الدروسمقالات

كيفية التسجيل فى موقع Moneybookers

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد…


moneybookers-logo

كثيراً ما أرى تساؤلات عن آليات تحويل الأموال عبر الإنترنت أو شكاوى من عدم توفر خدمات آمنة يمكن استخدامها داخل إطار الوطن العربي، وغالباً ما تكون تلك التساؤلات أو الشكاوى ممن لهم علاقات تجارية أو استثمارية على الإنترنت كالمصممين والمبرمجين والمطورين بشكل عام، ومؤخراً وجدت حاجة بعض الإخوة لشرح مفصل لطريقة مضمونة لتحويل الأموال عبر الإنترنت، ولهذا رأيت أنه من الواجب توفير مثل هذا الشرح لإفادتهم ولإفادة كل من يتطلع لنشاط ربحي إلكتروني و/أو يرغب في اعتماد وسيلة تحويل أموال إلكترونية مناسبة.

كما هو معلوم هناك خدمة رائعة تستخدم على نطاق واسع جداً حول العالم هي خدمة Paypal ولكن للأسف غير مدعمة في الوطن العربي (بدأت مؤخراً تقدم خدماتها جزئياً في بعض البلدان العربية، لعلها بشارة طيبة)، لكن حالياً ومن خلال تجاربي خلال السنوات الخمس الماضية التي قضيتها في التجارة الإلكترونية على الإنترنت توصلت إلى أن أفضل طريقة لتحويل الأموال إرسالاً واستقبالاً في الوقت الراهن هي خدمة Moneybookers بل ولعلها تتفوق على خدمات Paypal في بعض النقاط، صحيح أنها ليست بذات الانتشار ألذي انتشر به Paypal لكنها دخلت المنافسة بقوة ولديها ما يزيد عن 9.6 مليون مشترك (بتاريخ تحرير هذه التدوينة)، الخدمة بسيطة وجميلة وآمنة لأبعد الحدود ومضمونة وموثوق بها، الخدمة تابعة لشركة مالية بريطانية ولن أتطرق في هذه التدوينة إلى شرح المزايا والخدمات المتاحة لكن سأكتفي فقط بشرح كيفية التسجيل وتفعيل الحساب إلى أول مرحلة من مراحل استخدام الحساب الفعلي، ولعلى أطرح لاحقاً شرحاً آخر حول مزايا وخدمات Moneybookers بشكل أكثر تفصيلاً، ما يهمني الآن هو شرح كيفية التسجيل والتفعيل.

للعلم: أنا استخدم هذه الخدمة منذ ما يقارب الخمس سنوات، ولله الحمد ليس لدى أي شكاوى عنها أو حولها ولم أواجه أي صعوبات أو إشكاليات أو اضطرابات من أي نوع، وأتمكن من إرسال واستقبال الأموال بكل سهولة ويسر وأمان، وهى الوسيلة الأفضل بالنسبة لي رغم اشتراكي في عدة خدمات مالية إلكترونية أخرى مثل 2checkout وغيرها. الخدمة تتيح الاستخدام الشخصي (Personal) والاستخدام التجاري (Merchant)، طريقة التسجيل المبدئية واحدة، ويمكن لاحقاً التحويل من أي نوع لآخر شريطة توافر شروط التحويل من وإلى نوع الحساب المطلوب. يمكن استخدام الحساب الشخصي/الفردي في أي عمليات تجارية فلا توجد أي قيود، لكن يجب قراءة اتفاقية الاستخدام على كل حال.

الشرح كما سترون تم تنفيذه على الصور مباشرة لعدة أسباب من ضمنها اختصار الوقت وتوضيح الخطوات بشكل أفضل. أسمح بنقل هذا الشرح لأي مكان لأجل الإفادة العامة، وياحبذا لو تمت الإشارة برابط صغير إلى هذه التدوينة لأجل الاستفادة من أي تحديثات أو تعليقات جديدة مستقبلية. نبدأ الشرح على بركة الله…

انتهينا أخيراً والحمد لله، أشكر لكم متابعتكم وأرجو للجميع الاستفادة.

أخيراً وليس آخراً، كما ترون، حرصت على أن يكون الشرح واضحاً قدر الإمكان وشامل لكل البيانات اللازمة للتسجيل والتفعيل، أما عن كيفية استخدام الحساب وخواصه ومزاياه فلعلي أقوم بتجهيز شرح لاحق لهذا الأمر بإذن الله (حسب الوقت والظروف).

ما كان من توفيق في هذا الشرح فمن الله، وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان، أرجو ممن يجد أى خطأ أياً كان إملائياً أو تقنياً أو خطأ في المعلومات الواردة أن يوافيني بها كي أصححها وله جزيل الشكر، وحاضر لأي استفسارات أو تساؤلات حول التسجيل في موقع Moneybookers أو في استخدامه، يمكنكم التعليق على التدوينة بآرائكم/استفساراتكم.

كل عام وأنتم بخير، ونلتقي قريباً مع تدوينة جديدة بإذن الله

مع التحية – عبد الرحمن حسام عمران (أبو صهيب)

‫43 تعليقات

  1. اشكرك على هذا الشرح
    لدي سؤالين :
    هل يقبل هذا الموقع إرسال الاموال لأي جهة كانت .. كـ paypal
    او الحسابات البنكية ؟
    عندما استقبال الاموال على الحساب .. هل استطيع تحويل الرصيد للبطاقة .. ان تتحول إلى شيك ؟

  2. اشكرك على هذا الشرح
    لدي سؤالين :
    هل يقبل هذا الموقع إرسال الاموال لأي جهة كانت .. كـ paypal
    او الحسابات البنكية ؟
    عندما استقبال الاموال على الحساب .. هل استطيع تحويل الرصيد للبطاقة .. ان تتحول إلى شيك ؟

  3. لقد فتحت لنا باب الأسئلة :) و أنا أيضا لدي سؤال بما أنك تتعامل بالتجارة الإلكترونية منذ فترة
    أريد البيع عبر إيباي eBay ما هي أفضل طريقة لإستلام نقودي عن طريق الموقع بشكل آمن ؟

  4. بالنسبة لتساؤلات الاخوة

    الموقع لا يقبل الارسال الى انظمة اخرى ك paypal لكن يمكنك التحويل عن طريق المواقع التي تقدم خدمة الوساطة…

    بالنسبة للسؤال التاني عند استقبال الاموال على الحساب يمكنك استلا م الاموال اما بواسطة تحويل بنكي على حيسابك البنكي في بلدك او يمكنك التحويل على بطاقة ائتمان من نوع visa فقط …

    ملاحظة : بالنسبة للحساب البنكي والفيزا يجب ان تكونا قد اضيفتا من قبل الى حسابك وان تقوم بعملية التأكيد لكي تستعملهما مستقبلا…

  5. بالنسبة للاخ أيمن أسامة

    ادا كنت تريد البيع عبر موقع ebay يمكنك استعمال moneybookers كوسيلة للدفع خصوصا وانه يدعم جميع البلدان العربية تقريبا على عكس paypal الدي لا يدعم سوى الامارات العربية المتحدة في ارسال واستقبال الاموال

    وللمزيد من المعلومات عن كيفية الاستفادة من moneybookers في ebay زر الرابط التالي

    http://bit.ly/11XU9g

  6. هل هذا يعني .. ان من يرغب بتحويل مبلغ معين لحاسبي عليه ان يملك ايضا حساب في moneybookers ?

  7. على الرحب والسعة.
    أجل يقبل هذا الموقع إرسال الأموال لأى جهة، لكنه لا يرسل إلى Paypal كما أن Paypal لا ترسل إلى Moneybookers.
    من حيث المبدأ والفكرة فهى واحدة: من خلال Paypal تضع البريد الإلكترونى للشخص المرسل إليه ومن ثم تحدد القيمة وترسل، نفس الطريقة بـ Moneybookers، وكما هو الوضع فى Paypal يلزم أن يكون الشخصين المرسل والمستقبل مسجلين فى الخدمة، فالوضع نفسه فى Moneybookers. هذا بالحسابات الشخصية، أما الحسابات التجارية (حسابات التجار) ففيها مزايا إضافية كإمكانية الدمج فى الموقع وتنفيذ عمليات البيع والشراء تلقائياً من خلال موقع التاجر مباشرة وهكذا، ومزايا أخرى كثيرة.
    وأجل، يمكنه تحويل المبالغ حقك إلى حسابك البنكى، ولو لاحظت بالشرح قمت بتوضيح كيفية إضافة حساب بنكى + بطاقة إئتمان، بطاقة الإئتمان للدفع والحساب البنكى لإستقبال الأموال. إذن يمكنك استقبال الأموال على حسابك البنكى المسجل، تقوم بطلب تحويل المبلغ أياً كان هذا المبلغ كبيراً أو صغيراً وبدون حد أدنى، يتم خصم عمولة 2.5$ تقريباً على كل عملية سحب لحسابك البنكى، والعملية تأخذ فى حدود خمسة أيام عمل تزيد أو تنقص حسب الدولة والبنك الذى تتعامل معه. الموقع أيضاً يمكنه إرسال المبالغ بشيك لكنه يأخذ عمولة أعلى، ولم أجرب السحب بشيك مسبقاً صراحة، أسحب دوماً على حسابى البنكى وتسير الأمور سلسة للغاية.

  8. أجل، وهو الحال نفسه لدى Paypal، لكن إن كنت تمتلك حساب تجار فيمكن لمن يرغب فى الدفع إليك أن يدفع دون إمتلاكه لحساب لدى Moneybookers وذلك عن طريق بطاقة إئتمانه. ولكن قبل هذا يجب أن يكون لديك حساب تجار مفعل وموافق عليه، وتقوم بتفعيل بعض الخواص بالتواصل مع القسم المختص لدى Moneybookers.

  9. من أفضل ما قرأته في مدونتكم التي يزداد إعجابي بها يوما بعد يوم علما بأني متابع يومي لهذه المدونه منذ أن ولدت ..سبب إهتمامي بهذا التدوين هو لأني فعلا توصلت خلال شهرين لنفس النتيجة وهو أن الموني بوكرز هو يدعم إرسال وإستقبال الأموال مع مميزاته الجميله والآمنة .. بالتوفيق أخي العزيز عبدالرحمن ..

    علي أبوفاطمة – مطور وب

  10. شكرا اخي الفاضل عبد الرحمن(ابوصهيب)
    الحقيقة لدي اشكال اتمني مساعدتي لحله ، انا مبرمج من السودان ولدينا حظر كما هو معلوم وتعبت من البحث عن اي وسيلة استطيع الشراء بها عبر الانترنت ولم اجد حتى الان ، ليس هناك اي شركات توفر بطاقات الائتمان، اذا كنت تعرف اي وسيلة يمكن بها مساعدتي فلك من خالص التقدير

  11. كنت اتمنى من الاخ ابو صهيب عدم ادراج موضوع دعائي بحت مثل هذ او على الاقل الاشارة الا ان الرابط الذي وضعه لموقع moneybrookers يحتوي على رقم اشتاركه في الموقع بحيث يحصل على ما يصل الى 100 يورو لقاء كل مسخدم يسجل عن طريق رابطه

    نحن لا نحسدك اخي و الحقيقة اني سجلت عن طريق رابطك ….. لكن اتوقع انه من اللياقة ان تخبرنا بهذا ….. فلسنا جهالاً لتخفي علينا امر كهذا :)

  12. مرحباً أخى سفيان، كان الله فى عونكم.
    صراحة لا أدرى حقيقة الحل الأنسب لمشكلتكم، فيبدو أن السودان بالفعل محظورة من استخدام الخدمة والله المستعان. إلكترونياً لا أدرى أى الخدمات متاحة فى السودان تحديداً.

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحباً يا أخ “CoDeR” أو أياً كنت .،،،

    هل تسمح بتزويدى بمصدر معلوماتك -القيم- حول إمكانية الحصول على ما يصل إلى 100 يورو لقاء كل مستخدم يسجل عن طريق رابطى!؟ أرجو ألا تمانع فأنا أرغب بالفعل فى استغلال القراء والربح من ورائهم :-P !!!
    ودعنى أُبشرك بأن أغلب قراء التدوينة هذه قاموا بالفعل بالتسجيل من خلال ذاك الرابط، وأرغب فى تحصيل أرباحى التى وفقاً لنظريتك ستصل وربما تتعدى الألف يورو :twisted:.

