منوعات

الإعلان عن مؤتمر إطلاق المشاريع العربية الناشئة من ArabCrunch


أعلنت مدونة  ArabCrunch  ونادي دارت التابع لمركز الملكة رانيا للريادة عن مؤتمر إطلاق المشاريع العربية الناشئة.

وسوف يقام المؤتمر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في يوم الأثنين الموافق لـ23 من شهر فبراير الحالي, المؤتمر مشابه لمؤتمر الديمو كامب الذي يقام في دبي , وسوف يتم عرض خمسة مشاريع جديدة في المؤتمر 3 منها من مصر و2 من الاردن.

والمشاريع هي كما وردت في الاعلان الرسمي  من الأردن:

  • "إشكي" وهي عبارة عن بوابة من الجيل الثاني من الإنترنت تسعى لتكون المنبر العربي الأول لايصال شكاوي المواطنين
  • MailPacks وهو نظام للرد الآلي عبر شبكة الانترنت

ومن مصر

  • مشروع Adhere من شركة Citex Software للبرمجيات وبرنامجها عبارة عن منصة برامج مفتوحة المصدر للدعاية عبر الهواتف الخلوية
  • مشروع weNear من شركة  eSpaceوهو منصة تطبيقات قائمة على الموقع وتهدف لربط الناس معاً حسب اهتماماتهم
  • شركة الخوارزمي لبرمجيات اللغة والتي طورت أساليب وحلول بحث عربية جديدة.

وسوف يكون بأذن الله تغطية مباشرة للمؤتمر كما وردني من الاخ غيث صقر المالك والمحرر في مدونة ArabCrunch , بالتوفيق لمدونة ArabCrunch  ولأصحاب المشاريع , ويمكن قراءة الأعلان الذي وصلني من الاخ غيث صقر بعد الفاصل

موقع المؤتمر: http://events.arabcrunch.com/demo9/



في خطوة ريادية تهدف لتشجيع المشاريع العربية الناشئة، أعلنت مدونة "عرب كرنش" ArabCrunch بالتعاون مع نادي دارت DART التابع لمركز الملكة رانيا للريادة عن تنظيمها لمؤتمر ArabCrunch DEMO والمزمع عقده يوم الاثنين الموافق 23 شباط 2009  في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

ويهدف المؤتمر الذي يعد الأول من نوعها في المنطقة العربية لمنح المشاريع العربية الناشئة فرصة تقديم منتجاتها الفريدة والمبتكرة في أجواء اعلامية تضمن لها الوصول إلى الأسواق المطلوبة والمستهدفة.

وقالت الجهات المنظمة ان الإبداع العربي لم يحظى بالرعاية اللازمة ولكن هذا الحال على وشك ان يتغير من خلال مؤتمر ArabCrunch DEMO الذي حمل على عاتقه مهمة تهيئة البنية التحتية اللازمة لإطلاق العنان للإبداع العربي.  اضافة الى مهمة رصد اتجاهات التكنولوجيا وللتعلم من خبرات المشاريع الناشئة والشركات القائمة وخبرات الخبراء العالميين.

وفي معرض تعليقه، قال محمد خواجا – نائب مدير مركز الملكة رانيا للريادة – بالنيابة عن نادي دارت للريادة: "لقد تعاونا مع عرب كرانش – وهي إحدى المدونات الرائدة للشركات العربية الناشئة – من أجل بناء نظام اقتصادي إقليمي للمساعدة في نشر روح الريادة والإبداع عبر أنحاء العالم العربي".

وأضاف خواجا: "لقد وضعنا الاسس والآليات اللازمة لحمل الشركات العربية وخاصة الناشئة على التألق والابتكار كما وفرنا لها الرعاية المطلوبة لبذل أقصى طاقتها على توفير الخدمات الحديثة والمعاصرة. ومن حق مثل هذه الشركات علينا مساعدتها على النهوض والازدهار."

من جانبه، قال غيث صقر – مؤسس المدونة ومحررها – يواجه رواد التقنية العرب والمشاريع العربية الناشئة عقبات متباينة ما بين التمويل والدعم في التسويق. ونحن نقوم الآن بوضع منصة دعم لمساعدتهم على تخطي هذه العقبات. سيسمح هذا البرنامج لحديثي العهد، ومن لا ممول لهم، من الشركات المبتكرة بالظهور والعرض أمام أترابهم من الرواد وأمام مجموعة مدراء الشركات التنفيذيين وشركات رأس المال المخاطر والمحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات وطلابها ووكالات الدعاية والإعلام والمتحمسين للتقنيات الجديدة.

وعن آلية اختيار المشاريع، نوه صقر الى انها تتم وفق عاملي الابداع والابتكار، دون النظر في قدرة القائمين عليها ماليا،  حيث يكمن دور المؤتمر ArabCrunch DEMO  لتأمين ما يلزمها من اسباب النجاح من دعم لوجيستي.

هذا وسيمنح المؤتمر الفرصة لخمسة مشاريع عربية ناشئة لعرض سلعها وخدماتها. وسيشارك من الأردن كل من "إشكي" وهي عبارة عن بوابة من الجيل الثاني من الإنترنت تسعى لتكون المنبر العربي الأول لايصال شكاوي المواطنين، وMailPacks وهو نظام للرد الآلي عبر شبكة الانترنت. أما من مصر فسيشارك مشروع Adhere من شركة Citex Software للبرمجيات وبرنامجها عبارة عن منصة برامج مفتوحة المصدر للدعاية عبر الهواتف الخلوية. كما سيشارك  من مصر ايضا مشروع weNear من شركة  eSpaceوهو منصة تطبيقات قائمة على الموقع وتهدف لربط الناس معاً حسب اهتماماتهم، وشركة الخوارزمي لبرمجيات اللغة والتي طورت أساليب وحلول بحث عربية جديدة.

ومن أجل فتح حوار بين خبراء التكنولوجيا و التسويق الالكتروني والأعمال من جهة وبين مؤسسي المشاريع الناشئة بعد عرض منتجاتها من جهة أخرى، فإنه سيكون هناك متحدثون من المنطقة العربية والعالم خلال الحدث لتبادل المعرفة والخبرة في إدارة وتشغيل كبرى الشركات العالمية المبتكرة.

==أنتهى==

نادي "دارت"
تأسس نادي "دارت" من قبل مركز الملكة رانيا للريادة، وهو يركز على ترويج ثقافة الريادة لتكون منهج حياة لهم. كما يقوم على خطة توسعية تطمح إلى تأسيس نواد مماثلة في جميع الجامعات الأردنية. أما مركز الملكة رانيا للريادة فهو عضو إقليمي فاعل في التنمية الريادية واستثمار التكنولوجيا، ومهمته تقتضي بدعم النمو الاقتصادي الاجتماعي عبر عدد من البرامج والخدمات التي تدعم الشركات الناشئة والأخرى الصغيرة والمتوسطة في مختلف المراحل.

عرب كرانش
"عرب كرانش" هي مدونة إلكترونية مهنية مخصصة لرصد الشركات التقنية العربية الفتية وشركات الإنترنت و تطبيقات الجوال وعرضها على حد سواء مع السلع والخدمات التي تقدمها، خاصة في نطاق الجيل الثاني من الإنترنت و الجوال. وهي باللغة الإنجليزية حالياً، أما النسخة العربية فتلوح بالأفق القريب لتضم مشاريع أكبر طموحاً وتعمل على المساهمة في الجهود الإقليمية لإيجاد ثورة تقنية في العالم العربي.

للتسجيل يرجى زيارة  الرابط الإلكتروني للحدث:   http://events.arabcrunch.com/demo9/

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى