ويندوز 7 في أوروبا من دون متصفح الاكسبلورور 8

eu_no_ie8_windows_ars

يبدو أن الضغط على مايكروسوفت والذي أتى من الاتحاد الأوروبي وشركة اوبرا وموزيلا وأيضا قوقل جعل مايكروسوفت ترضخ وتعلن عن أن نظام التشغيل ويندوز 7 سوف يصدر من دون متصفح الاكسبلورور 8.




والحل الوحيد لمايكروسوفت هو أن تضع المتصفح على سيدي مستقل يمكن للمستخدم من تركيبه أو عدم تركيبه. يذكر أن النسخ التي سوف توزع على الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر لم تحتوي أيضا على المتصفح، وسوف يسمح للشركات باختيار المتصفح التي تريده. وذكرت مايكروسوفت أنها لن تقوم بنفس الخطوة لنظام التشغيل ويندوز XP  وويندوز  Vista، فهذه الخطوة فقط لنظام التشغيل ويندز 7 .

من وجهة نظري؛ يعتبر هذا القرار من مايكروسوفت انتصار كبير لموزيلا وقوقل واوبرا, بحيث سوف يفتح هذا القرار المجال لانتشار المتصفحات الأخرى، وأيضا السماح للشركات المصنعة من اختيار ما تراه مناسب لمستخدمها من المتصفحات.

لكن السؤال الذي يدور بذهني: إذا قام المستخدم الأوروبي بشراء ويندوز 7  والذي لا يوجد فيه متصفح؛ كيف سوف يقوم بالدخول على الإنترنت ومن ثم تحميل متصفح الاوبرا أو الفايرفوكس، أو حتى الكروم؟  سوف يضطر لتركيب متصفح الاكسبلورور 8. ولذلك أرى من قرار إزالته أمر خاطئ، والقضية كلها من وجهة نظري ظالمه, لأن نظام التشغيل من تطوير مايكروسوفت وأيضا المتصفح، فيحق لها وضع ما تشاء من تطبيقاتها على نظام تشغيلها.

ما رأيكم أيها القراء: هل هذه الخطوة في المسار الصحيح أم أنها قرار يظلم شركة مايكروسوفت؟

المصدر