    أنتظرك بفارغ الصبر فأنا متشوق لإستلام تلك الأرباح، ربما آخذ إجازة أيضاً وأسافر إلى هاواى بذاك المبلغ :mrgreen:.

    صحيح، ولا تنس مراسلة إدارة الموقع من خلال رابط “إتصل بنا” لأجل حذف هذه التدوينة كونها حسب تعبيرك “موضوع دعائى بحت” ;-) .

    ودمت بالود يا صاحب العقل والحكمة

  14. الاخ ابو صهيب :) … لاداعي لأخذ الموضوع بغضب و استخدام السخرية المبطنه فأنا وكما قلت لك سجلت مع الذين سجلوا …. فالفائدة للجميع وليست لك وحدك و حتى لو كنت وحدك المستفيد فلن امتنع عن افادتك :) فيكفيني الجهد الذي بذلته في اعداد موضوعك …

    كل ما هنالك اني راجعت الروابط التي اوردتها اخي في موضوعك …. كعادتي مع الروابط غير الصريحه ( التي لا يظهر فيها الـ URI كاملا وبالشكل الصريح) قبل الضغط عليها ووجدتها
    هكذا
    https://www.moneybookers.com/app/?rid=2138068
    حيث الرقم 2138068 يمثل او يدل على رقم اشتراكك حسب فهمي ….. وبعد ان اشتركت في الموقع و قرأت كافة صفحاته
    وجدت هذه الصفحه
    https://www.moneybookers.com/app/referral.pl
    و التي وبكل وضوح تقول في البانر (اعلى الصفحه) و في الفقرة (option 2) ما يؤكد كلامي ….

    و دمت بود يا صاحب العقل و الحكمة ….. لكن بدون سخرية :)

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أيها الأخ الكريم، لا أدرى لماذا تصر على أن تكون معلوماتك مضللة أو بإختصار “حق يراد به باطل”، صحيح أن الرقم “2138068” هو رقم اشتراكى بالموقع، وصحيح أن هناك نظام دعوات أو إرشاد إن صح التعبير -Referral System- لكن للأسف كل ما ذكرته فى ردك الأول والثانى فيه تلبيس للحقيقة ولا يوحى بأن غرضه إفادة القراء أو تقديم معلومة جديدة. ترانى يا أخى مشترك معهم من 2005 وحسابى أيضاً حساب تجار، بل وأدير أكثر من حساب آخر لديهم لأشخاص ومؤسسات أخرى، يعنى إتفاقيات الإستخدام وأنظمة العمل لديهم قمت بقرائتها كاملة لأكثر من مرة، وأعرف أدق تفاصيلها وعلى اطلاع دائم بالتغييرات فى سياساتهم، هذا بالإضافة إلى خبرة تعاملى معهم خلال السنوات الخمس الماضية.
    فادعائك أنك قرأت كافة صفحات الموقع هذا غير صحيح، وإن صح جدلاً فلم تفهمها. دعنى أصحح لك معلوماتك بأن ما يمكن أن تحصل عليه من وراء تسجيل عضو جديد عادى لديهم لا يمكن أن يتعدى 1 يورو :)، وليس لكل تسجيل هكذا أيضاً، بل إن هناك قواعد وضوابط تحكم هذا الأمر، وللأسف أنت شاهدت الشعار الموضح للـ 100 يورو هذه واستخدمتها بشكل مغلوط دون أن تدرك حقيقة الأمر أو تكلف نفسك عبئ البحث فى تفاصيلها، فتلك الـ 100 يورو الموضحة ليست لكل تسجيل جديد ولا تحدث فى الظروف العادية بل فى حالات محددة ومحدودة جدا كمثل أن ترشد شخص جديد للموقع عبر صفحة الدفع مباشرة ويقوم هو بالتسجيل ومن ثم دفع مبلغ كبير -جدا- لا يقل عن 17000 (سبعة عشر الفاً) يورو ليمكنك الحصول على قيمة قد تصل إلى 100 يورو كعمولة!! هذا أولاً، ثم ثانياً ليس كل تسجيل جديد يحسب لك، بل هناك كما ذكرت قواعد تحكم هذا الأمر وإن لم تعرفها أو تدركها.
    إذن الإدعاء من بدايته باطل، فأين الـ 1000 يورو حقى التى يجب أن أتربحها من ورائكم، وأين هى حقيقة “الدعاية البحتة” بعد أن سلمت بأهمية الموضوع وفائدته للقراء بقولك “فيكفيني الجهد الذي بذلته في اعداد موضوعك”، وأين هى عدم المصداقية أو الشفافية فى الطرح بعد أن رددت عليك بما يوضح أمر الدعوات ونظام الإرشاد لديهم!؟ اعلم أخى أن تضمين رابط الدعوة فى أى مقال لا يعيب لا المقال ولا كاتبه، مادام ذلك المقال صريحاً يهدف إلى الإفادة فى المقام الأول، وهناك الكثير والكثير من الأمثلة لشركات كبرى وليس حتى أشخاص.
    منذ السطر الأول للمقال وترانى موضح أن هذا الشرح فقط لتوضيح كيفية وآلية التسجيل فى موقع Moneybookers فقط لاغير، ولو كان شرحاً كاملاً لضمنت فيه شرحاً لتوضيح نظام الدعوات والإرشاد.
    لكن على كل حال من يعمل بالتجارة الإلكترونية وعمله ناجح ويستخدم تلك الخدمة لا ينظر إلى الفتات التى ظننت بى الظنونا أنى أسعى ورائها، فالتسجيل فى الموقع وتفعيل الحساب ليس لعبه، ولم أسمع ولم أر عاقلاً واحداً قام بالتسجيل فى Moneybookers فقط لأجل دعوة الآخرين إليه والتربح من ورائهم!!! الله المستعان
    أستعجب والله من تفكير البعض بهذه الطريقة العجيبة اللا منطقية، لو كان الموضوع دعائى بحت وأنت حريص على الموقع وقراءه فكان الأجدر بك أن تراسل الإدارة لحذف الموضوع كاملاً أو إعادة النظر فيه، وإن كان الموضوع مفيد بالفعل لكن ليس بتلك الشفافية المنشودة فكان الأولى بك أيضاً إما أن تراسل إدارة الموقع أو تراسل الكاتب مباشرة أو توضح -وجهة نظرك- دون إتهام وتشويه، وإن كنت تملك من الخبرة ما يمكنك من الكتابة فكان الأولى بك أن تقوم بسرد شرح وافى عن تلك الخاصية توضح فيها كافة أمورها وتغطيها من كافة جوانبها وتفيد القراء بشئ جديد عوضاً عن إتهامك للآخرين هكذا جزافاً!!

    أمر أخير، ترانا خرجنا كثيراً عن صلب الموضوع، لكنى لم اشأ أن أدع معلومات مغلوطة أو مضللة تصل كما هى إلى قراء تدوينتى دون تصحيح وتوضيح، ولهذا كان ردى الأول والثانى عليك، مفصلاً فيهما ماستطعت. إلى هنا ينتهى الجدل ونعود لصلب الموضوع، أى تعليق أو تعقيب فى صلب الموضوع أهلاً وسهلاً به، نرحب به دوماً، فيما عدا ذلك من تعليقات لن يلتفت إليها.

    مع التحية للجميع، ومرحباً باستفساراتكم

  16. عجيب امرك يا ابو صهيب …. انا لم اتهمك باي شيئ ولم اجرح فيك ولم اقل ان تضمين الرابط يعيبك او يعيب موضوعك …. لمذا كل هذا الغضب و الانفعال؟
    ماقلُته لا يزال صحيحا انا اختار كلماتي بدقه و اعنيها تماما … قلت “حصل على ما يصل الى 100 يورو لقاء” ولم اقل يحصل على 100 يورو…. لاني ترجمت بدقه و بصحه الصفحة التي تذكر هذا الموضوع و الصفحه موجودة و اغلب القراء يفهمون الانجليزية
    على فكرة انا متخصص في مجال تقنية المعلومات و مستشار في التجارة الالكترونية …
    – ما ذكرتُه في اول رد لي على موضوعك ليس ادعائاً ولا انتقاصا منك ولا من موضوعك ….. انا اقول ان الموضوع مفيد ….. لكنه لايزال موضوعا دعائياً سواء لك شخصياً او لموقع moneybrookers بقصد او بغير قصد منك…. بمعنى ان المتوقع من عالم التقنية تقديم مواضيع تقنية محايدة لا يوجد بها انحياز غير مقصود لاي جانب ….. الا لو كانت المجلة مدعومه من جهه معينه فعندها يمكن تفهم الدعاية و لا يرفض وجودها الا غير العاقل

    – كنت محترماً جدا و هادئاً في كلامي معك (و انت كذلك ) ولكنك انفعلت و ردك علي اتصف بالحدة التي لا اجد مبرر لها…..
    يعني انت تهكمت علي في ردك الاول وطالبتني بان ازودك بالرابط وكأن ما اقوله مجرد كذب و افتراء …. ولما احضرت الرابط ….. انفعلت و اجتهدت في توضيح وجود شروط و حالات خاصه …. ولكنك كنت تنفي الموضوع تماماً باسلوب تهكمي ساخر في ردك الاول.

    – بإختصار …. انا لو كنت مكانك لما وضعت رابط به رقم اشتراكي ….. او على الاقل لو وضعته ساخبر القراء بهذا كما يفعل اي كاتب تقني محترف و حيادي و اترك القرار للقراء بان يستخدموا رابطي او الرابط المباشر للموقع ….
    اذا كنت تترفع عن الكسب من وراء قراء عالم التقنية (وانا لا اتهمك ) فهل تستطيع تنويري بسبب وضعك للرابط بهذا الشكل؟

  17. شكرا لك اخ عبدالرحمن علي الشرح، في الحقيقة تعاملت مع موني بوكرز منذ سنوات وواجهت مشكلات عديدة، إلا اني مؤخرا عدت لتجربتة والتعامل معة لظروف معينة اجبرتني علي التعامل معة ووجدت انة بالفعل يُعتبر افضل الحلول لمشكلة البنوك الالكترونية بعد الباي بول خاصة في عالمنا العربي.

    وهدئوا اعصابكم يا شباب واستعيذوا بالله، لا اعتقد ان الامر يحتاج لكل هذا الجدال.

  18. يا مرحباً .،،،

    صحيح، حتى وإن لم يكن الحل النموذجى للتعاملات المالية الإلكترونية، فهو الحل الأنسب لنا حالياً فى الوطن العربى.
    لكن شخصياً، لم أجد به أى إشكاليات ولم أواجه أو صعوبات معه والحمد لله، وحتى لو توفرت حلول أخرى أعتقد أنى سأواصل العمل مع Moneybookers.
    هل عودتك إليه مجدداً كانت مختلفة؟ أم أنك لازلت تجد به بعض الإشكاليات؟ وإن كنت تواجه بعض الإشكاليات معه حالياً، فهل يمكنك توضيحها لنناقشها؟

    شاكر لك مداخلتك – أبو صهيب

  19. السلام عليكم
    اخي الكريم بعد اشتراكي في المواقع .. ومراجعة البنك لمعرفة القيمة المحددة التي قام بسحبها .. اتضح انها عبارة عن رقم فاصلة ثلاث ارقام
    وكما تعلم ان الموقع لا يقبل سوى ادخال رقمين عشريين
    حاولت وضع اول رقمين بعد الفاصلة .. لاكن لم تنجح المحاولة ..!!

  20. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحباً أبو أحمد .،،،

    المبلغ المسحوب من حسابك البنكى يجب أن تستفسر عن قيمته الأصلية بعملته الأصلية التى سُحب بها، وهى العملة التى اخترتها للحساب أثناء التسجيل، والتى أتوقع أن تكون الدولار الأمريكى. المبلغ يتكون من ثلاثة أرقام ككل، مثل: 2.13.
    حاول تتواصل مع البنك مجدداً وأكد لهم على ضرورة معرفة القيمة بالضبط حتى ينجح التفعيل.

  21. قمت بالتواصل معهم اكثر من مرة .. القيمة لديهم بالريال وعند تحويلها لدولار تظهر 952.#
    اي الرقم الذي بعد الفاصلة مكون من ثلاثة ارقام

  22. مرحباً أبو أحمد .،،،

    لن تفلح عملية التفعيل بهذه الطريقة، يجب أن يخبروك بالقيمة المسحوبة الأصلية، وليس تحويل القيمة بالريال إلى الدولار. يجب أن تعرف منهم القيمة الأصلية لأنها تسحب فى الأصل بالدولار، وتسجل لدى البنك أيضاً بالدولار وبالريال.

  23. قمت بالتواصل مع البنك مرة اخرى .
    اخبرني ان العملية لا تظهر إلا بالريال ولا تظهر بالدولار .. وعند تحويل القيمة للدولار ينتج رقم وثلاث ارقام عشرية هي 952
    هل من حل ؟ هل ينفع التقريب للرقم ؟
    هل يمكن ان اطلب من الموقع إعادة سحب مبلغ آخر؟ وكيف؟
    اشكرك

  24. انشأت حسابي من فترة وكان باليورو، فهل من الممكن تحويله ؟ أو ممكن إنشاء غيره ووضع نفس رقم الحساب ؟

    للتوضيح إذا كان السويفت من 8 أرقام فهو يشير للفرع الرئيسي واما إذا كان من 11 فمعناها ان اخر 3 ارقام تشير إلى الفرع الذي به حسابك وهذا أسرع لدخول المبلغ بحسابك ببعض البنوك لان المبلغ يصل مباشرتاً للفرع حيث يكون ضغط العمل أقل من المركز الرئيسي

  25. للأسف لن ينجح التفعيل بهذه الطريقة إلا إذا أدخلت الرقم المسحوب بالضبط، ولا أدرى كيف يقول البنك أن القيمة بالدولار لا تظهر، على الرغم من أن التعاملات الدولة وهنــا تحديداً مع Moneybookers تكون بالدولار، يعنى البنك دفع المبلغ بالدولار وليس بالريال، الله المستعان. حاول معهم مجدداً والله يصلح الحال. لو كان للبنك خدمة الحساب الإلكترونى أدخل عليه وحاول تطلع على العملية بنفسك، أو إن أمكن أطلب كشف حساب من البنك لعله يظهر العمليات بالدولار (يفترض ذلك).

    أعتقد أن سحب مبلغ آخر ممكن، لكن ما فائدته طالما أن البنك يدعى أن القيمة بالدولار لا تظهر!

  26. كلا، للأسف لا يمكنك تغيير العملة بعد التسجيل، كما أنك لا تستطيع إنشاء أكثر من حساب بنفس بياناتك الشخصية فهذا ممنوع منعاً باتاً، وربما تتعرض كافة حساباتك للإيقاف وفقاً لسياستهم، يسمح للفرد الواحد بإنشاء حساب واحد فقط.
    يمكنك التواصل مع الشركة والإستفسار منهم، فربما يجدو لك حلاً استثنائياً رغم أنى لا أعتقد، لكنهم بكل الأحوال متفهمين ويتجاوبون مع العملاء بشكل جيد جداً، فلن تضرك المحاولة :).

    شاكر لك إيضاحك حول السويفت كود، معلومة جديدة لم أكن أعلمها مسبقاً :).

  27. اخي اصبحت تظهر لي هذه الرسالة
    When attempted to verify this credit/debit card, you inserted the incorrect verification amount on 3 occasions. In order to make another attempt to verify this credit/debit card you must make an upload via bank transfer. This is your ONLY option to make another verification attempt.
    يبدو اني تجازوت الحد المسموح به في المحاولات ..
    وعند الموافقة على ذلك واختيار الدفع بالمستركارد يقول بان هناك رسوم قدرها 1.90%
    ماهو رأيك ؟

  28. اخي الكريم حتى هذا الحل لا يقبل ان يتم عن طريق البطاقة انما عن طريق التحويل البنكي..!!
    ارى ان الأمور ازادت تعقيداً .. هل لديك حل من خلال تجاربك ؟
    قرأت شيء عن امكانية ارسال رمز التفعيل على رسالة جوال هل يمكن ذلك ؟ وكيف ؟
    هل يمكنني اغلاق حسابي والبدء من جديد بنفس المعلومات ؟
    هل لديك حل ؟
    اشكرك

  29. مرحباً أخى أبو أحمد .،،،
    مشاكلك جميعها من البداية ليست مع الموقع ولا مع الخدمة، وإنما مع البنك، لذلك لا أدرى بماذا أنصحك صراحة. لا أرى أى تعقيد من جهة الموقع، والقيمة المطلوبة يفترض أن يزودك بها البنك مباشرة وبدقة، وفور إدخالها يتم التفعيل.
    لم لا تحاول إذن التحويل البنكى، لكن كما أخبرتك سيستغرق الأمر وقتاً أطول، هذا بالإضافة إلى المفاجآت التى قد يحملها التحويل من بنك عربى!! الله المستعان
    الله يكون فى عونك، استطيع مساعدتك فيما يخص الموقع والتعامل مع الخدمة، لكن ما يتعلق بالبنك الذى تتعامل معه فاسأل من تعاملوا معه مسبقاً.

  30. حسنا لاكن لم تجبني على اسئلتي :
    هل يمكنني اغلاق حسابي والبدء من جديد بنفس المعلومات ؟
    هل يمكن ارسال رمز للتفعيل عن طرق رسالة جوال

  31. لا يوجد ما ينص على إمكانية إغلاق أو حذف الحساب يدوياً، لكن للتأكد حول هذا الأمر يفضل مراسلة مسؤولى الشركة مباشرة، فهم كما ذكرت متفهمين وسيحاولون خدمتك بإذن الله.
    أما عن تفعيل بطاقة الإئتمان عن طريق الجوال فهذا غير صحيح، ولا أعتقد أن هذا الخيار تتيحه أى شركة تعاملات مالية أياً كانت، فماذا يضمن أن يكون مالك بطاقة الإئتمان هو نفسه مالك هذا الجوال!؟ صحيح أن هناك رموز تفعيل ترسل إلى الجوال، لكنها ليست لتفعيل بطاقة الإئتمان ولا الحساب البنكى، بل لتفعيل خواص أخرى، والطرق المتاحة لتفعيل أياً من الحساب البنكى أو بطاقة الإئتمان هى بالتعامل المباشر مع البطاقة و/أو الحساب البنكى كالسحب المباشر أو الإيداع/التحويل البنكى، والله أعلم. أنصحك بالتواصل معهم وشرح مشكلتك لهم، فلعلهم يرشدوك إلى طريقة توفر عليك هذا العناء أو توضح لك كى تستخلص المعلومة المطلوبة من البنك الذى تتعامل معه.

    حاضر لأى استفسارات أخرى

  32. هل يوجد بريد معين ؟ استطيع ان اراسلهم عليه ؟
    توجد اسئلة فقط مع اجابتها لحل المشاكل..!

  33. بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله
    أخي الفاضل أو السؤال عن البطاقة الممنوحة من قبل الشركة لسحب أية مبالغ وهل يوجد نسبة على كل سحب مثل الفيزا والماستر كارد
    وما هي القيمة التي تقتطع على كل عملية يقوم بها زبائني
    وما هي شروط الإرجاع والشروط الأخرى التي يجب أن أضعها في موقعي كي يتم قبولها من قبلهم
    وهل من الممكن أن يتم التسجيل باسم شخص اخر لديه حساب بنكي وليس باسمي الشخصي
    وهل يتم الكشف من قبلهم لأنسا آخرين عن صاحب الموقع الذي يبيع هذه السلعه

  34. جزاك الله خيرا
    لدي استفسار صغير بشأن الاشتراك في الموني بوكرز
    ” مع العلم بأن معلوماتي عن الخدمة ربما بها بعض التوهان ”
    أرغب في فتح حساب تجاري لتحويل الأموال عليه من قبل المشترين على موقعي المستقبلي إن شاء الله
    أود أن أعرف هل يتطلب هذا مني أن أقوم بعمل سجل تجاري وماشابه وتقديم المستندات للبنك ومن ثم يقوم البنك بفتح حساب تجاري ؟
    وماهو الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري من ناحية الإجراءات المتخذة ؟
    في بلدنا مصر العزيزة لو قمت بعمل سجل تجاري وماشابه لموقعي على اعتبار أنها شركة … لن ألبث أن أبيع ممتلكاتي للتسديد الضرائب المستحقة !!!
    ولهذا أريد أن أتجنب هذه المشاكل وفي نفس الوقت يكون لدي حساب تجاري
    أتمنى الرد
    وجزاكم الله خيرا مقدما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى