مواقع

السهولة والبساطة في محرر النصوص shutterborg

 

يوجد في عالم تطبيقات الويب الكثير من محررات النصوص مثل google docs وكلها تمتاز بجودة عاليه في تحرير النصوص, مع توفر الكثير من الادوات المساعدة وادوات التحرير وغيره من المميزات الكثيرة.

ولكن مايميز محرر النصوص الذي سوف اتكلم عنه هنا والمسمى ب shutterborg هو تميزه بالسهوله والبساطة في تحرير النصوص, فالموقع لايحتاج للتسجيل وكل ماعليك هو زيارة المحرر ومن ثم سوف تظهر لك 3 خيارات وهي  انشاء ملف جديد او فتح ملف من على جهازك ( الخيار الثاني غير متاح حاليا ) واخيرا فتح ملف من رابط لأي موقع او عنوان على الانترنت, ونلاحظ ان الخيار الثالث هو مايميز الخدمة عن اي موقع اخر.

صورة للخيارات الثلاث بعد زيارة الموقع

 

ولو قمنا بأختيار الخيار الاول لوجدنا ان المحرر  يأتي بأدوات مبسطة مثل حجم الخط ونوعة وجهة النص وإدراج ولون النص وغيره من الادوات البسيطة , الجميل في الموقع انه يدعم اللغة العربية من دون مشاكل ( بقية المقال بعد الفاصل )


ولقد قمت بتجربته ويمكن مشاهدة الصورة التاليه لمحرر والنص الذي قمت بكتابته ( اضغط على الصورة لتكبيرها ).


وأخيرا لو قمنا باختيار الخيار الاخير وهو الخيار الذي يميز الموقع لو جدنا ان محرر النصوص shutterborg يفتح اي رابط حتى لو كان الرابط عنوان لموقع او تدوينة معينة , فالمحرر يقوم بجلب الرابط الذي وضعته ويعرضه لك بكامل تنسيقة وشكله ومن ثم يمكنك تحريره بماتريد وهنا صورة توضح ماقلت ولقد قمت بفتح احدى التدوينات في عالم التقنية وسوف تلاحظون ان المحرر عرض لي نسخة مطابقه للتدوينة بجميع ماتحتويه من نصوص وصور

أضغط على الصورة لتكبيرها


ختاما , محرر النصوص shutterborg يستحق التجربة لسهولته وبساطته والاهم انه لايحتاج لتسجيل ويمكن العمل عليه مباشرة.


‫3 تعليقات

  1. والله محرر جميل :) لكني اكثر ما احب مستندات جوجل هو بميزة مشاركة الملفات وحفظها في الإنترنت بحيث ارجع لها في اي مكان سواء في العمل او في البيت او عند الأهل او عند زميل فهناك توسع اكثر ومميزات افضل , لكن كمحرر عجبني اكثر المحرر اللي طرحته شكراً لك سعود :)

  2. رائع جدا !
    جربت استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتنسيق النص (نفس الاختصارات التي استخدمها في أوفيس) و تم ذلك .. مع العلم أنه في برنامج المفكرة Notepad لا يدعم الاختصارات !!

    يفيد وقت الأزمات .. مثلا عندما أحتاج طباعة تقرير أو بحث مختصر في جهاز لا يوجد به محرر نصوص يدعم التنسيق و الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى