التقاريرمقالات

تقرير: خدمة الإنترنت من عذيب (جو)

تشهد المملكة العربية السعودية هذه الأيام إنشاء كثير من شركات الاتصالات و تقنية المعلومات و تحديدا مزودي خدمة الإنترنت. فلو لاحظنا, نسمع عن شركات كثيرة و لحصر مزودي خدمة الإنترنت (غير شركات البطاقات):

جميع هذه الشركات تقدم خدمة الإنترنت (هي المصدر) إلا الأخيرة طبعا فهي بصدد الإنشاء إلى الآن. نلاحظ نشاط إحدى هذه الشركات بشكل كبير من خلال الإعلام الجديد و الشبكات الاجتماعية, تقوم عذيب (جو) بالتواصل مع العملاء بواسطة Facebook و Twitter و غيرها بشكل كبير. فهي تحاول بناء صورة رائعة عن خدماتها و قربها من العملاء قبل بدأها بشكل رسمي.

قامت عذيب بتوفير اشتراكات تجريبية لبعض المدونين و لمن شارك في Demo Camp Riyadh لتجربة الخدمة و الحصول على نكهة من خدمة عذيب (جو) قبل صدورها بشكل رسمي. كنت من أحد المدونين الذين حصلوا على فرصة تجربة الخدمة, و بعد 3 أسابيع تقريبا استطعت الوصول إلى قرار نهائي عن الخدمة و ما هي نظرتي عن الخدمة بشكل عام. (يعني بالعربي هذا موضوع المقالة "بدأت أحوّل من استخدام كلمة تدوينة إلى كلمة مقالة على طلب الوالد بالتبني رائد السعيد"). أولا, لتحصل على صورة كاملة عن نوعية الخدمة المقدمة من عذيب (جو) فهي مبنية على أساس تقنية الـ WiMAX. و يمكن تلخيص فكرة تقنية WiMAX بالتالي:

بدل ماهو Access Point "نقطة اتصال لاسلكية" على مدى منزل, فهو Access Point على مدى مدن. تقريبا مثل ما تملكه من جهاز DSL منزلي يحتوي على شبكة وايرلس.

التقنية WiMAX لها رواج كبير عالمي مع أن الاستثمار بها يعتبر مخاطرة لوجود منافس لها و هو LTE و لكن الكثير من المؤشرات توضع أن الأخيرة لن تتطور بشكل كامل قبل سنة 2012. أهم ميزات هذه الخدمة هو الـ Mobility "التجوال" فيمكنك الحصول على خدمة الإنترنت أينما كنت في أي مكان يوجد به تغطية للخدمة. من مميزات الخدمة أيضا, هو عدم الحاجة إلى خط هاتف للحصول على الإنترنت. ما تحتاجه فقط هو جهاز يدعم تقنية WiMAX و سلامتك. تسمى هذه الاجهزة CPE و هي اختصار لـ "Customer Premises Equipment" و تعني "جهاز يتم تواجده واستخدامه من قبل العميل". فمثلا, أجهزة الـ DSL المنزلية تعتبر CPE و جهاز الجوال يعتبر CPE. سأقوم بالفلسفة عن خدمة عذيب (جو) من عدة نواحي وهي جهاز العميل – التغطية – جودة الخدمة – مميزات الخدمة – أسعار الخدمة. و في النهاية الحكم "رأيي الشخصي" عن الخدمة.

ملاحظة: تجربتي و حكمي عن الخدمة نتج عن استخدامي للخدمة في وقت تجريبي, إلى الآن لم تنطلق عذيب (جو) بشكل رسمي.

جهاز العميل:

تحصل عند اشتراكك بخدمة عذيب (جو) للإنترنت على جهاز من النوع Motorola يدعم تقنية WiMAX. من مزايا الجهاز هو تواجد خطين هاتف بنفس الجهاز و ذلك لإمكانية الحصول على أرقام هاتف للمنزل من نفس الجهاز "تقنية VoIP" (مستقبلا) مقدمة من نفس الشركة و أيضا من المزايا شكل الجهاز, فهو مصمم بطريقة أنيقة و رائعة. بالنسبة إلى لوحة تحكم الجهاز فهي جيدة و توفر الكثير من المعلومات لمن لديهم معرفة في عالم الشبكات اللاسلكية لكي يمكنهم معرفة لماذا التغطية سيئة أو ما هو الذي يحتاجه و لجعل التغطية أفضل. من عيوب الجهاز هو عدم توفر شبكة لاسلكية بداخله, لذلك للحصول على شبكة لاسلكية في المنزل يجب عليك شراء جهاز يقوم بتوفير شبكة لاسلكية. أيضا يوجد منفذ واحد فقط للـ (Ethernet) فيمكنك فقط إيصال جهاز واحد فقط عن طريق الكيبل.

التغطية:

لا أستطيع الحكم على تغطية الإنترنت المقدمة من عذيب (جو) بشكل دقيق و ذلك لأني لم أقم بتجربتها في كل مكان في مدينتي الرياض و جدة. ولكن من تجربتي, فالتغطية في منزلي في الرياض ممتازة و تتراوح بين 4 إلى 5 أبراج لتواجدي بقرب من المركز الرئيسي للشركة. معدل التغطية في أغلب الأماكن هو من 2 إلى 3 أبراج و استطعت معرفة ذلك من أصدقائي الذين حصلوا على فرصة لتجربة الخدمة أيضا. واجهت بعض الصعوبات قليلا في التغطية في مبنى التعاونية في الرياض. فالتغطية كانت من برج واحد إلى برجين و لم تكن ثابتة. فأي حركه بسيطة في الجهاز تقوم بتقوية أو أضعاف التغطية. أيضا, في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض لم يكن هناك أي تغطية للخدمة. بالنسبة إلى مدينة جدة, لم يكن هناك تغطية جيدة في حي البساتين و المناطق الشمالية. فلو كنت محظوظا لحصلت على برج واحد و "بالعافية" برجان على الأكثر. توقعت أن تكون المنطقة الشمالية من مدينة جدة مغطاه بالكامل بالخدمة و ذلك لعدم توفر خدمات الإنترنت الأخرى بشكل كامل. فستكون فرصة كبيرة لعذيب (جو) للحصول على جزء كبير من السوق في تلك المنطقة.

جودة الخدمة:

بالنسبة إلى جودة خدمة الإنترنت المقدمة من عذيب (جو) فهي عادية. سرعة الاتصال بمعدل 2 ميقا للاستقبال و نصف ميقا للإرسال. التصفح جيد, و بالنسبة إلى جودة الـ Streaming فهي ممتازة. قمنا بتجربة الخدمة في تقنية Cisco Webex و كانت جودة الصوت و الفيديو ممتازة على عكس Mobily Broadband التي تعاني من ضعف كبير في هذه الجزئية. واجهت مشكلتان من ناحية جودة الخدمة, الأولى هي ارتفاع سرعة نقل المعلومات من نقطة إلى أخرى (Latency), كلما قل الرقم كلما كانت الجودة أفضل. كانت سرعة نقل البيانات تصل إلى 200ms في الأيام الأولى من التجربة, و عندما تحدثت مع أحد مسئولي الخدمة عن هذه النقطة أخبرني أنه في صدد حل هذه المشكلة. الآن تتراوح السرعة من 80ms إلى 90ms. المشكلة الأخرى هي حساسية الاستقبال, فلا أعلم هل هي من نفس الجهاز أو من طريقة توزيع التغطية حول مدينة الرياض. أي حركة بسيطة في الجهاز تؤدي إلى نقص الأبراج من 4 إلى 2 أو 1 مثلا. حاولت معرفة الرقم المحدد لمسافة الحركة التي تؤثر على الاستقبال و اتضح أنها تتراوح من 25cm إلى 35cm.

مميزات الخدمة:

تتميز الخدمة المقدمة من عذيب بسرعة التصفح و أيضا بالجهاز الذي يمكنك استعماله في أي مكان ذهبت إليه. مثلا, لو كنت في مدينة الرياض و تريد السفر إلى الدمام مثلا, يمكنك "ترحيل" الجهاز إلى الدمام و استخدام الإنترنت في الدمام بنفس اشتراكك من غير دفع أي مبالغ إضافية. على عكس الخدمة المقدمة من الاتصالات المتكاملة (ITC) التي تقوم بتركيب هوائي في منزلك, فلن يمكنك التنقل باستخدام خدمة الإنترنت المقدمة منهم. تفتقد الخدمة إلى ميزة دعم الألعاب على الشبكة (Online Gaming) فعند تجربتي لها مقارنة بـالاتصالات المتكاملة, كانت الأخيرة أفضل من عذيب (جو). بعض الأصدقاء لاحظوا توقف الخدمة بعد الوصول إلى 12 أو 16 قيقا تحميل بيانات و تم التواصل مع عذيب (جو) و قاموا بإلغاء تحديد خاصية إيقاف الخدمة بعد تحميل كمية معينة من البيانات.

أسعار الخدمة:

قبل نشر الموضوع, زرت موقع عذيب (جو) و لاحظت وجود معلومات عن أسعار الخدمة و هي كالتالي:

  • رسوم التأسيس و المودم لأي عرض: 420 ريال
  • سرعة 512: 195 ريال شهريا
  • سرعة 1 ميقا: 240 ريال شهريا
  • سرعة 2 ميقا: 260 ريال شهريا

تطورات مستقبلية في خدمة الإنترنت من عذيب (جو):

تحدثت مع أحد المسئولين في عذيب (جو) و أخبرني عن التطورات المستقبلية (على كلامهم) في الخدمة المقدمة منهم و هي الكتالي:

  • تغيير جهاز العميل وقت انطلاق الخدمة بشكل رسمي, سيقوم الجهاز بدعم الشبكات اللاسلكية. "لا أعلم عن توفر منافذ سلكية في الجهاز"
  • توفير جهاز عميل من النوع USB لإمكانية الحصول على خدمة الإنترنت أينما كنت من غير الحاجة إلى حمل الجهاز الحالي "كبير نوعا ما" معك.
  • دعم خدمة التجول "Mobility" في الخدمة, و يعني ذلك إمكانية استخدام الإنترنت أينما كنت في أي مكان عند وجود التغطية مع عدم توقف الخدمة عند التحول من برج إلى آخر. "داعم قوي لخدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت".
  • توفير اشتراك خاص بألعاب الشبكة "Online Gaming" لكي تحصل على جودة حقيقية في الألعاب على شبكة الإنترنت.

الحكم:

خدمة الإنترنت المقدمة من عذيب (جو) في نظري تعتبر عادية, ولا يوجد بها (حتى الآن) ما يجعلها أفضل من غيرها. كما أسلفت, تتميز الخدم بعض المميزات و لكن ذلك لا يجعل تلك المميزات الفاصل الرئيسي للتخلي عن الخدمة المتوفرة لديك و استبدالها بالخدمة المقدمة من عذيب (جو). السبب الوحيد الذي يجعلك أن تحصل على خدمة الإنترنت من عذيب (جو) في الوقت الحالي هو إذا لم تتوفر لديك تغطية من مزودي الخدمة الآخرين. لا استطيع الحكم إذا كانت أسعار الاشتراك فاصل في اختيار عذيب (جو) أو لا لأنه لا يوجد لدي أي معلومات عن الأسعار, طبعا إذا كانت الأسعار أقل من المنافسين فهو سبب آخر يجعلك الانضمام إلى قائمة المشتركين في خدماتهم.

تم وضع الأسعار في موقع عذيب (جو) و الأسعار عادية (تعتبر الأرخص) مقارنة بالمنافسين في نفس التقنية, أما بالنسبة للـ DSL فهي أغلى بنسبة 40% إلى 50% تقريبا.

  • التعرفة الشهرية لموبايلي برودباند (2ميقا): 299 ريال
  • التعرفة الشهرية لزووم الاتصالات المتكاملة (2ميقا): 290 ريال
  • التعرفة الشهرية لجو من عذيب (2ميقا): 260 ريال

بكل اختصار, هل تستحق الخدمة أن تنسى مزود الخدمة الحالي الذي تتعامل معه و تتجه إلى عذيب (جو) ؟!

لا, إلا إذا كنت تواجه مشاكل في سوء الخدمة أو ضعف في التغطية من مزود الخدمة الذي تتعامل مع حاليا و "تفرق معاك 40 ريال".

اظهر المزيد

‫62 تعليقات

  1. جيد ضهور مزود خدمة جديد في الساحة

    لكني متفق معك في عدم إلغاء مزود الخدمة الحالي والانتقال الى عذيب (جو)
    لكن الثمن ليس السبب

    بل السبب ان الشركة جديدة وستكون هناك مشاكل كثيرة جداً في الاتصال
    لذا انا انصح بعدم الاشتراك في الخدمة لسنة أو سنتين حتى يتم حل كل المشاكل وتظهر حقيقة الشركة ثم حول لها ان وجدتها جيدة.

    لا أريد ان اتحول الى فأر تجارب وأدفع ثمن الخدمة ايضا :)

    بالتوفيق للجميع

  2. بكل صراحه كنت أتوقع من عذيب أنها بتسوي ضجه بعد تدشينها للخدمه وبتكسب رضاء العملاء ..

    ولكن بعدما قريت عنها و شفت و سمعت من الشباب (داخل و خارج الشركه) .. أيقنت أن عذيب تغش و تكذب على العملاء بالخدمه.

    حقيقه ماتستاهل عذيب اني أترك مزود خدمتي الحالي عشان أشترك معاهم .. خدمه عادية و أسعار نوعا ما غاليه. (هذا التخطيطات اللي تنتسوى داخل الشركه للغش المستقبلي)

    خدمه مبنيه على الغش و عدم الأمانه .. حري بها الفشل يا عذيب !

  3. انا من مجربين الاشتراك بالشركه

    والحمد لله للأن راضي عن خدماتهم بكثير
    عرضهم كان مغري بمضاعفه المده

    كما ان التغطيه لأحياء جنوب وشرق جده ( الفقيره ) متوفره وليس مثل موبايلي اللي يقولون الشهر الجاي

    والسرعه نادرا ماتنخفظ وانقطاع الاتصال معدوم حتى الان مانقطع الاتصال
    وبالمقارنه مع الدي اس ال افضل بكثثثثثثثير منه لأني بالعمل معنا دي اس ال وانواع التقطيع

    هذا رأيي كمجرب

  4. تقرير رائع ومجهود كبير أفضل من من ينتقد بدون اي جهد يذكر,

    تفاصيل رائعة جداً أوضحت لنا الكثير من الأمور

    أخوي محمد, أنت ذكرت

    لذلك للحصول على شبكة لاسلكية في المنزل يجب عليك شراء جهاز يقوم بتوفير شبكة لاسلكية

    هل تتفضل بتوضيح طريقة ذالك مثل ما هو الجهاز الذي يقوم بذالك وكيفية تركيبه, وأكون لك من الشاكرين

    وألف شكر لك على هذا التقرير الأكثر من رائع.

  5. انا من الناس الي يعانون من خدمت STC

    الانترنت يفصل باليوم اقل شي مرتين لدرجة اني نسيت التحميل المباشر الله يخلي التورينت

    ما راح اتسرع مع هذي الخدمة

    لازم اول اتأكد من التغطية واشوف تجارب الناس معاها لما تنزل رسمي

    الشركة راح تقدم تحميل محمدود ولا مفتوح ولا تحطها ضمن عروض ؟

    وكمان التغطيه لازم نتأكد اول انها موجوده

  6. اعتقد يقصد بقوله
    لذلك للحصول على شبكة لاسلكية في المنزل يجب عليك شراء جهاز يقوم بتوفير شبكة لاسلكية

    ان جهاز ال WiMax حق Go لايحتوي على wireless وحلها انك تشتري هب او مودم واير لس
    او تستخدم مودم الDsl كموزع للشبكه وهذا سهل

  7. دام أن الجودة تعتبر عادية “حسب ما ذكرت” وهي ما زالت تحت التجربة ولعدد معين ..

    فلا أتوقع لها النجاح إذا أفتتحت بشكل رسمي وزاد عدد عملائها ..

    وأنا من النوع الذي يفضل إستخدام (Ethernet) نظراً لإستقراره أكثر ولا أستخدم Wi-Fi إلا في حال تصفح سريع أو فحص البريد الإلكتروني عن طريق iPhone ..

    وغير هذا فالتقارير الطبية ليست مطمئنه فمنهم من يقول أنها مضرة ومنهم من ينفيها، فأستقريت على إستخدام الـ Wi-Fi بشكل بسيط جداً (كما ذكرت سابقاً) ..

    فما بالك بالـ Wi-Fi بشكل أوسع !!!!

  8. يعطيك ألف عافية فعلاً ممكن كلامك صحيح شكراً لك, والله الجهاز مشكله ما فيه وايرلس والايثرنت واحد!, نتمنى شغل أفضل من كذا وخدمات افضل اتوقع ما هو طلب كبير لعيون العملاء

  9. اشكرك ياغالي على هالتقرير الرائع واللذي يهمني بشكل ماتتصور

    حيث انني اسكن في قرية من قرى المنطقة الغربية واعاني من ضعف خدمة الانترنت لدينا

    حيث لايوجد لدينا DSL

    فقط شغالين على خدمة MOBILY 3G

    والحمدلله خدمة موبايلي فاكه ازمه الان ولكن بأذن الله يتطور الوضع

    لاتحرمونا من جديدكم المميز

    شكراً لكم

  10. يعطيك العافيه محمد

    تجربتي مع عذيب كانت سيئة وللاسف

    قبل انطلاق الخدمة ب 3 ايام كان عدد الابراج يصل الى برجين ورغم ذلك كان يعمل بشكل سليم

    ولكن مع انطلاق الخدمة توقف المودم عن التقاط الاشارة في بيتي ( حي الأزدهار )

    لكن بشكل عام اعتقد ان المشاكل الحاليه تعتبر شيء طبيعي بحكم انها شركة وليدة وتحتاج لوقت لثبت نفسها في السوق

  11. بصراحة انطلاق فاشل للشركة

    مقارنة بالانطلاقة القوية لشركة موبايلي او زين وعرضهم المشهور شهر عليك وشهر علينا ومازالت العروض تتوالى

    شركة عذيب انطلقت بشكل مخيب للآمال وحتى اسمها قووو مدري وش يبي والشعار ايضا ماله معنا

    اتمنى منهم التعاقد مع شركة اعلانية محترفه كما فعلت شركة زين او موبايلي

    واقترح ايضا ان يستفيدون من خدمات مروان الاحمدي المدير التنفيذي السابق لشركة زين

    الشركة مقدمة على فشل كبير ان لم تنتشل بادارة جديدة

  12. اهلا عبدالملك,

    جهاز عذيب فيه بورت واحد فقط للكيبل. عشان تقدر تسوي شبكة سلكية تحتاج الى سويتش “مودم الدي اس ال Linksys” يؤدي الغرض. راح تاخذ الكيبل الي يطلع من عذيب و تخليه يركب في بورت رقم واحد في السويتش. الان سارت عندك شبكة سلكية و الاجهزة الثانيه تقدر تدخل على الانترنت عن طريق البورت 2 و 3 و 4.

    اذا تبغى تحط معاهم شبكة لاسلكية, فيه خيارين. اذا كان “مودم الدي اس ال Linksys” يدعم الوايرلس, فهو راح يعطيك سلكي و لاسلكي في نفس الوقت. اما اذا كان ما يدعم تحتاج تشتري جهاز Linksys لاسلكي و راح تخليه يركب في البورت رقم 2 في مودم الدي اس ال. كذا يسير عندك بورت 3 و 4 اتصال سلكي و بورت 2 اتصال لاسلكي و بورت 1 منفذ على الانترنت.

  13. بخصوص خدمات شركة اتحاد عذيب ، أنا شخصياً أشوف إنها مقارنة بالمميزات المقدمة تعتبر مرتفعة السعر نوعاً ما
    شخصياً أفضل موبايلي
    المودم ببلاش و ٢٥٠ ريال شهريا والاشتراك لمدة سنة
    وعلى فكرة المودم الجديد الخاص بالواي ماكس عند موبايلي يدعم الوايرلس بالاضافة إلى ٤ منافذ ايثرنت
    يعطيكم ألف عافية على التقرير

  14. لو سمحتو يا أهل الخبره ممكن طريقة توزيع خط الواي ماكس عن طريق مودم سبيدتاتش
    يعني استخدم المودم كموزع ممكن الطريقة ياشباب

    وشكراً

  15. هلا اخوي سهل جدا بمجرد تشبيكة على طول المودم اسبيد تتش يعمل ولا يبيله اي شي وانا شريت الواي ماكس والمودم من الرياض محل النفيسة للحاسب اللي في شارع السويدي العام وشغلهم عدل وسرعة الواي ماكس بصراحة جدااااا خرااافيه والله ما تقارن لا مع موبايلي ولا حتى الإتصالات وصراحة من جد قوية وقوية اما اللي يفتي وما يدري وين ربي حاااطه ما له اي داعي وشكرا لكم ..

  16. انا من سكان شمال مدينة جدة وتحديدا حى المروة
    الخدمة سيئة للغاية انقطاع مستمر.
    للاسف لايوجد خدمة دعم فنى سوى خدمة وهم موظفين حديثى الخبرة وليس لديهم خبرات عملية سوى اطفئ الجهاز لمدة 30ثانية ثم اعد تشغيلة واذا لم يشتغل الانترنيت اظغط على زر reset خلف الجهاز, ثم يقوموا بعمل بلاغ وللاسف لم يتصل بي احد للمساعدة.
    ارسلت عدة رسائل بريدية ولم اتلقى رد.
    اتصلت على المدير الشركة التنفيذى فافادني انه في اجتماع ولم القى اهتمام مع الاسف الشديد.
    حاولت استرجاع الجهاز والخدمة فرفض موظف الاشتراكات لان مدة التجرية 3 ايام منذ اول يوم للتفعيل, علما بأن الجهاز لم يعمل منذ شرائه.
    حسيى الله ونعم الوكيل على كل من يأكل اموال الناس بالباطل.
    وخلينا في STC وخدمة Mobily BroadBand & Mobily Connect

  17. انا من سكان شمال جدة
    بكل صراحة وامانة خدمة الانترنيت من شركة عذيب سيئة للغاية ولايمكن الاعتماد عليها.
    فمعظم اوقات اليوم الانترنيت خارج الخدمة وفجاءة اجد اربع اشارات في الجهاز مما يدل على قوة الارسال وبعد دقائق من البدء تختفي الاشارات الاربع ويبدأ الجهاز بالبحث عن اشارة.
    اتصلت عدة مرات بمركز خدمة العملاء الذين قاموا مشكورين برفع طلب عطل الى قسم الدعم الفني, ولكن منذ اسبوع الى تاريخ اليوم لم يتصل بي احدا.وكل مااتصل بخدمة العملاء يخبروني ان شاء الله عن قريب سوف يتم الاتصال بك من قبل الدعم الفني.
    طلبت من موظف خدمة العملاء المشرف لااتابع معه مشكلتي فافادتنى الموظفة بأن جميع المشرفين في اجتماع, طلبت رقم الفاكس لارسال شكوتي فافادوني بعدم وجود فاكس لاستقبال الشكاوى ويكتفى برقم البلاغ الذى تم رفعه لخدمة الدعم الفني.
    حاولت ارسال رسالة للعنوان البريدى [email protected] والموجود في صفحات الشركة, ولكن تم رفضه لعدم صحة العنوان.
    للاسف انطلاق شركة عذيب مخيبة للامال, ونصيحتى التريث وعدم الوقوع في فخ الاشتراك المميز بمناسبة انطلاق الخدمة
    لااعرف هل هذه الخدمة ترضى ادارة شركة عذيب؟؟؟؟

  18. الكلام هذا قديم اللحين عروض ومميزات افضل
    واسعار منافسة ومودم مجانا
    بنجرب لان التجربة خير برهان :)

  19. بالعكس انا جربت خدمة جـو
    المودم جدا سريع ولا يقطع الا نادر جدا

    وبالنسبه للاعلانات مفروض يسوو اعلانات قويه تبين ان الخدمه ممتازه
    واعتقد ان الاعلام فيها مو كويس اتمنى انهم يغيرونه

    لكن بالاخير اتوقع ان جو راح تخلصنا من stc

  20. أنا من جدة ، حي البوادي. اليوم كملت 24 ساعة اشتراك مع خدمة (GO) بعد معاناة ستة أشهر مع الاتصالات السعودية لتركيب خط هاتف وبعدييييييين DSL ولا صار شي! وبعد استخدام موبايلي Connect الغير محدود (350 شهريا) وأنواع المعاناة مع التغطية السيئة مع العلم ان “طريق المدينة” يبعد خطوات فقط عن سكني.

    عموما .. خدمة عذيب رائعة جدا وتستاهل كل ريال فيها. السرعة ممتازة جدا ولله الحمد (2Mb) والتشغيل سهل وسريع وبلا انقطاع. بالنسبة لخدمة العملاء فان شاء الله ما احتاجها طالما ان كل الخدمات اللي ابيها موجودة على موقعهم بعد التسجيل فيه طبعا.

  21. نصيحة للراغبين في الاشتراك في شركة عذيب
    1. التأكد من قرب البرج من منزلك وعدم وجود عمائر مرتفعة
    2. المحافظة على كرتون الجهاز في حالة سليمة (ممتازة) واعادة الجهاز في خلال 72ساعة من تاريخ الشراء لكي تتمكن من الحصول على الموافقة لاسترداد رسوم ا لاشتراك.
    3. احد جيراني اعاد جهازه ولم يتم استرداد رسوم الاشتراك منذ اكثر من ثلاثة اسابيع حتى تاريخ اليوم بالرغم ان الشركة تؤكد استرجاع الرسوم خلال 7 ايام.
    4. في الحى الواحد قد يعمل الجهاز في المبنى المجاور لك ولايعمل في منزلك وافاد الفني المختص التابع للشركة بان وجود بعض العوائق مثل العمائر المرتفعة قد تعيق وصول الاشارة او ضعفها او تقطعها.
    5. العرض الجديد للشركة وهو الحصول على الجهاز CPEمجانا بعد ان بدأت التسويق بالزام المشتركين دفع قيمة الجهاز دليل على ضعف المشتركين لخدمة عذيب.
    6.اذهب الى اى موقع توزيع خدمة لعذيب, وسوف تفاجأ بأعداد المشتركين الذين يقومون باعادة الاجهزة وطالبين اعادة الرسوم !
    وبشكل عام اعتقد بأن بداية الشركة اقل مما كان متوقع كشركة منافسة لخدمة العملاء في مجال الانترينت.
    ونتمنى ان تتمكن ادارة شركة عذيب من سرعة حل مشاكل العملاء القائمة وخصوصا بأن الجهاز الخارجي CPE يحل المشكلة مؤقتا وهو قابل للتأثير بسبب المتغيرات الجوية او في حالة العمائر المرتفعة

  22. السلام عليكم
    انه لفخر كبير للدول العربية ان تكون هذه الخدمة متواجدة
    ارجو ان تكون موجودة في جميع الدول العربية
    شكرا

  23. الشركة في طور البناء, وهذا واضح من خلال شكوى عدد كبير من المشتركين في مدينة جدة من ضعف الاشارة او تقطع تصفح الانترنيت, واعتقد ان هذا السبب دفع بالشركة لعرض جهاز CPE مجانا بدلا من 420ريال, اضافة الى ضعف مدة الاشتراك.
    وبشكل عام خدمة الانترنيت عبر شركة عذيب تعتبر في بدايتهاوكان الافضل للشركة ان تجعلها مجانا فترة من الوقت الى ان تنتهي الشركة فعليا من بناء الابراج الكافية لايصال الخدمة وخصوصا في المناطق التى عجزت شركة STC في ايصال خدماتها عن طريق الDSL.
    ومن خلال تجربتي الشخصية لاتعتمد على خدمة الانترنيت من عذيب في تداول الاسهم والافضل الاستمرار في النظام الذى تستخدمة حاليا الى ان يتم تحسين الخدمة واستقرارها علما بأن النظام الواى ماكس وخصوصا CPE الخارجي يتأثر بالعوامل الجوية او في حالة بناء مبنى مواجه للجهاز

  24. السلام عليكم
    لو سمحتم مساعده بسيطه ( للاخوان الي = مشتركين في عذيب)
    انا مشترك في موبايلي كونكت ، واريد احول لشركه عذيب (لانخفاض سعر اشتراكها فقط )ايش رايكم وعندي المعادله هذه وابيكم تحلونها لي وتختارولي واحد من الاختيارين :

    موبايلي (اتصال صاروخي + سعر مرتفع )>>>>>> مجربها طبعا

    عذيب (اتصال ؟؟؟؟؟؟ + سعر منخفض )>>>>>> على الله ثم عليكم

    وللعلم انا من اهل الرياض وساكن بالشمال ( المرسلات )

  25. قديمك نديما ولو الجديد اغناك.
    انا ومن واقع تجربة عملية لشبكة الانترنيت من عذيب انصحك بالابقاء على ماانت عليه, لان موبايلى كنكت اثبت فعاليته وتغطيته الواسعة.
    اما عذيب فيتعمد جودة الانترييت حسب قربك وبعدك من ابراج شبكة العذيب, فاذا كانت الابراج بعيدة عنك فالله يعنيك, ولاتعتمد على كلام ومشورة المسوقين الذين يؤكدون لك جودة وتغطية المنطقة التي تسكن بها, لان الواقع شئ اخر.
    ومثال اخر لعدم الثقة في كلام المسوقين, اشتريت الجهاز بالعرض القديم ووجدت الخدمة سيئة للغاية فقمت بارجاع الجهاز وطلبت استرجاع الرسوم, ووعدوني في خلال سبعة ايام ترجع فلوس الاشتراك في حسابك, ومر 3اسابيع وحتى اليوم لم يتم استرجاع فلوس الاشتراك.

  26. انا اشتركت اليوم مع عذيب سنة 2 ميغا .

    انطباعي الأول عنهم

    ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااز

    الله يفكنا من STC

    سرعة عالية ورائعة 4-5 لمبات في المودم وثبات رائع والأهم رخيص

    110 في الشهر 2 ميغا والله سعر متميز جداً وانصح فيها بشدة .

    بالتوفيق للجميع

  27. بصراحه روووووعه والله ومريحه وهي عندي شغاله 4 لمبات والسرعه رائعه وبدون تقطيع

    طبعا شبكت عليها واي ماكس والبيت كله شغاله عليها ولافي اي مشكله

    شكرا عذيب ومن تقدم لتقدم :)

    عميل جديد عندكم

  28. صرررررررراحة انا محتار برج الشركة يبعد عني 200 متر ومافيه الا 1 برج وبعد في طرف البيت وفي الدور الثاني في مكان مكشوف الابراج من 4 الى 2 ثم يلقط 1 برج بس ….. كلمت الشركة قالوا راح نجي ونغير المودم ونركب لك مودم على السطح يستقبل وانا محتااااااااااااااار

  29. شركة من اسوأ مايكون والمعلومات الي هنا كلها في الواقع بالعكس

    تحذير فكروووووووو الف مرة قبل ماتشتركووون

  30. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اما بعد:

    بدخل على الموضوع وأحب أن أبدي رأي بموضوع شركه عذيب للأتصالات بما أنني من أوائل المشتركين فيها وصار لي لحد الان من تاريح يومنا هذا اللي هو 306\2009 ميلادي
    أقسم بالله من يوم عرفت حاجه أسمها انترنت ماعمري شفت مثل هالاستخدام اللي استخدمته مع شركه عذيب للأتصالات شي خيالي ما أدري ممكن عشان الشركه جديده وباقي ماعليها ضغط من المشتركين الله واعلم بس اللي انا ملاحضه لحد الان انه ماشاء الله مافي مشاكل ماعمره يوم انفصل الخط او خلل بالشبكه صار معايه ممكن صار بأوقات انا ماكنت متوجد عالنت بوقتها الله واعلم بس انا اغلب وقتي كله على النت لساعات طويله ما قد فصل عليه او صار شي مع العلم أن الأبراج الخمسه كامله عندي ممكن البرج قريب مني الله واعلم السكن (بحي الجامعه) جنوب جده ناهيك عن التحميل سرعه من جد حق وحقيق وبسعر معقول عكس بعض الشركات اللي تعطيك سرعه ويوم تستخدم النت تتفاجئ بأنها ماهي السرعه الحقيقه المعلن او المتفق عليها وفوق ذا كله بسعر غالي يعني بالمختصر المفيد ماشاء الله على شركه عذيب للأتصالات بجد انا مبسوط معاهم وأهنيهم والله يوفقهم واتمنى أن الوضع يبقى على ماهوعليه حتى لو ازداد عدد المشتركين مو مثل بعض الشركات يوم يكون فيه خلل فني نتصل فيهم بكل بساطه يقول ضغط عالشبكه طيب ايش ذنب المشترك يوم تقوله هالكلام وبأي حق تهضم حقه وانت ما وفرت الخدمه بالشكل المطلوب على حسب الاتفاق مع المشترك ما اقول الا الله يسامحهم . اخيرا اشكر شركه عذيب للأتصالات من أعماق القلب واقول لهم بالتوفيق وسدد لله خطاكم و الى الامام

  31. قسما بالله خدمة سيئة جدا وخصوصا مدينة جدة ( حي الربوة 4 ) كانت الخدمة شغالة وبعدين عملوا تحديث للابراج وطارت الخدمة …والدعم الفني طبعا اسمه دعم مابيدي شي :)

    والله جابوا لي المرض وربي الله ينتقم منهم ويحرقهم … بجد مافي بلدنا ولا خدمة اتصالات راقية كلهم نصابين حراميه :(

  32. ياخي اشكرك على الموضوع والمعلومات
    بس وش ام الهرجه سرعتي 2 ميغا ويعطيني الداونلود خمسين ودقيت عليهم قالوا سو رسرت للمودم وسويت ولا صار شي

  33. للاسف التقرير قديم بالمرة وحاليا في عروض وفي الجهاز اللي نازل جديد ؟؟؟؟ مو موجود بالتقرير ؟؟؟ وش السبب توووووووووووووت
    وانا من مجربين سرعه الواحد ميجا والدوون لود عندي 100 كيلو بالثانيه وماشي حاله

    توووووووووت

  34. شوفون خلو عنكم البربرااصلن اد سل مايجيبلك السرعة المطلوبة وفية شي ثاني انة يقطع
    انا اول مشترك ب اد سل 4 ميجا ماجبولي السرعة المطلوبة يجيني 1 ميجا وانا الحين مشترك ب جو 2 ميجاجيبيلي اكثر من 2 جيبيلي 2 ميجا والحسن خذ طجو ترا الأتصلات كذااااابين رح لم عميل الاتصلات ويقولك كذا بس لا تددق علية وتقولة مايقد يقولك شي لانة مسجلة المكالمة

  35. انت صادق بهاغذي بس عني شي لية الأتصلات ميجيون السرعة المطلوبة هاذي صدق وانا اشتركت ب ىجو كويسة مشترك ب 511 ويجين 1 mp

  36. اهرب من الشركة هروبك من السرطان مشترك في عذيب كأنك مشترك في عذاب مع النت

    ونصيحةلاي شخص مدمن انتر نت ويبي يكرة النت يشترك في شركة عذاب

    ومن شين الطالع ان الموديوم من شركة موتوريلا افشل شركة في عالم الاتصالات على الاطلاق

  37. اياكم والاشتراك مع عذيب لان المهم في الموضوع ما يردون على الشكوى المهم ياخدوا الفلوس وبعدين شو ما صار بيك ما يهمهم وما تفرق معاهم مالكها امير
    تعال نناقش الموضوع بالمنطق، اذا اشتركت معاهم رح تكون واحد من اثنين:
    الحالة الاولى: تشترك وتدفع فلوس اشتراك 3 او 6 شهور مثلا ولما تركب ما فيه تغطية او الخدمة تقطع، تشتكي ما احد يرد والوقت يمر عليك وهم مو برادين.
    الحالة الثانية: اشتركت وكنت من المسعودين وكانت الخدمة ممتازة، لا تفرح مع الوقت يزيدوا المشتركين وتبدأ المشاكل وطبعا من غير المعقول الا اذا كنت من محظوظي الدنيا القلائل عندها ما تواجه مشكلة وساعتها رح توقع بنفس الحالة الاولى دافع فلوس وما فيه خدمة بالمقابل والوقت يروح عليك.

    اياكم وعذيب نصيحة اخوية

  38. بجد احترت انا عندي كونكت من موبايلي
    وبصراحه طفشني كل كم يوم اشحن
    هو اتصال تمام بس غالي
    وفكر اشترك في عذيب اليوم بروح اشترك
    بس بعد كلامك احترت اخاف اشترك واتوهق
    وانا جده

  39. أنا ما عندي شبكة (جو) فأرجو ان تفزعو
    ________________________________

    وأنا أريد هاتف المجاني والغير مجاني وشكراً

  40. عتب كبيركبيركبير علي شركة جو اتحاد عذيب للاتصالات
    فرحنا بها بعد عناء طويل مع شركة الاتصالات السعودية وبعد الفرحة فوجئنا ببدء العمل لمحطات البث في مدينة خميس مشيط وضواحيها حتي محافظة الرونة ومحافظة أحدرفيد … وللا أسف بدء العمل بهذة المحافظات والعتب علي النظر هل هوسهوآ ام عدم تقدير او احترام لاامارة منطقة عسيرواهاليها ومدينة ابها وضواحيها اهي تستحق كل هذا الاهتمام بلفعل من نظرة الشركة من ماذا تشكو منطقة عسير هل هي تشكو من كثافة السكان ام من قلة الطلاب والجامعات علي الصعيدين ام من قلة السياحة لدينا اشتراكات وليس اشتراك فقط ولم نستفيد منها اعدناها لمقر الشركة في عسير مول بسبب عدم توفر الخدمة لدينا في مدينة ابها وبعظ من المشتركين صابتهم الحيرة في نظرة الشركة لاابناء هذة المنطقة فبعدطول غياب راجعنا المكتب لكي يعيدو لانا مالانا او بالااصح قيمة اشتراكاتنا لديهم في خلاالا فترة الخيبة الؤلمة انتضرو شهرآ لعودة رسوم الاشتراكات ومن كثر ماملينا اهديناها لبعض ال اصحاب والاخوة في مدينةخميس مشيط ومدينة جدة والرياض والدمام .
    شكرا شكرا شكرا يامن طولتي الغيبة عنا. (جو.جو.جو)شركة عذيب سراحة حرام هذا الاسم فيكم مفروض سميتم عذاب.

  41. اسال الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يرزق اصحاب شركة تعذيب سرطان بالكبد الذي لا يرجى برئه وان يتمنون الموت ولا يرونه يا حي يا قيوم الهم ارزقهم خسائر ثلاثة اضعاف مكاسبهم من الشعب المسكين اللهم ارزقهم عذاب من عندك فانهم طغوا علينا هم وهيئة الانفصالات اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا تخيلو يا جماعه كذب على المشترك واحتيال وسرقه وهيئة الانفصالات نائمه بالعسل حسبي الله ونعم الوكيل اتصل فيهم ويقولون سوف نتصل فيك وتتصل فيني موظفه من قسم الشكاوي وتقول (افصل الجهاز من الكهرباء وحطه بالدولاب)والله على ما اقول شهيد والموظفين يقومون باغلاق السماعه بوجهي والضحك بالتلفون عند اتصالي ويقولون عند انتهاء الاشتراك سوف نمدد لك لانك لم تستخدم الجهاز بسبب ان السرعه 100 الى 200 بايت بينما انا طالب سرعه 1 ميقا والان انتهاء الاشتراك وقامو بفصل النت عني ويقولون جدد اشتراكك وعند الاتصال بمشرفهم يقول اصبر شهر شهرين سنه سنتين الين نبدء نعوض بعدين نفكر نعوضك والا لا لكن ما اقول الا عظم الله اجر الشعب من شركات الانفصالات (سبب التسميه بالانفصالات لانهم اذا كان لهم حق عندك ولم تسدد يفصلو جوالاتك وارقامك الثابته)اه منك يا تعذيب والله انك عاله على الشعب بس اقول الله يمهل ولا يهمل حتى المودم اللي يركبونه بالسطح يجيب دوخه الام بالراس انصحكم لوجه الله لا احد يقرب منهم تراى الذمه وسيعه عندهم بالشركه ويحلفون كذب وزور عشان العموله الله لا يوفقهم ويرزقهم مصيبه في عرضهم ومالهم وانفسهم وزوجاتهم حسبي الله والله ان النار داخل صدري لكن على ربي الله يوفقكم يا اخواني ويستر عليكم قولوا امين

  42. شركه خربانه للاسف اشترك معهمم ولم تعمل الخدمه لدي ولي الان ثلاث اشهر وان ابي حقي ولم احصل عليه كل واحد يرميني على الثاني

    حسبي الله عليهم

    نصيحه لوجه الله لا تشتركون معهم للمقاطعه الكتاب من عنوانه طالما في الشغله كذب بلاش ما نبي شركاتهم

  43. انا مشترك في الخدمه من 5شهور..
    وخدمتهم صرآحه زي وجههم

    انا في قريب من الرد سي مول بجده.. في مركز هناك لهم مايقطع ابد
    وانا ماصار يشتغل اصلآ ولا يقلولك اذا استخدمت النت كتير نخفض لك السرعه
    طيب وش الفايده اخذه بلا قيدو وكل شههرين ماشاء الله ينقصون السرعه مو هي ناقصه خلقه..
    وكل يوم يقولو معليش ياستاذ مهند بكرة نجبلك الرجال لحد بيتك يصلحو وخذلك تصرريفآت ماعندهم سآآلفه
    انا اتكلم عن شمال جده مدري كيف حالكم..
    الظاهر باغير .. الان يمدحو بمودم الاتصالات الجديد ^^
    تسلم ع الموضوع

  44. الصراحة ماشكيت مع جو ولا ابي اضيف اي تعليق لاني دخل جو وخلوني مع جو وبعدين .

    وش الشركة تعطيك خدمة وتحدد الباقة والحد الاتممأني وتقول لخدمات العملاء المبلغ زاد افصواالخدمة لتمشي علي مبالغ اكثر اسف راجع اقرب فرع وسدد والله مهزلت عروض وهميه حسبي الله ونعم الوكيل ا قول ادفع الفترة ونت مطمئن 3 او6 وزيادة 4 او 1وزيادة 6 قمة الجو يا يا يا جو. اقول بكره بتسافر وعليك فوتير يامجنننين اول بأول ونام ياجو

  45. والله انا اخوياي يقولون ان الاتصال ككويس وماشي معهم لحد الآن وكويس مره
    وانا ان شاء الله ناوي اشتري قو لاني انا بحي الخليج وان شاء الله فيه برج كويس
    وابي نصـآيحكم اشتري قو ولا ماشتري….متحير…!!!

  46. السلام عليكم

    أنا مشترك في جو من أول ما أفتتح الفرع عندنا بجدة

    بصراحه مره ممتازه وخرافه

    أبداً مافيه أنقطاع بالاتصال ولا ضعف الا في فترة دخول يوم العيد ويكون بمستوى منخفض

    بصراحه ارتحت كثير لما اشتركت معهم

    والتغطيه عال العال

    لكن فيه مشكله صارت لي معاهم أبي انصح الجميع

    اتصلت علي وحدة من الشركة وقالت ترى اشتراكك راح ينتهي

    قلت موب مشكله أصلاً انا برى جدة وراح اطول يعني بينفصل لفترة طويله وانا برى جدة وموب في حاجته

    وقلت لما انزل جدة افكر اشترك سنوي

    قالت خلنا من السنوي الحين (انا هنا دخلني شك)

    وبعدين سألت واحد من الشباب وقال لي هم ماودهم انك تشترك سنه لانه بالثلاث اشهر هم الكسبانين

    وبعدين قالت لي وش رايك اسوي لك طلب انك تسدد عن طريق الصراف

    ووقتها معي فلوس وخايف اصرفها

    وسألتها قلت بعدين بتصير لخبطه وبصير ملزوم الا عن طريق الصراف

    قالت لا ترى مدة الطلب ثلاثه ايام واذا ما سددت ينلغي عنك فكرة انك تسدد من الصراف وتقدر تسدد من الفرع

    قلت اذا كذا اوكيه بشوف أوضاعي

    وتركت الموضوع أسبوعين وجيت أسدد عن طريق الفرع

    قال الموظف للأسف انت طالب انك تسدد عن طريق الصراف ولا لغيت الطلب

    قلت اي الاخت اللي اتصلت علي قالت ثلاث ايام ويتلغى

    قال هي نصبت عليك (بعد ما نشفت ريقه بأدب) عشان تحصل على رضى العميل امام مديرها

    طيب وش الحل ؟؟

    قالت تتصل على رقمهم المجاني وتطلب إلغاء السداد عن طريق الصراف

    ويبتدي مشواري معهم لمدة أسبوعين

    كل واحد يقول 24 ساعه ويتلغى والثاني يقول خلال الست ساعات القادمه

    وكلهم قالوا لا تتصل راح توصل لك رساله تفيدك بأنتهاء ملاحظتك

    ويومياً أتصالات معاهم بعد أسبوعين رد علي واحد وبكل برود وقال لي

    خلاص أنتهى موضوعك وتقدر تسدد عن طريق الفرع

    قلت له الموظفين كلهم قالوا راح توصلك رساله

    قال لا ما نرسل رساله قلت حسبي يالله عليكم

    فنصيحه اللي يجيه اتصال من قو لا يرد

    ويخلي شغله بكيفه يروح للفرع أفضل له

    وسلامتكم

  47. انا كرهت عذيب جو من موظف اسمه أحمد مصبح يطافل بقوة علي وقاحة ماشفت مثلها قبل ..

  48. انا من مدة شهر استخدمة انترنت goوكان كويس ولله الحمد لكن المشكلة اتت عندما اردت وضع رقم سري علي المودم خرب الجهاز واخذتوا علي المحل الي اشتريتوا وعدلوا ليا ولكن بعد ما رجعت البيت واستخدمتوا صار التحميل بطيء جدا علما ان السرعة حكتى 1جيجا وما اقدر استعلم عن السرعة فهل ياتري الموظف يكون غير السرعة وهو يعدل برمجة المودم ؟ افيدوني ارجوكم لانني مليت والله

  49. أنا أستخدم مودم شركة (جو) من أكثر من شهرين
    صراحة راضي عنها نوع ما ……….
    أما من ناحية المبلغ فبوجه عام النت غاااااااالي في السعودية جدا جدا .
    العيب اللي شفته في شركة (جو) هو أنه في أماكن ، الشبكة تمسك وفي أماكن لا ، يعني في الحارة الواحدة أوديه عند بيت صاحبي مثلا فالشبكة ما تمسك وبس شكرا
    ملاحظة : أتمنى تتقدم السعودية من ناحية التقنية الاتصالية أكثر وأكثر …

  50. السلام عليكم,

    أنا من أوئل مسخدمي انترنت جو و بصراحه ما انصح بستخدمها بسبب رئيسي وهو خدمة العملاء زبااااااااااااااااااله و مافراس اي واحد فيهم خبره و يعطيك كلام من عنده و يسلكلك كأنك تشحتهم .. تخيلو يا جماعة الخير , خدمتي معهم خلصت و ارسلولي ايميل بأن الخدمه انتهت برقم حساب كذا .. طبيعي بروح اسدد نفس رقم الحساب عشان ترجع الخدمه
    يوم راجعت خدمة العملاء يقولوا : انت سددت جو اتصالات مو جو انترنت
    أنا ايش دخلني ترسلولي رقم حساب غلط ؟
    على العموم , طلبت تحويل المبلغ من اتصالات ألى انترنت .. تخيلو اسبوع و نص ولا احد فيهم رفع سماعه ولا اعطاني خبر على الموضوع وين وصل ولا نفذ ؟؟ كل يوم اتصل يقولولي:” موضوعك تحت الأجراء”

    هذي مشكله بسيطه ولا عرفوا يحلوها إلا الآن .. فما بالك بالأعقد
    ما أقول إلا حسبي الله و نعم الوكيل و لو رجعولي الخدمه بفصلها وارفع طلب يرجعولي المبلغ كامل

  51. السلام عليكم

    أحب احذر الاخوان اللي ” يفكرون ” بالاشتراك في خدمة عذيب للإتصالات go
    قبل شهرين .. طبعاً انا مشترك سرعة 2 قيقا المهم قبل شهرين صار الاتصال بطيئ جداااً و سرعة التحميل متدنية و لاني مستخدم للـ DSL الاتصالات سابقاً قلت لا طبيعي فيه مشكلة عندهم و راح تنحل ، و استمرت المشكلة و اكتشفت في الاخير انهم منزلين السرعة بدون حتى تنبيه لي و العذر ( انت تستخدم النت بكثرة ) ههههه تخيلوا !!! الباقة مفتوحة و الاشتراك 6 شهور تدفع مقدم و بعد شهر ينزلون لك السرعة ؟؟!!
    عموماً انا أفكر في خدمة المستهلك و افكر في هيئة الاتصالات و نشوف آخرتها ..

    اكرر النصيحة ( لا تشتركون ) إلين تتأكدون انكم ما راح تأكلون نفس المقلب و بعد انتبهوا اغلب موظفينهم اللي يردون عليكم و موظفين المبياعات في الفروع ما يعرفون سياسة الشركة ولا نظامها الزبدة ( لا تأخذون منهم كلام ) ..

    و الله يشهد على ما اقول ..

  52. هذا الجهاز يعتبر من اسوأ اجهزة الانترنت علي الاطلاق التغطية خاصة الجهاز (الويرلس )ضعيفة جدا والاعدادات صعبة جدا لو غيرت اسم الشبكة النت يفصل حاولت جاهدا ان اجعلة هوائي ويرلس بصعوبة شغلت واحد والثاني مغلبني اعملة ريستار واعيد ضبطة لا يعمل ايضا ….. بس هو يعمل بالكابل ولكني اريده لاسلكي
    ياريت الي يعرف الحل يقولي
    نوع الجهاز dx-350

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى