الأخبار

محرك بحث بينق باستخدام AJAX API سرعة لا مثيل لها

image

قام أحد المطورين Long Zheng باستخدام API محرك البحث Bing من مايكروسوفت بعمل صفحة تقوم بالبحث بالأجاكس التقنية التي يتم استخدامها لتحميل البيانات دون إعادة تحميل الصفحة ولكن هذه المرة بسرعة خيالية، النتيجة مبهرة تكاد لا تصدق بعدما قمت بتجريبها بنفسي، هذه الخطوة من المفترض أن يتم استغلالها من Bing فالبحث بشكل آلي سريع كما في الصفحة السابقة هي من أسهل الطرائق وأجذبها فلو تم عمل خاصية تمنح بتفعيل الأجاكس في محرك البحث Bing أعتقد ستكون خطوة جيدة للتفوق على منافسها Google، يلفت المطور بأن الصفحة تم عملها في عدة ساعات فقد يكون هناك أي حالة غير مكتملة، وقد أُلهم المطور من سرعة وآلية عمل Google Wave فإذاً نرجع لقوقل مرة أخرى القاهر العصري لمطوري الويب ولكن ألفت بأن الإلهام يعطي ويشجع فمن الجيد البحث عن إلهامات واستغلالها بالعمل والتطور الجيد.

image

المصدر

‫15 تعليقات

  1. سريعه في بدء عرض النتائج ولكن النتائج تستمر بالظهور لمدة طويله أطول من جوجل او بينج الأصلي

    بمعنى أنها خدعة في العرض يتهيئ لك أنها اسرع!!

    شكرا على الخبر

  2. كما لاحظت أنه عندما تقوم بكتابة كلمة البحث و الضغط Enter تبدأ النتائج تظهر بشكل عشوائي (بمعنى أن النتائج التي تصل اولا تظهر مباشره)
    وتستمر النتائج بالظهور حتى الوصول إلى النتيجة النهائية

    ملاحظة أنا استخدم متصفح جوجل كروم
    ايضا اكتب كلمة البحث بشكل سريع جدا و إضغط Enter مباشرة .

  3. صراحة سرعة في عرض النتائج وعرض نتائج صحيحه في اغلب الاحيان وحتي في النتائج العربية

    صراحة ابهرني وسرعة نتائج رهيبه موقع يستحق التعليق عليه

  4. أذكر إن دوجلاس كراكفورد تكلم عن هالخطوة في محرك البحث ياهوو، وقال أنهم بعد الدراسة شافوا انهم بيحتاجوا ثلاثة اضعاف السيرفرات الخاصة بإستقبال طلبات البحث، لان طبيعة استخدام المستخدم تتغير تماما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى