الأخبار

%6 من كمية نقل البيانات في الإنترنت من شركة قوقل

قامت شركة Arbor Networks وبالتعاون مع جامعة متشيقان وشركة Merit Network بنشر تقرير يدرس كمية بيانات الإنترنت خلال السنتين الماضيتين, ولعل أبرز نقاط التقرير هو أن شركة قوقل أكبر مصدر لكمية نقل البيانات على الإنترنت, وذكر التقرير أن الدراسة تمت من خلال متابعة 256 exabytes من البيانات خلال سنتين (واحد exabytes يساوي مليار قيقا) ويمكن تلخيص التقرير بالنقاط التالية:google

  • كانت كمية نقل البيانات قبل 5 سنوات مصدرها آلاف المواقع والشبكات, الآن 60% من كمية نقل البيانات مصدرها 100 موقع أو شبكة.
  • هبوط نسبة كمية نقل البيانات والتي مصدرها مشاركة الملفات من 22% إلى 18% والسبب يعود لانتشار مواقع الفيديو مثل youtube.
  • أكثر من 50% من كمية تدفق البيانات مصدرها تطبيقات الويب مثل البريد الالكتروني والشبكات الخاصة.

من خلال هذا التقرير يتضح لي أن العامل القوي خلال السنوات القادمة هو الفيديو, مواقع الفيديو أصبحت الآن من أهم المواقع التي تستقطب الكثير من مستخدمي الإنترنت، ونرى كيف أنها أثرت على نسبة كمية نقل البيانات التي مصدرها مشاركة الملفات, ولعلي أذكر القارئ بتقرير لشركة سيسكو يوضح كيف أن الفيديو سوف يكون عامل مهم في كمية نقل البيانات مستقبلا، ولقد قمنا بنشر التقرير في عالم التقنية ويمكن قراءته من هنا.

رابط التقرير

المصدر 1 , المصدر 2

‫3 تعليقات

  1. شركة جوجل اصبحت من الشركات التي تستغل النت بشكل عام استغلال الاحتكار وما زالنا في انتظار شراءها (ياهو – مايكروسوفت) وفي هذا الوقت سوف يكون النت (جوجلي خالص!!)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى