الأخبار

مايكروسوفت تستهدف مستخدمي اللينوكس لتسويق ويندوز 7

يبدو أن مايكروسوفت تريد أن تسوق لنظام التشغيل ويندوز 7 بأي طريقة وللحصول على قدر أكبر من المستخدمين وهذا نجده في أي شركة أخرى خصوصا مع التنافس الحاصل بين الشركات في عدة مجالات.

ويبدو أن مايكروسوفت تريد أن تستهدف مستخدمي نظام التشغيل لينوكس وإقناعهم باستخدام نظام التشغيل ويندوز 7، حيث تسرب للإنترنت عرض تقدمي داخلي لموظفي شركة Best Buy ويحتوي العرض على تدريب لكيفية شرح أهمية اختيار نظام التشغيل ويندوز 7 وعدم استخدام نظام التشغيل اللينوكس.

ولقد احتوى العرض على مقارنة مثل محدودية دعم اللينوكس لأجهزة الكاميرا و ipod ومشغلات mp3 الأخرى وأيضا تم ذكر أن نظام التشغيل لينوكس لا يتوافق مع أجهزة المسح والطابعات، وأيضا تم ذكر أن نظام اللينوكس لا يدعم ألعاب الكمبيوتر مثل لعبة war of craft، وأخيرا ذكروا في العرض أن نظام اللينوكس لا يدعم محادثة الفيديو ولا شبكات المراسلة الفورية وعلى حد علمي أن هذا غير صحيح. وفي ما يتعلق بالتطبيقات ذكروا أن نظام لينوكس لا يدعم الكثير من التطبيقات وخدمات الإنترنت وذكروا على سبيل المثال برنامج الفوتوشوب وبرنامج itunes وتطبيقات الاوفيس.

ومن الأشياء التي ذكرت في العرض أن هناك حقائق عن نظام التشغيل لينوكس متداولة عند المستخدم وهي حقائق غير صحيحة مثل أن نظام التشغيل لينوكس يمكن تحديثه بطريقة سهلة، في العرض ذكروا أن هذا المعلومة خاطئة، فاللينوكس يحتاج لوقت طويل لصيانته وذكروا مثال أن نظام ubuntu يحتوي على المئات من التحديثات شهريا ولا يوجد وضوح هل هذه التحديثات سوف يتم تركيبها مباشره أو يمكن تركيبها على حسب المستخدم. وهناك معلومة تم ذكرها في العرض تقول أن اللينوكس أفضل من الويندوز في الناحية الأمنية وعلى حسب العرض ذكروا أن هذا المعلومة خاطئة وأن نظام اللينوكس لا يوجد فيه ضمانات بعدم وجود ثغرات أمنية ولا يوجد أيضا ضمانات هل سوف يتم عمل تحديثات لهذه الثغرات.

من وجهة نظري مايكروسوفت تقوم ما سوف تقوم به أي شركة تنظر لمصلحتها ولكن هل الحقائق التي نفتها مايكروسوفت صحيحة؟، وهل فعلا يعاني نظام اللينوكس من قصور في دعم الأجهزة بشتى أنواعها؟، أترك التعليق لمحبي المصادر المفتوحة فهم أعلم مني بأنظمة اللينوكس لأني لم أقم باستخدامها قط.

وهنا صور من العرض التقدمي

BestBuySlide1 BestBuySlide3 BestBuySlide5 BestBuySlide9 BestBuySlide10

المصدر

‫73 تعليقات

  1. اخوي سعود
    مهما فعلت مايكروزفت راح تبقى زفت وفاشله

    من سنوات وانا اعمل على لينكس
    والحمد لله كل شي مدعوم
    الطابعات والماسحات والتطبيقات
    وايضا الفوتوشوب والـitunes

    بالتوفيق للجميع :)

  2. من المضحك أن أحتاج لتحميل ملف كبير الحجم لكي يتعرف السيد ويندوز (XP و Vista على الأقل) على طابعتي .. و ملف أكبر إذا أردت أن يتعرف على الماسح الضوئي المدمج بها ..
    لينكس يتعرف مباشرة على الطابعة مباشرة .. و برنامج Xsane يتعرف على الماسح بحجم 13 ميجا بحد أقصى (البرنامج مع المكتبة الخاصة به) في مقابل ملف حجمه أكبر من 250 ميجا عشان برنامج الماسح على ويندوز .. مدري أنا بأحمّل النظام من جديد ولا إيش!!

    Ubuntu فيه Authorized Support من canonical هذا غير ريدهات و نوفل

    Pidgin و emesene (وغيرها من البرامج) فيها دعم فيديو تشات (النسخ الجديدة) ولا ننسى وجود Skype

    لا ننسى إن ويندوز مافيه أوفيس أصلاً! (وأحيانا يجي تجريبي 60 يوم بس!) لازم تحمّل و تشتري أوفيس إذا تبي.. Ubuntu يجي معه أوفيس مجاني بدون ما تتعب حالك!

    كثير من البرامج تتطلب إعادة تشغيل ويندوز وقد تعيده من دون ما تسألك .. محد يسويها في لينكس أبداً .. الكيرنل (فقط) يخبرك إن تطبيق التحديثات حقته يتطلب إعادة تشغيل

    هل هناك مصمم “عاقل” يشتغل على ويندوز و على netbook ؟! ما أعتقد!..لو على شيء خفيف فـGIMP أخف و يفي بالغرض تماماً (عن تجربة)

    أكثر وحدة تضحك .. Free Downloads .. لا تعليق بجد!!

  3. لا حول و لا قوة الا بالله ما يمنعني من الإستمتاع بالمقالات بعض الردود المضحكه

    أنا لم أستعمل لينوكس و لا ماك بسبب المتعصبين للشركتين اكره التعصب لهذا ربما أفكر

    بإتسخدامهم حينما تتحسن الأوضاع لا أرضى على نفسي أن اكون مسيرة ضمن مجموعة من الناس

    لصالح شركة ما لا أرى هذا التعصب في مايكروسوفت

    شكراً لك أخي سعود

  4. جربت اللينكس وماقدر اصبر عليه اكثر من 3 اسابيع

    البرامج اللي تستخدمها العالم (90% من مستخدمي الكمبيوتر) ماتركب على الجهاز

    يعني بتفقد اشياء كثيرة جدا من هالناحية

    وبعدين وش يهمني بالحماية القصوى في اللينكس

    وهو جهاز شخصي عادي لمستخدم عادي … ومع ذلك لي 10 سنوات استخدام انترنت

    بدون محاولة اختراق واحدة لاني اعرف وش احمل من الانترنت …

    بصراحة اذا تبي لينكس عيش على كوكب اخر احسن لك

    لأن (الموت مع الجماعة رحمه) ….

  5. ادري ان اغلب الناس ما تفرق معاهم سرقت البرامج وﻻهمهم حتى حكمها الشرعي واذا كلمته قلك كل الناس تسرق >> هذا الكلام يبطبق على اغلب مستخدمين ويندز

    بالنسبة لي اقول لاي شخص

    اذا كان عندك طموح تتعلم برمجه وتطوير مواقع وتبغا تكون محترف ﻻ تتردد بالانتقال للبرامج الحره ولينوكس اولها

    اما اذا كنت حق تصفح منتديات وقوقل وقراية جرايد خليك على ويندوز وياليت ما يكون مسروق وانتبة من الاشياء الي تحملها حتى لو كان عندك برنامج حماية قوي

    بالنسبة للبرامج كل برنامج له بديل , ﻻكن كلمة بديل ما تعني شبيه تعني انه يؤدي نفس العمل بطريقة اخرى

    مثلا الفتوشوب اذا قراناه بجمب في اشياء يتفوق فيها الفتوشوب

    لاكن اذا نظرنا لسعر النسخه الي تدعم العربي (2800 ريال) وحجمه (500 فوق ميغا الله اعلم كم تكون بعد التثبيت) ونظرنا لجيمب الـ مجاني وحمجمه 16 ميغا فقط

    هذا مجرد مثال لاكن اقلكم ان الانتقال للينوكس يبغاله صبر حتى تتعود عليه وانتا شوف الي انسب لك

  6. اثبت ذلك ….

    اللينكس ان ماخانتني الذاكره حصته ماوصلت حتى الى 2 %

    الاول : الويندوز بفارق شاسع جدا جدا

    والثاني : الماك

    والثالث : لينكس

  7. مافيه احسن انك تستخدم الانظمة كلها وقت ماتبغى لينكس تروح للجهاز الي مركب عليه لينكس وقت ماتبغى ويندوز تروح للجهاز الثاني وهكذا :D

  8. لا يوجد لدي اي اضافات على كلامك
    إلى شيء بسيط جدًا

    اللينوكس تقريبًا خالي من الفايروسات
    وهذه وحدها تكفي ,, وزيادة

  9. ياكبرها ترووح للجهاز اشوفها صعبة

    انا منزل كل الانظمه على الماك بوك اللينكس والماك طبعا وكذلك الويندوز ولكني ما استخدمه الا للضرورات القصوى

  10. نظام تشغيل Linux هو نظام تشغيل حر , لا تمتلكه شركة معينة , و انما هو ملك للمجتمع , و ما تقوم به الشركات هو مجرد تعديل و اضافة ثم اعادة توزيع مع اضافة الدعم الخاص , و كل التوزيعات في النهاية سواء المجتمعية منها او التجارية تعتمد على البرمجيات الحرة التي يدعمها و يطورها و يوفرها المجتمع مجاناً , و على رأسها برمجيات GNU و التي تشكل جزء من نظام تشغيل Linux .

    بعض مستخدمي Linux و هم قلة ان شاء الله مثلهم مثل غيرهم , سطحيين , يدافعون عن اي شئ يتملكونه حتى لو ما كانوا مقتنعين به , لكن هناك فئة اخرى من الناس ارقى من ذلك و هم من يساهمون في تعريف المجتمع بهذا النظام .

  11. مجرد تشبيه و المقصود ان تعرف الحق ثم تحيد عنه !

    بعدين بصراحة بعض مستخدمي Windows يذكروني بكفار قريش , عرفوا الرسول و كان بينهم الصادق الامين ثم لما جائهم بالاسلام , قالوا أنترك دين اجدادنا , و لم يفكروا حتى بالسماع منه , و نعتوه بالساحر و المجنون , و اكثر من ذلك منعوه من الدعوة الى الحق , مع فارق التشبيه الا ان بعض هولاء المستخدمين يسلكون نفس النهج , اغلقوا اذانهم ثم بدوا يهاجمون من يحاول التعريف بالنظام ثم السخرية منه و من النظام .

  12. انا قريت هذي المعلومة بهذا الموقع قبل اربع شهور يمكن

    وبحث بقوقل ما لقيت شي محدد اتمنى احد يجب مصدر ويحسم الموضوع

  13. بغض النظر عن ذكر المقارنات بين الأنظمة والجدال في ذلك
    أنا أرى أن هذه الحملة
    أكبر دليل على نجاح اللينكس
    وعلى تخوف مايكروسوفت من المصادر المفتوحة

  14. لا اريد المناقشة في الموضوع لان هناك ناس عقولها مغلقة فليس لدية وقت لاضيعه معها .

    سؤال ماتعريف كلمة أوفس بالنسبة لميكروسفت هل هي تقصد ميكروسفت اوفس وكم سعرة .

    فعلاً لينكس لا يوجد OpenOffice من شركة صن العملاقة بسعر 0 $ .

    كلام ميكروزفت كذب في كذب .

    لكن انا احتاج مقارنة وحدة بس بين اللينكس و وندوز 7 كم السعر ؟

    اللينكس مفتوح المصدر بسعر 0% ولن تحتاج لدفع ريال واحد على التطبيقات .

    اذا كم سعر الوندوز 7 و كم سعر الاوفس و و و و ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وأخيراً أشوف ان مقارنة ميكروسفت في صالح مستخدمين اللينكس

  15. لا توجد احصائية رسمية بعدد مستخدمي Linux , و كل هذه مجرد احصائيات تقربية , فهناك من يقول 2% و هناك من يقول اقل او اكثر من ذلك , و المواقع الغير رسمية تحديداً قد تعتمد على تحليل الزيارات لا اكثر , حتى الشركات و المؤسسات الغير ربحية لا تستطيع معرفة عدد مستخدمي توزيعاتها بدقة , لان اغلب المستخدمين يحمل النظام من الانترنت او قد حصل عليه من صديق فقام بنسخه و المشاركة به من حوله ( و هو حق مشروع له بالطبع كون البرنامج حر ) , بعكس انظمة التشغيل التجارية و التي توزع في اقراص تحمل رقم تسلسلي فريد , ممها يسهل معرفة عدد المستخدمين المرخص لهم على الاقل

  16. بعد ذالك انتشر لينكس في ارجاء العالم القديم وتئسست دولة توزيعة ابونتو وكان رجالها متعصبين ضد وندوز اقصد الكفار ثم سكطة ثم سقطة وجاء بعدها الدولة الريدهاتية هذه التوزيعة استمرت 7 قرون ثم استمرت توزيعات لينكس حتى تكالب ماك ووندوز على لينكس واضعفهم حتى اصبح رجال لينكس يتشبهون بويندوز

  17. انا معك بذلك …. شئ مبالغ فيه وكأن هذه الشركات ملك لنا …. نحن فقط مستخدمين .. ليس عليك ان تحاول تقنع احد به وتخييب الأخر .

    تحياتى للجميع

  18. هههههههههههههههههه

    مصيبه كبيره بل جلل كبير عندما تطلب من العدو شهاده بحقاً لك … !!@

    تقشعر الابدان و تذهل العقول ومن كان يتوقع ان ويندوز تقول عن اللينكس انه ابداع __

    الايام اتيه لا محاله ابداً .. وسنرى الى متى سيصمد ويندوز في وجه العملاق الذي يكبر يوم عن يوم في وجهه ..لينكس ..

    ولو كان لينكس سيء لهذه الدرجه لما أبهة له عصابة ويندوز واعطته هذا الشأن كله .. اموراً لا تنتمي لمنطق

    وفي احدى المرات قال الاستاذ الكبير ذو الحيله الشحيحه ان APPLE لاتشكل خطر عليها بقدر ما اللينكس يهدد وجودها .. بسبب حريتها وفعاليته وامنيته الكبيره ..

  19. أوافقك فيما قلته أخي الكريم سلطان، فالمشكلة أن أغلبنا كعرب يقارن بين هذا النظام وذاك ضاربا عرض الحائط مشروعية البرامج التي يستعملها بدءا من النظام، ولو كان لنا حس ديني وأخلاقي كافي لكانت نسبة استعمال البرامج الحرة لدينا هي الأكبر، لكن هذا الأمر شبه مستحيل في وسط أصبح كوكر لكل مقرصن، ولكل دعواه في هذه القرصنة، لكن بالنسبة لي ومهما كانت المبررات في لا تعدو أن تكون استجابة لهوى نفس خداع..
    أنا أفتخر لكوني هجرت الفوتوشوب من زمان، وأستخدم في تصميم مواقعي ومواقع العملاء برنامج Gimp، والنتائج مرضية ولله الحمد بشكل كبير تماما كما لو أنني أستعمل الفوتوشوب..
    بالنسبة لتصميم اللوغوهات والأيقونات إن احتجت فضالتي وجدتها في برنامج Inkscape..
    الحقيقة أن هناك برامج بديلة ممتازة، لكن المشكلة فيما تحويه العقول من أفكار وليس في البرامج بحد ذاتها..
    عذرا على الإطالة ومني لكم أرق تحية..

  20. انا مستخدم جديد للابنتو و انتقلت اليه منذ حوالي الاربعة اشهر , انه بالفعل نظام رائع و عملي جدا , بالطبع واجهت بعض المشاكل المتعلقة بالعتاد و تم تجاوزها الحمد لله , بالاضافة الى التأقلم مع النظام الجديد , ولكن لم احتج الى اي من برامج الوندوز القديمة فكلها يتوفر بديل عنها في نظام الابنتو من لينوكس يغني عنها تمام , و الى الان لم افتقد الوندوز , حتى انني بدأت بنسيان مشاكله و اعطاله الكثيرة …
    فهو نظام يعمل كما تتوقع منه العمل تمام و اكثر .

  21. لدي رأي بخصوص أنظمة التشغيل وتفضيلات الناس بينها .. الرأي أن معظم الأسماء الكبيرة كالوندوز والماك واللينكس فيها الكثير من الميزات والكثير من العيوب أيضاً, وبالتالي لا أجدني كثيراً أفضل شيء ما بنسبة ١٠٠ ٪ على شيء آخر, الحياة فيها سعة :) …
    الفيستا كانت تجربة متعبة كثيراً خصوصاً لمستخدمي الاكس بي, هذا الأمر جعل العديد ينتقل إلى تجارب جديدة مثل اللينكس وماك -أنا منهم- لكنني في الوقت نفسه متفااااءل ومتحمس لموعد صدور وندوز سفن في اكتوبر المقبل.

    إلى اللقاء :)
    أخوكم / علي

  22. ههههههههههه
    اي شركتين تتحدث عنهما …… انت لا تعرف حتى ان نظام تشغيل اللينكس هو نظام مفتوح المصدر ومجاني ؟؟؟!!!

  23. ما تفعله ميكروسوفت هو ليس لصالحها من وجهة نظري

    فهي تجل الناس يشكون او يفكرون اكثر بوجود انظمة تشغيل منافسة بقوة للويندوز والا لماذا تعمل ميكروسوفت دعاية لنظامها ضده مما سيؤدي بنسبة من مستخدمي الويندوز بالتفكر بتجربة النظام الاخر الا وهو لينكس

  24. اخي العزيز ……… لا تزعل مني ……… لكن بصراحة العيب فيك انت وليس فاللينكس
    وانا ايظاً لا انصح كل شخص بتجربتة اللينكس وخوصواً هؤلائك الذي بمجرد ان يواجهون مشكلة بسيطة يقولون لانفسهم لا استطيع حلها وييأسون بسرعة ……….. فانا انصح امثالك بالبقاء على الوينوز احسن لهم بكثييييييييير طالما هم مرتاحين ……. ليش دوخة الراس

  25. كلا اخي العزيز بامكانك تحميل عدة انظمة تشغيل في نفس الجهاز
    ففي بداية تجربتي للينكس كنت حملت كل من انظمة linux ubuntu , linux fedora , windows xp , windows vista على نفس الجهاز ,حتى انتقلت بالكامل للينكس بعد حوالي شهر
    ويمكنك ايظاً تشغيل نظام تشغيل الويندوز كنظام وهمي في داخل اللينكس

  26. كلم فارغ جدا
    اذا كانت فعلا مايكروسوف تقول هذه الحقائق جدا فهي غبية جدا
    لانه لينكس اقوى من الناحية الامنية واذا لم يكن كلذلك لما كان اكثر السيرفرات في العالم تستعكمل لينكس ولم تكن مايكروسوف نفسها استخدمت لينكس في بع سيرفراتتها ومرت عليها فترة طلبت خبراء لينكس بعد ان اشترت Hotmail وكيف لا يوجد ضمانات وهناك مؤسسات وشركات ترعى توزيعات لينكس !!!
    وبالعكس ان ارى ان تحديثات لينكس واضحة جدا، حتى ان تحديثات ويندوز يقول لك رقم التحديث فقط ولا يعطيك معلومات عنه دائما
    وبالنسبة لدعم الطابعات والمساحات ، كنت اشبك الطابعة وما انتظر ولا ثانية واطبع على طول بدون اي تعريف
    وبالنسبة لدعم الفوتوشوب ، فأعتقد ان شركة Adobe هي المسؤولة هي من تصنع هذا البرنامج وتجعله يتوافق مع انظمة التشغيل

    تحياتي

  27. إذا كان كل شخص يعمل دعاية الى الشيء الذي يستخدمه وهو مرتاح معه .
    واذا كانت عباراتكم دينية فأقول لكم . ” لكم دينكم ولي دين ” أنا طبعا اتكلم على كل شخص يحاول اقناع الآخر وافهامه على أن النظام هذا أفضل من هذأ . ومع العلم أن جميع الناس مرتاحين باستخدامهم النظام. وهناك حرية في الاستخدام ولا يوجد احتكار فيها. (أي مايكروسفت لا تحتكر المستخدمين لها )بمعنى عام كل شخص ينام على الجنب يلي يريحه. بالنسبة لي أنا ارتحت أكثر مع نظام XP والتالي سيكون نظام 7. وجربت سابقا لينكس ولا مانع من تجبرته مرة أخرى إن وجدت انه الأفضل لي وهناك بعض التعليقات تحمس لتجربته مرة أخرى. ولكن انا ضد سب الشركات وتصغيرها . فشركة مايكروسفت شركة عملاقة سواء شئناأم أبينا .

  28. تجارياً أرى أنه من حق مايكروسوفت أن تعلن عن منتجها الجديد بهذه الطريقة ولا ألومها على ذلك بل بالعكس … بصفتي مستخدم كمبيوتر محترف وبحسب عملي Network administrator أشهد بأن أنظمة مايكروسوفت أنظمة قوية وفي نفس الوقت تبذل مايكروسوفت كل طاقاتها لدعم منتجاتها .. ولكن ما دفعني إلى الإتجاه إلى نظام لينكس وأنظمة المصدر المفتوح هو سياسة الشركة وليس سوء برامجها والدليل جهازي الذي أعمل به حالياً ” أعمل بـ نسخة windows xp بسعر 150 دولار وفي نفس الوقت أعمل بنسخة ubuntu المجانية ” ففي ظل نظام ويندوز أنا مجبر على الإنصياع لسياسة microsoft رغماً عني أما في ظل Linux فأعمل داخل النظام بكل حرية !

  29. ماذا عن المنافسة الشريفة ؟ هل افهم منك انك لا تعترف بهذه المبادئ :)
    ثم هل يحق لها الاستخفاف بعقول الناس هكذا ؟ أنحو سُدج .. ؟!

  30. – هذا صحيح … كل ما أحتاجه هو نظام تشغيل يلبي كافة إحتياجاتي .. سواء من مايكروسوفت أو من كونيكال .. بغض النظر عن كون تلك الشركات تتنافس أو تعيب في منتجات الشركة الأخرى أو ترفع سعر منتجاتها … أو توزع منتجاتها بالمجان !!!

    والدليل أنني في كل إصدارة برامج جديدة من مايكروسوفت أشتري تلك النسخ بسعر يتراوح بين الـ 150 و 400 دولار … وفي كل إصدارة نسخ جديدة من كونيكال تأتيني الأسطوانات مجاناً ! … ولو طلبت كونيكال سعراً لدفعناه !!

  31. المشكلة ان اغلب الكلام او كله حتى عبارة عن اكاذيب !
    اي شخص استعمل نظام جنو/لينوكس لمدة اسبوع يستطيع تفنيد كل هذه الادعاءات العجيبة !

    بصراحة ارى ان الموضوع استغلال عدم معرفة كثير من الناس بأنظمة اخرى ، و بالتالي ميكروسوفت تقوم باعطاء صورة مسبقة مضللة للمستخدم !

    بعد ذلك لا يأتي شخص و يقول لماذا الناس تكره شركات مثل ميكروسوفت ، يوجد اسباب حقيقة و واقعية و ليس مجرد كلام !

  32. يبدو لي انك من عشاق موقع netcraft بس للمعلومية تراه موقع غير دقيق عشان الواحد يستخدمه كا مرجع واثبات بان السيرفر الفلاني يشتغل على نظام كذا او كذا بس احب اقولك ان نت كرافت جايب لك نظام تشغيل حق اللود بالنسر حق شركه اكامي يعني مايكروسوفت جالسه تستخدم خدمة CDN منهم فهمت يالحبيب؟ واذا ماتدري وش خدمه CDN ابحث عنها

    المهم اللي ابي اوصله لك انك ما تقدر تثبت ان بنق يشتغل على نظام معين لان الهيدر حق http مشيول ماهو جالس يعرف عن نفسه غير ان قدامه فيه لود بالنسر فلا تسوي لي فيها مصادر مفتوحه و فاهم وانت ماتعرف هالامور البسيطه.

  33. حبايبي وكأن المشكله كبرة وتعاظمت وهي السالفه ان ويندوز او ما يكروسوفت حاولت انها تقنع حقين اللينكس بتحول من لينكس لويندوز

    أحبتي بصراحه في كثير من الكلام اللي هنا يذكرني بشي واحد اللي هو قبل ثلاث سنين وتحويل من شركه لشركه أقصد جوالي الشخصي وهو من نوكيا إلى سوني آريكسون

    وبصراحه أنا إستخدمت الويندوز وإلى الآن أستخدمه وأستخدمة لينكس وكان جميل

    أحبتي السالفه والمفروض ان اللي ما جرب يجرب ويتكلم عقب بصراحه اول ما قريت الموضوع قلت عجيب مايكروسوفت تواضعت للينكس معناة ان لينكس قويه لهالدرجه وهالعالم حاقرينها أخي أنا يوم غيرت من جوال نوكيا إلى سوني آريكسون عقبها على طول قلت لالالالالا لجوال نوكيا فمن الممكن انكـ تكون مثلي وتقول لا للويندوز

    حبايبي أنا لا أنحاد لنظام معين لكن هذا فيه ميزاته وهذا فيه ميزاته وجرب ولن تندم!
    لكم مني وردهـ معطره قبل العشر الآواخر!

  34. انا استخدم لينكس منذ ما يقرب من السة
    و اصبحت من اكثر المحبين له
    و اروج له بين كل اصدقائى
    و فلا يأتى لينكس مدعوم و يتعرف على كل شئ
    و يبدوا من سياق التعليقات ان الاغلبية العظمى من هواة لينكس

  35. ليس غالبية عموم المستخدمين من هواة لينوكس

    ولكن كثير من محترفي استخدام الكمبيوتر مثل متابعي هذه المدونة أو مدونة تيدوز هم من مستخدمي لينوكس

    ما أعطى ويندوز قوته هم المستخدمين الكثر له وهم كما قلت لك من المستخدمين البسطاء الذين لا يمكن أن يتنازلوا عن الويندوز لمجرد أن غيره من أنظمة التشغيل لا يشغل ويندوز لايف مسنجر مثلا

    فضلا عن انتشار النسخ الغير مرخصة للويندوز بل أصبح عند الناس قناعة بأن سعر الويندوز هو 30 ريال هي قيمة تركيبه عند أحد المحلات

    بعض الشباب اعرفهم عندما اشتروا اجهزة لابنوب بنسخة ويندوز أصلية انقليزية قاموا بتغييرها بنسخة مقرصنة عربية

    وأتوقع لو طبقت أنظمة حماية الملكية الفكرية ووضعت عقوبات على المستخدمين للبرامج المقرصنة لتحول هؤلاء الناس لأنظمة لينوكس أو غيرها من الأنظمة

    شكرا

  36. السلام عليكم ,,

    بخصوص الويندوز 7 بصراحه نظام رائع من نحايه الجمال :)

    ولكن استهلاكه للرام اكثر الفيستا انا صراحه ما اقدر اقارن لانه انا مركب ويندوز فيستا بيزك وهو المناسب اما نسخه الويندوز 7 اليتميت

    اما من ناحيه دعم الويندوز 7 لبعض البرامج حاليا ً جربت اكثر من فايرول ولايدعم النظام ..

    مثل ~ ( Outpost النسخه المجانيه والمدفوعه , online armor , Comodo Internet Security )

    مايشتغل على الويندوز 7 غير الفاريول الخاص ببرامج الحمايه مثل الكاسبر والنود والافيرا وكلها صغيفه في هالمجال ..

    ولكن لقيت برنامج ممتاز بالحمايه الاستباقيه وهو threat fire

    اما بخصوص لينكس وتجربتي معاه اكثر من خمس شهر

    جربت توزيعتين فيدروا ’اعجوبه ’ & ديبان ’الابونتو ’

    وبصراحه للمستخدم المبتدى انصح بالابونتو وتقدر تثبته بطريقه سهله لاتؤثر على جهازك بجانب نظامك الحالي باستخدام wubi ( لمزيد من المعلومات اتمنى البحث )

    اما التحديثات فهي دوريه وسريعه اول ماتنزل الثغره على طول تشوف تحديث بعكس مايكروسوفت الحين فيه ثغرات بسيرفراتها وبـويندوز 7 وفيستا واكس بي وتم اكتشفها في موقع Milw0rm وتم تحذير مايكروسوفت والثغره تم اكتشافها من 7 ايام والى الان لم يتم نزول تحديث ومايكروسوفت لم تاكد وجود الثغره مع انه شركه السماينتك اكدتها وهالثغره تمكنك من اختراق سيرفر مايكروسوفت ؟

    لمزيد من المعلومات عن الثغره :

    http://www.isecur1ty.org/news/vulnerabilities/132-0-day-windows-7-vista-smb-remote-dos.html

    http://www.isecur1ty.org/news/vulnerabilities/129-iis-5-6-zero-day-ftp-service.html

    ~~~~~

    واما بالنسبه للفوتوشوب تقدر تشغله عن طريق برنامج wine في لينكس هو وغيره من برامج الويندوز

    وبعض العاب ويندوز تقدر تشغلها عن طريق برنامج ثاني نسيت اسمه :D

    ونظام لينكس من ناحيه التعريفات راح يتعبك معاه وهاذي اكثر نقطه سلبيه في نظام لينكس ككل لكن النظام راح يتعرف على بعض التعريفات ولكن اكبر مشكله تواجهك في تعريف كرت الوايرلس ولكن تقدر تستخدم كرت وايرلس خارجي يو اس بي ويتعرف عليه :)

    وبالنسبه للمبتدئين افضل توزيعه لهم هي الابونتو ومينت لانه دعمها اكبر واقوى وبرامجها كثيره وماتحتاج إلا تعب :)

    اتمنى اني اكون افدتكم وماثقلت عليكم مع احترامي

    DrRight
    vb.eqla3.com

  37. نسيت اضيف بالنسبه لدعم الفديو والصوت يوجد برنامج السكايبي على لينكس

    لينكس فقط لايدعم الماسنجر ويندوز لايف هاذي النقطه السلبيه فيه ولكن فيه برامج ثانيه لتشغيله

    وتقدر تشغله ببرنامج wine ولكن الطريقه صعبه وطويله صراحه :D

  38. مايكروسوفت راح تضحي بأحد برامجها ، الا وهو ماكروسوفت اوفيس ، وللعلم ان الإوفيس يشكل دخلا اكثر على الشركة من الويندوز (بالعربي راح يصير مجاني)

    وسيتم طرحه على موقع MICROSOFT اما عن السي دي اللذي يباع فلا اعلم عنه شيئا ، لكن اتوقع انه سينزل سعره

    كل هذا من اجل اللينكس !!!

    ثاني شي متى راح يجي الوقت يا متعصب الويندوز ، على كثر كلامكم عن الويندوز والنهاية يطلع

    مسروووووق ،، ايه مسرووووق وكلها بسبب الكراك اللعين

    يالله مشي الكراك

    سعر الويندوز كم ؟؟؟

    1000 ريال وتحت للفيستا ، وانت اللي تروح وتشتريه وتتعب … صح !

    وش رايك باللينكس UBNUTU يجيك لعند باب بيتك مجانا ،، سمعتوا مجااانا
    وهم اللي يجيبونه لك بعد

  39. بصراحة ياجماعة الخير وسعتوا صدورنا بهالنقاش الحلو.. :)

    وأنا عن نفسي تحمست لنظام لينكس.. :)

    وأحب أضيف انه من اهم النقاط الي تتميز به انظمة لينكس وخصوصا اوبنتو كونه سريعة التطوير

    وكل ستة اشهر اصدارة جديدة وطبعا لست بحاجة الى التثبيت من جديد انما تحديث للنظام..

    اما التحديثات العادية فهي كثيرة جدا..

    شكرا لكم وياليت نشوف المزيد من المواضيع عن لينكس.. :)

  40. لماذا لم يتطرقوا إلى (الفايروسات) ^_^
    الناحية الأمنية مفروغ منها في تفوق لينكس على ويندوز
    ايضاً الناحية التطويرية لا يوجد مقارنة بالطبع لأنه نظام مفتوح المصدر.

    الغريب هو اسلوب (لا يوجد فوتوشوب أو لا يوجد أوفيس)
    وهل لا يوجد برامج سواء في التصميم او تحرير النصوص غير هذي البرنامجين (المكلفة المهنقة)
    البرامج كثيرة مثلاً برنامج “جمب(المجاني)” يقوم بوظائف فوتوشوب بدون ان تدفع مبلغ يزيد عن 2000 ريال
    لنسخة واحدة وعند كل نسخة أحدث تحتاج لدفع مثل هذا المبلغ كالمغفل!
    ايضاً حزمة “أوبن أوفيس(المجانية)” تقوم بوظائف مايكروسوفت أوفيس على أكمل وجه.
    كل هذا تحت بيئة (أمنية) و (مجانية) فأين المقارنة ؟!

    ويكفي أن توزيعة Ubuntu أعيت مايكروسوفت كثيراً وفعلت أشياء لا تستطيع أن تفعلها ما يكروسوفت(المغلقة).

  41. بالضبط
    ومن هو المجنون الذي يجرب عالم الحرية ويعود للسجن ثانياً ههههههههههههه

  42. يا جماعة انا نفسي اعرف ليش انتوا بتقولوا انه لينكس لا يدعم البرنامج الفلاني
    هذا كلام خاطئ جدا
    بكل بساطة شركة البرنامج نفسها من تجعله يعمل على النظام

    يعني مثلا تقولون ان الشئ السلبي في لينكس انه لا يدعم الماسنجر عليه !!! كيف لا يدعم وهو لا يوجد نسخة Windows Live Messenger اصلا على لينكس ؟؟؟؟؟؟ عندما تقوم مايكروسوف ببرمجة نسخة للينكس ولا تعمل .. عندها قولوا انه لينكس لا يدعم

    تقولون ان لينكس لا يدعم الفتوشوب !!! هل يوجد نسخة فوتوشوب على لينكس اصلا ؟؟؟؟ بكل بساطة انا استعملت نسخة فوتوشوب ويندوز على الWine واشتغلت بدون مشاكل فما بالكم بنسخة خاصة بلينكس ؟؟؟

    ربما الgraphic على لينكس ضعيف لانهم يركزون على الناحية الامنية والقوة اكثر من الالعاب
    لكن هل يوجد لكل لعبة على ويندوز نسخة على لينكس ؟؟؟؟ بعض الالعاب التي لها نسخة على ويندوز ولينكس تعمل بقوة عالية
    وتقولون ان لينكس لا يدعم!!!!
    استعمل لينكس منذ سنتين وهو النظام الرئيسي في جهازي ، ولم ارى فيه عيب واحد
    قوة في الاداء ،
    وكل اصدار جديد يكون اسرع من الي قبله
    اكثر حماية وتحديثات يومية وليس شهرية من مايكروسوفت
    لا يحتاج لمتطلبات عالية مثلما فعل فيستا بتحطيم جميع الاجهزة القديمة
    لا تلاحظ فيه بطء مع كثرة الاستخدام فلا تحتاج ان تفرمت الجهاز كل فترة بينما على ويندوز كل ما استخدمته اكثر كلما اصبح ابطء وتضطر الى فرمتت الجهاز كل فترة ( احدى وصايا مايكروسوف : يفضل فرمتت الجهاز كل 6 اشهر على الاكثر)
    المعروف انه الاقوى في السيرفرات على الاطلاق بدون منزاع حتى ويندوز 2008 ربما كان في البداية ينافسه ولكن سرعان ما توقف عن المنافسة

    تحياتي

  43. السلام عليكم لم ارد الرد على هذا الخبر وخاصه انى اعرف جيدا سياسه مايكروسوفت فى مثل هذه الظروف ولكن احببت ان اوضح ان مايكروسوفت شركه تجاريه اولا واخيرا وهى تروج لمنتجها وهذا لا يعنى بالضروره ان تكون ما ذكرته كله صحيح – الشاهد : انت تعتمد مايكروسوفت على هذا الاسلوب فهذا لا يدل الا على التخوف الشديد جدا من ان تكتسح انظمه لينكس سوق الكمبيوترات الشخصيه

    من ناحيه اخرى لا اعتقد على المستوى الشخصى ان كون لينكس لا يدعم الفوتوشوب ان هذا عيب فيه فالعيب فى شركه ادوبى التى لم تصدر نسخه لانظمه لينكس

    من يريد الن يتاكد مما اكون يمكننى ان اقدم لكم موقع

    http://www.osalt.com/

    والذى يقدم بديل مفتوح المصدر لكل برنامج مغلق المصدر او تجارى

    كون البرامج الحاليه مثل اوفيس او فوتوشوب سهله للمستخدمين فهذا طبيعى لان كل جديد اوله صعب

    لكم تحياتى

  44. الحكاية ياجماعة الخير ماتحتاج انتا عندك مهام واغراض من جهاز الكمبيوتر وتحتاج تنفذها سواء اي ماكان الجهاز كل الي تحتاجه (جهاز كمبيوتر + اي نظام تشغيل + متصفح فاير فوكس + كيبل نت ) وانتهى الفلم اعتقد معا تطبيقات جوجل مابقي شي google Doc+ webpages+Email+calender
    ولاتنسو برامج اوبن اوفيس ببلاش
    وكل واحد يسوي الي يرتاح معاه هذا شي راجع للمستخدمين بس عندي نقطة احب اوضحها
    الشخص الي يبدأ في اللينكس ويكون حتى لو مجرد مبتدأ فهوا يعتبر محترف في اللينكس والويندوز لسهولتها
    ونحنا هالحين صرنا في زمن كل شي يتوفر فيه يعني البديل موجود لو بحثت عنه المهم الحين انو الواحد يركز كيف ينجز مهمته هذا بيت القصيدة في الاخير

  45. بصراحة ، حتى نحكم بعقلانية يجب في البداية ان نعرف الهدف الاساسي من استعمال اي نظام تشغيل ( على الأقل حسب مادة درستها في الجامعة) وفي هذا تفصيل قد يطول .

    لكن نظام لينوكس مفضل لمن يدرسون علم وهندسة الحاسوب ، لانه يمنحهم فرصة أفضل للتعرف على كيفية عمل نظام التشغيل ، كما يتيح لهم فرصة نادرة للإطلاع على أكواد فتوحة المصدر .

  46. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اكتفي بقول حكمه للقمان الحيكم وجهها لا ابنه (( لنقل الحجر من موقع اسهل من افاهم من لا يفهم ,,, )) وهذه لمستخدمين الينكس والوندوز والماك …

    فانا ادعوكم جميعاً أن تستخدم نظام العباده والتذلل والتضرع والمدومه علي الصلاة … وسوف تجنون الارباح …أفضل من كلام اخر لا يكسبكم شي ..

    واختم كلامي بقول حكمه ايضاً هي للقمان الحكيم …. (( أتخذ طاعة الله تجاره تاتيك الارباح من غير بضـاعه … )) شكراً لكم جميعاً أحبكم بالله بدون استثناء

  47. السلام عليكم إخواني

    أنا من قريت هالموضوع وأنا متحمس جداً لتجربة لينكس

    وانا نزلت برنامج wubi وقاعد انصب نظام لينكس يوبنتو

    ولكن أخواني ( الذين يستخدمون لينكس ) بس بقيت أعرف طريقة استخدام برنامج الـ Wine

    وان كان هناك دروس أو طرق استخدام النظام ( لينكس ) فأرجو ممن يملكها أن يتكرم علي ويعطيني اياها لإني صراحةً ما أعرف لنظام اللينكس وهذه أول مرة أجربه فأرجو ممن لديه شرح بالتفضل ووضع رابط او ملف إن لم أتعبكم

    وفي الأول والأخي ر شكراً أخواي فلقد حمستموني لإستخدام لينكس

    والسلام

    إيميلي للتواصل:[email protected]

  48. اشتريت قبل فترة اي شهر تقريبا عند عودتي الى العراق جهاز ياتي معه لينكس وكانت التجربة لمدة شهر كامل وبعدها ابدلته الى الفزتا لا لسبب معين ولكني امرت بعمل موقع واحتاجيت البرامج التي كنت اشتغل عليها ومتعود عليها واضطررت الى شراءء الوندوز وبعض البرامج
    وخصم الكلام لو تشابهت الاذواق لبارت السلع
    شكرا على الموضوع

  49. أنا من مستخدمي لينكس ابونتو

    اللي يبغى يعرف معنى السرعة والامان والكفاءة وبرامج في وقت قياسي

    يترك ويندوز ويجرب

    اقلاع للنظام في 8-10 ثواني
    برامج العالم كلها قدامك من خلال مربع حوار ومجانية ( ويحملها وينصبها لك ببلاش وبدون next-next – done or finish)

    بدون تعصب وبدون مجاملة …
    أنا أملك فيستا اصلي ومرخص وكذلك اوفيس ومع كذا استخدم لينكس
    وجهازي كفاءته جدا عاليه ولكن مع فيستا كانك في العصر الحجري

    ليش اشتري لاب توب بـ 7000 ريال و احط عليه ويندوز يخليه مايسوى ولا ريال

    لا يا عمي خلني على لينكس وسترى العجب العجاب

  50. أخي العزيز ان الملفات الكبيرة التي تقول عنها لتعريف الطابع او الماسح الضوئي ليست بملف تعريف انما هو ملف برنامج للطابعة يحتوي ملفات التعرف اضافة الى بعض البرامج مثل برامج تحرير الصور من شركة HP
    مثلا انا استخدم WIN7 و عندما وضعت الطابعة و اراد تعريفها لم يستغرق التعريف و تنزيل التحديثات للطابعة و تثبيتها 5 دقائق و انا عندي النت ضعيف و بطيئ جدا يعني لو عندي نت سريع كان بنتهي بدقيقة او ثتين
    و انا اخي ما بذم باللينكس بل بالعكس انا افضل اللينكس و لكن لا استخدمة لقلة خبرتي في استخدامة و الاكواد المستعملة فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى