموقع مفتوح للجميع، ولكن حتى الآن يوجد نظام رعاه بالموقع فقط، يمكن أي معلن عربي أن يكون من رعاة الموقع من خلال المساهمة بنشر الموقع ببنر دعائي كبير في حالة موقع كبير ومشهور، والدعم المالي من خلال التبرع للموقع.

بالنهاية نرجو أن ينال الموقع على قبول المستخدم العربي وأن يحقق الهدف والرسالة المرجوة منه ونعدكم بمستوى أفضل وتطويرات مستقبلية من الموقع وهذا لن يأتي إلا من خلال دعمكم للموقع ونشره بمدوناتكم ووسائل النشر المختلفة عبر المواقع الاجتماعية (Twitter – FaceBook- Digg – Myspace ..etc) وكذلك نرحب بالاقتراحات والملاحظات، والله الموفق.

شخصياً أراها خطوة جيدة ورائعة لضم قاليري خاص بالمدونات والبحث عنها متابعتها خصوصاً المدونات الرائعة لكسب متابعة أكبر عدد ممكن من المدونات الجديرة بمتابعتها وخصوصاً بأنه لا يوجد دليل بالمدونات العربية بطريقة وبعرض ومجموعة بهذا الشكل وبالبرمجة الخاصة والجدية كالمنشأة في هذا الموقع، وكما أنه أعجبني لأنه ضم نخبة من المدونات الجميلة التي أضيفت من قبل صاحب الموقع كبداية.

نبارك لافتتاح الموقع الجديد ونسأل الله التوفيق له، وننصح بإضافة مدونتك فيها لمتابعتها.

‫31 تعليقات

  1. اعجبني قسم “المدونات المرئية و الصوتية”
    حيث اشتركت في Hyperlink Podcast
    اتمنى التركيز على هذا القسم بالذات

  2. رغم وجود بعض المواقع التي تستخدم دليل للمدونات من سكربتات تقليديه .. إلا أني أرى هذا هو الأفضل والأقوى بلا شك, شكراً للأخ حسين والأخ أحمد .. تم إضافة المُدونة بنجاح :)!

  3. ألف مبروك على الموقع ، ونتمنى له التوفيق ، قد تكون الفكرة نعمل عليها منذ أشهر ، بموقع مشابه بإسم ( أدراج Adraaj ) إلا اننا وقفنا عن المشروع ، نظراً لتطوير الفكره بشكل أكبر .

  4. مشروع جدا رائع وهذا ما نحتاجه لإثراء الفكر العربي

    جعله الله في ميزان حسناتكم وبارك فيكم ونفع الله بكم الأمة الإسلامية العربية

  5. فكرة رائعة ومميزة ..

    بدأت العمل على مشروع قبل سنة ونصف تقريباً وتوقفت على نهايته قبل 7 شهور ..

    له علاقة بموضوع المدونات ايضاً ..

    وما افرحني انه مكمل لمشروعي بشكل مباشر ..

    الله يوفقكم .. خطو ناجحة ..

    واثبتم ان التطور في مجال المدونات مجال ناجح ومميز ..

    جاري البحث والتنقيب في روبوت المدونات ..

    تحياتي ..

  6. اشكر موقع عالم التقنية وجزيل الشكر لأخي عبد الملك علي دعمهم البناء لموقع روبوت المدونات
    كما اشكر جميع السادة المعلقين علي دعمهم وثنائهم علي الموقع

  7. اخي الكريم ..الأيقونة هذه جاهزة من محرك بحث الأيقونات ..
    كما أنها معدله بعض الشئ فالروبوت بالموقع يمسك قلم ..ولا علاقة لنا بمشروع محرك إلعاب الأندلس لأنهم ايضاً استعانوا بهذه الأيقونه فيوجد كم كبير من الإيقونات التي تنتجها شركات التصميم بشكل freebies مجاني

    شكرا علي إهتمامك

  8. The very next time I just read a blog, I hope that it doesnt disappoint me just as much as this place. After all, I know it was my replacement for read, but I actually thought youd have something interesting to state. All I hear is a bunch of whining about something that you could fix in case you werent too busy looking for attention.

  9. I have observed that in digital cameras, extraordinary devices help to aim automatically. The particular sensors of some cameras change in contrast, while others use a beam associated with infra-red (IR) light, specially in low lumination. Higher standards cameras often use a blend of both methods and might have Face Priority AF where the camera can ‘See’ any face while keeping focused only in that. Thank you for sharing your ideas on this blog site.

  10. An additional issue is that video games are typically serious as the name indicated with the main focus on learning rather than fun. Although, there is an entertainment part to keep children engaged, every single game will likely be designed to work with a specific skill set or curriculum, such as instructional math or research. Thanks for your publication.

  11. I have realized some important things through your blog post. One other stuff I would like to state is that there are lots of games on the market designed specifically for toddler age little ones. They incorporate pattern recognition, colors, pets, and styles. These often focus on familiarization as an alternative to memorization. This will keep little kids occupied without having the experience like they are learning. Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى