الأخبارمنوعات

تحديث جديد للوورد بريس 2.7.1

أول تحديث من نسخة 2.7 للووردبريس وصل ويحتوي على العديد من الحلول يصل عددها إلى 68 إصلاح يمكنك معرفتها جميعها من هنا وحسب رؤيتي من أهمها والتي استفدت منها :

  • المسودات يتم نشرها بأنها تدوينة قديمة، فعند نشرها تكون قد سبقتها تدوينات أخرى وهذه قد حصلت لي فالمفروض عند نشرها يتم نشرها في تاريخ النشر وليس في تاريخ إنشاء المسودة وتم حل هذه المشكلة
  • عند استدعاء الدالة wp_list_categories وإضافة خاصية عدم عرض بعض الأقسام فلا يتم عرضها لكن يتم عرض الأقسام الفرعية لها فتم حل هذه المشكله أيضاً
  • رابط التسريع كان لا يظهر لبعض المستويات من الأعضاء اصبح يظهر للجميع وهي خدمة Gears من قوقل فهي مفيدة جداً ووجودها لجميع الأعضاء جميل للمدونات الجماعية أو التي تستخدم المدونة كموقع جماعي
  • إغلاق تعليقات الصفحات بتحديد وقت محدد مثل المقالات

وبعض الإصلاحات البسيطة مثل هذه.

وما شاء الله على منتديات عرب ووردبريس مباشرة قاموا بتنزيل التحديث الجديد للنسخة العربية, أعتقد انهم قاموا بعمل مقارنة ومن الممكن أنه لا يوجد أي تحديث باللغة العربية لكن شيء رائع هذا التحديث المستمر لهم.

يمكنك ترقية المدونة مباشرة من خلال ( أدوات -> ترقية ) أو باللغة الإنجليزية ( Tools -> Upgrade )

ولكنها ستكون النسخة الإنجليزية الموجودة في موقع Wordpress.org.

ويمكنك ترقيتها تلقائياً ومن ثم تحديث آخر ملف تعريب من منتديات عرب ووردبريس بتحميل النسخة كاملة والتوجه إلى ( wp-content\languages ) ومن ثم نسخ ar.php و ar.mo واستبدالهما بالموجود في مدونتك.

* ومن المهم جداً أخذ نسخة إحتياطية قبل عمل أي ترقية.

1. ملاحظة: تم التعديل على ملف wp-config.php في هذه النسخة والتعديل عبارة عن إضافة السطر التالي إلى قائمة المفاتيح:

define('NONCE_KEY', 'ضع عبارتك الفريدة هنا'); //  غير هذه إلى عبارة فريدة

2. ملاحظة: بالترقية من 2.7 إلى النسخة 2.7.1 لا توجد حاجة لترقية لقاعدة البيانات. يكفي استبدال الملفات فقط. إذا قمت بتشغيل الملف upgrade.php سيظهر لك أنه لا توجد حاجة لترقية قاعدة البيانات والأمر طبيعي.

الملاحظتين الأخيرتين مقتبستين من موقع منتديات عرب ووردبريس.

وشكراً

‫5 تعليقات

  1. شكرا عبدالملك على الخبر وبصراحة لأول مرة لم أعد أهتم عندما ينزل تحديث جديد

    فالترقية أصبحت بمنتهى السرعة والسهولة وتتم بضغطة زر واحدة خلال بضع ثوان :D

  2. تحية أخي عبدالملك جاري تحديث المدونة مشكور على الخبر واعذرني لقلة الدخول على والتعليق في عالم التقنية بس متابع لكل الأخبار الجديدة عبر RSS والسبب وجود مشكلة في الانترنت في سوريا “7 دقائق لتحميل صفحة الموقع:(” مشكور مرة أخرى الترقية سلسة وسهلة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى