مواقع

spezify: أداة لعرض نتائج البحث بشكل جديد

النمط السائد في البحث لا زال كما هو، نبحث عن كلمة ومن ثم تظهر لنا الروابط، وإن أردنا أن نبحث عن صورة نذهب للجزء الخاص بالصور ونبحث، نجد هذا النمط موجود في كل محركات البحث التي نعرفها، ماذا لو أردنا أن تكون نتائج بحثنا بشكل جديد وماتع بنفس الوقت؟

من يريد أن تكون نتائج بحثه بشكل جديد وماتع كما قلنا عليه بتجربة موقع spezify، فموقع spezify ما هو إلا أداة لمحركات البحث يقوم بعرض النتائج بصورة مرئية من عدة مواقع، فكل ما علينا هو كتابة الكلمة المراد البحث عنها وسوف تظهر النتائج من عدة مواقع، الموقع يدعم عرض الصور والفيديو والنصوص، ويعرض النتائج من عدة مواقع هي: twitter ,MSN ,yahoo, ebay, amazon, flickr (استغرب عدم دعم الموقع لقوقل!). وهنا صورة بعد أن قمت بالبحث عن كلمة “مكة”، ونلحظ جمال الواجهة، حيث يمكن الضغط على أي صورة ومن ثم يتم تكبيرها، ولا أنسَ ظهور النتائج من موقع twitter.

spezify

الموقع يوفر التحكم بالنتائج، فيمكن للمستخدم عرض النتائج وعدم عرضها من موقع معين، ويمكن وقف عرض نتائج الفيديو أو الصور، وغيره من الخيارات الأخرى. وهذه صورة لخيارات النتائج:

spezify options

أنصح الجميع بتجربة الموقع خصوصا عند البحث عن الصور، فهو يعرض الصور بطريقه جميلة وماتعة.

المصدر

‫10 تعليقات

  1. قلة نتائج البحث ربما بسبب Google!

    تبقى طريقة عرض النتائج رائعة، وجيد إمكانية البحث بالعربية.

  2. بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    قمت بتجربة الموقع و هو رائع فعلا ، على الأقل يمكننا رؤية الخيارات المتاحة قبل الدخول للروابط ، خاصة فيما يتعلق بالصور لان الغوغل لا يزودني بالور المطلوبة أغلب الأوقات
    شكرا على الموضوع
    السلام عليكم

  3. شكرا اخي الكريم على المعلومة المفيدة ولكن عندي ملاحظه ما المقصود بمصطلح ” ماتع ” هل تعني ممتع ؟؟

  4. هنا جاءت بمعنى “جيّدة”

    “يعرض الصور بطريقه جميلة وممتعة”: الاستمتاع بها

    حياك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى