برامج

“فوكس تاب”، إضافة رائعة لمتصفح ثلاثي الأبعاد

foxtab_logo_176x62

في واحدة من أروع وأجمل التطبيقات المضافة على متصفح الإنترنت الشهير “فايرفوكس”، قام فريق تطوير البرامج في “فوكس تاب” foxtab بتطوير إضافة تعمل حصراً على متصفح الإنترنت فايرفوكس ومهمتها تحويل المتصفح من واجهة ذات بعدين إلى واجهة ثلاثية الأبعاد تأسر القلوب وتسلب الأنفاس.

وبخاصيتها التي تشبه كثيراً خاصية الواجهات الثلاثية الأبعاد التي بدأ انتشارها مؤخراً على أنظمة تشغيل الحواسيب مثل “ويندوز فيستا” و”ماك أو أس إكسيس”، تتيح الإضافة الجديدة لمستخدمي المتصفح من إمكانية التنقل بين الألسنة المختلفة “tabs” على صفحة الإنترنت بطريقة ثلاثية الأبعاد رائعة وسلسلة.

وتقدم الإضافة الجديدة، والتي دهشت عند قيامي بتحميلها من أنها ذات حجم صغير ولا تحتاج لأكثر من ثوان معدودة لتصبح جاهزة للإمتاع والإبهار طبعاً بعد إعادة تشغيل المتصفح، العديد من الخيارات التي لا بد وأن تروق لبال أي كان من مستخدمي وعشاق المتصفح الناري. بل وبرأي ستلعب دوراً لا بأس به في استقطاب مستخدمي متصفحات الإنترنت الأخرى لبدء استكشاف عالم الإنترنت من منظور آخر ومختلف أروع وأجمل من ذي قبل.

4_big

ويمكن لمستخدم الإضافة الجديدة اختيار خلفية الإضافة إما بالضغط على أي من الألوان التي يوفرها فريق تطوير الإضافة، أو بتشكيل لونه الخاص “في حال كان من عشاق التصميم أو من محبي التميز بشكل أو بآخر” بخلط نسب من الألوان مع بعضها البعض لتشكل ألواناً جديدة بدرجات تفاوت مختلفة، أو “وهي من بين الأجمل صراحة” بوضع صورة تعشقها سواء من رابط على الإنترنت أو بتحميلها من جهاز الحاسوب الخاص. هذا وتتيح الإضافة الجديدة أيضاً للمستخدمين إمكانية اختيار وضعية الألسنة والتحكم بطريقة عرضها بأكثر من 15 طريقة عرض مختلفة، مما يؤكد على إصرار المطورين على أن تنال الإضافة إعجاب المستخدمين ورغبتهم بإرضاء كافة الأذواق والأهم من ذلك كله حرفيتهم ومهارتهم.

ويمكن للمستخدم أيضاً تنسيق خيارات الإضافة كما لو أنه ينسق خيارات متصفحه أو أي من البرامج التي يستخدمها والتي تتيح بدورها العديد من الخيارات، بالإضافة إلى خاصية “إيجاد” لسان معين (في حال كان المستخدم يتصفح عدداً كبيرا من الألسنة) ولا وقت لديه للتنقل فيما بينها.

أنصح كثيراً باستخدام الإضافة الجديدة، فهي في منتهى الروعة والإتقان وحتماً ستغير نظرتنا لمتصفحات الإنترنت بالطبع إلى جانب العديد من الإضافات الأخرى التي يوفرها متصفح الإنترنت الحارق والتي لا تقل روعة وأهمية من هذه الإضافة.

لتحميل الإضافة الجديدة الرجاء الضغط على الرابط التالي:

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/8879

‫16 تعليقات

  1. السلام عليكم …

    اعتقد انني استخدمت اضافة مشابهة لها في السابق “^^ , ومع التحديث الى النسخة الجديدة , حذفتها حالها حال الاضافات الاخرى :D …

    لكنها رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى !!
    عرض رائع للإضافة احمد ,

    بالتوفيق ان شاء الله

  2. تأسر القلوب وتسلب الأنفاس ..

    هههههههه .. جامدة دي ياأحمد ..

    إضافة وطرح ولا أروع بجد شكراً ليك ..

  3. إضافة بالفعل مميزة
    ولها فترة طويلة مخزنة في حاسبي
    وبصراحة أرى أنك بالغت في كتابة هذا الخبر!!
    أسطر قليلة كانت ستكفي..

  4. والله الصراحة إنكم تثلجون الصدر.
    أشكركم جزيلاً على مشاركاتكم وتعليقاتكم الجميلة. وأنا سعيد بأن الخبر نال إعجابكم والإضافة فادتكم …

    شكراً يا نادر :)

  5. أوافق امير في انك طولت شوية في كتابة الخبر ,, لكن صراحة اسلوبك رائع ومقنع جدا بالرغم من حبي وعشقي للمتصفح الحارق على قولك D:

  6. أضافة رائعة
    لكن ارى انها بطيئة لدي (لاني انتقل بين التابس بسرعة)ويتأخر ظهور الصور .

    يعطيك العافية أخوي أحمد :)

  7. صراحة أنا ما وجهت أي مشاكل، ويمكنلك تلقي نظرة على الخيارات Options وحاول إنك تجد حل للصور، اعتقد إنها في خيار “advanced” ..

  8. شكراً على النقد أخ أمير،،والله يمكن شدتني الإضافة أكثر من اللازم، خاصة إني كنت كثير سعيد بتنصيبها، وصراحة أنا متعود أكتب بهذا الأسلوب المطول بعض الشيء، لكن سأضع نقدك في ذهني إنشاء الله،، شكراً

  9. اضافه رائعه

    وتحمست لها بشكل قوي

    لكن متصفحي انترنت اكسبلورر

    يركب هذا البرنامج عليه اولا لا ..

    وشكرا

    \
    \

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى