مواقع

brizzly: أفضل بديل لمستخدم موقع twitter

الكثير من مستخدمي خدمة تويتر يفضلون استخدام الموقع الرئيسي للخدمة لكتابة التحديثات، ولكن يعاب على الموقع الرئيسي عدم وجود بعض المميزات التي نجدها في التطبيقات المستخدمة لخدمة تويتر.

الصفحة الرئيسية للموقع

brizzly

ولكن بعد استخدامي لموقع brizzly وجدت أنه أفضل بديل للموقع الرئيسي لتويتر, فموقع brizzly يضيف للمستخدم الكثير من المميزات أهمها:

المجموعات: يمكن الآن للمستخدم من تحديد أي مجموعة يريد أن يتابعها, فعند إنشاء مجموعة وإضافة المستخدمين الذين تتابعهم, سوف تظهر لك تحديثاتهم فقط ولا تظهر لك تحديثات بقية المستخدمين, وهذه من وجهة نظري مفيدة جدا خصوصا لتحديد المجموعات على أساس المواقع أو الأصدقاء، … إلخ

التحديث التلقائي: ميزة التطبيقات التي تعمل كإضافة أو كبرنامج مستقل أنها تجلب للمستخدم التحديثات مباشرة, ويعاب على الموقع الرئيسي أنه لا يوفر بهذه الميزة, ولكن مع موقع brizzly تم حل هذا الإشكال, فعند الدخول للموقع لا تحتاج لضغط زر التحديث في المتصفح الذي تستخدمه لأن تحديثات المستخدمين الذين تتابعهم سوف تظهر لك مباشرة وبكل سرعة.

عرض الصور والفيديو مباشر: عندما يقوم مستخدم بوضع رابط صورة في الموقع الرئيسي تحتاج للضغط عليها لمشاهدتها ولكن مع موقع brizzly لا تحتاج لخطوة الضغط على الرابط, بل سوف يوفر عليك الموقع الجهد ويعرض لك الصورة مباشرة وهذا الكلام ينطبق أيضا على مقاطع الفيديو.

عرض الروابط الأصلية: من المعروف أن خدمة تويتر تقوم بتصغير أي رابط يضعه المستخدم وذلك باستخدام خدمة تصغير الروابط bit.ly ولكن يقوم موقع brizzly بعرض الرابط بشكله الكامل والصحيح, وهذه تعتبر خطوة ممتازة فبعض المستخدمين يضعون روابط مصغرة لا نعرف ما هي الروابط الأصلية.

مميزات إضافية: يوجد العديد من المميزات الأخرى مثل جعل بعض التحديثات كمسودة يحفظها لك الموقع ومن ثم نشرها بأي وقت تريد, وأيضا يوفر الموقع خدمة رفع الصور مباشرة وعرضها في التحديثات, وهنا ميزة وقف متابعة تحديثات مستخدم معين لفترة من الزمن, وآخرا تحويل شكل الرسائل المباشرة أو الخاصة إلى شكل قريب من المحادثة المباشرة مثل خدمة google chat .

عرض الروابط الأصلية والصور مباشرة

brizzly2

ختاما أنصح بتجربة الخدمة والتي للأسف لا زالت مغلقه للمستخدم لأنها بالطور التجريبي ولكن لدي 9 دعوات لإرسالها, بذلك سوف أرسل الدعوات لأول 9 تعليقات على هذه التدوينة.

يمكن مشاهدة عرض فيديو لموقع brizzly بعد الفاصل


‫54 تعليقات

  1. شكرا لك الأستاذ سعود.
    بالفعل الخدمة جميلة على ما يبدو.
    أتمنى أن ترسل لي دعوة :).

    شكرا لك

  2. اتوقع ان كل هذه المميزات قادمة الى twitter لكن الموضوع يحتاج الى دراسة

    مرر الدعوة لمن سيأتي من بعدي :)

  3. الحقيقة هي جميلة الخدمة ولكن في الآونة الأخيرة كثرت المواقع التي تطلب معلومات دخول التويتر، لذا مع قليل من الجهل قد يتم سرقة حسابي.
    أو بإختراق بعض هذه المواقع قد يتم سرقة جميع حسابات المستخدمين.
    واخيراً مشكور فقد أضفت لي معلومات جديدة فللأسف لم أكن أعرف هذا الموقع من الأساس.

  4. اعتقد بأن كل خدمة تقدم لابد من يأتي و يضع عليها طبقة اخرى من الخدمات..
    مهما تميزت الخدمات الاساسية ..

  5. اضفت لي معلومة رائعه ،،،

    ابحث من فترة عن موقع يتميز بهذه المواصفات ،

    كل الشكر اخوس سعود ، وياريت لو فيه دعوات باقي لا هنت ،،،

  6. السلام عليكم

    شكرا على طرحك للخدمة التي اتوفع انها راح تكون فل اوبشن

    اتمنى ان احصل على دعوة او بالانجليزي انفيتاشن

    سي يو وشكرا لك

  7. السلام عليكم

    أخي الفاضل سعود

    جزاك الله خير على المعلومات القيمة عن خدمات الإنترنت

    هل لديك من دعوة؟

    فإذا لا توجد نأمل من الأخوة الذين أتتهم رسالة أن يرسلوا لي بارك الله فيهم

  8. جميله المميزات

    شكلي بغبر نظرتني عن تويتر

    اذا فيه دعوات ارسلي وﻻ نتتظر افتتاح الموقع

    شكرا لك ^_^

  9. رائع \ لكن أفضل إستخدام ping.fm خصوصا امتيازه بالجمع بين التحديث لتويتر والفيس بوك ومواقع أخرى …

    وبالنسبه لإضافات الفايرفوكس كثير منها رائع \ والأفضل بالنسبه لي power twitter تستطيع رؤية الصور والفيديو واللينكات مباشره ~

    شكراً لجهدك \

  10. خصائص اللي تم ذكرها توحي بالصراع على جذب الجمهور العالمي ومجانية الاشتراك بحد ذاتها سمه عالميه ومن اساسيات ونجاح اي موقع به خدمات عامه ومجانيه ومحدوده وكون الموقع ينافس تويتر فاعتقد نحن امام الجيل الثالث من تطوير البنية التحتيه للمواقع الالكترونيه الجماهريه والعالميه بسمات اجتماعيه وتبادل عام للمهارات والخصائص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى