الأخبار

خدمات Microsoft Office Live Workspace مجانا للمدرسين بسبب مرض انفلونزا الخنازير

Workspace-H1N1

في خطوة تحسب لمايكروسوفت أعلنت مايكروسوفت أنها سوف توفر خدمات Microsoft Office Live Workspace مجانا للمعلمين في أمريكا للتواصل مع الطلاب الذين أصيبوا بفيروس انفلونزا الخنازير وإكمال دراستهم، حيث يمكن للمعلمين من وضع الدروس والواجبات للطلاب من خلال موقع الخدمة مجانا، وأيضا يمكن للمعلمين من نشر فيديو وهم يقوموا بشرح الدروس للطلاب.

طبعا الكثير من قرّاء عالم التقنية سوف يتساءلون لماذا كتبت عن هذا الخبر رغم أنه يختص بأمريكا، كتبته بسبب أن انفلونزا الخنازير تنتشر في أنحاء المملكة وللأسف لم نجد أي حلول لهذه المشكلة، وزاد الأمر سوءا عدم تأجيل الدراسة في بلدنا رغم أن بعض الدول والتي تعاني من انتشار الفيروس بنسبة أقل من السعودية أجلت الدراسة.

هذا الخبر ما هو إلا رسالة لوزارة التربية بأن هناك دائما حلول لعدم حضور الطلاب أو تغيبهم بسبب المرض ومنها توفير الدراسة من خلال الإنترنت، ما المانع من جعل الدروس والواجبات متوفرة للطلاب وهم في منازلهم خصوصا طلاب المراحل الابتدائية؟، أرجو أن تمر مرحلة المرض بسرعة وأن لا يصاب أحد بأذن الله.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. هههههه قص يدي اذا واحد من الطلاب استمع للدرس في النت
    ايضا ماذنب الذي لا يوجد في بيته كمبيوتر

  2. مبروك تم تأجيل الدارسة في المملكة
    إلى يوم 28 شوال لطلبة المراحل الابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، في حين أجلت الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية إلى يوم 21 شوال.
    __________
    “توفير الدراسة من خلال الإنترنت” أعتقد عدم أكتمل البنية التحتية في المدراس
    سمعت منذ فترة عن أنشاء قناة تلفزيونية لوزارة التربية والتعليم … لا أعلم هل هي قناة أجيال

  3. بصراحة موضوع رائع جدا
    بس بقولك شي أخوي أنت عارف الن اليابان يروحوا المدرحة بالاب توب والغرب دول كثيرة تدرس منهم على الأنترنت وفي السعودية لا هذي ولاهذي وبما ان في محافضات وقرى وهجر صعب يطبقوا انظمة تقنية عشان يدرسوا فيها الطلاب يعني ممكن نتزوج ونجيب عيال وندرسهم وهم على مثل ماهم يهمهم خطة ينفذوها مو همهم ارواح الطلاب وصحتهم

    مشكور اخوي كثير تحياتي لك

  4. سممكن لمحة عن البرنامج
    هل المقصود المشاركة الحية المتبادلة في ملفات الوورد
    لاني اريد المشاركة الحية بالوورد في العمل
    شكرا عود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى