مواقع

kidrex : محرك البحث قوقل ولكن للأطفال

الأنترنت يظل بحر من المعرفه والفائدة لكل  فئات المجتمع  ولكن يعاب عليه الجانب السيء من  كفريات واباحيات وغيره من الاشياء التي يرفضها العقل والدين .

لذلك أصبح دخول الانترنت لصغار السن أمر مقلق لأهاليهم خصوصا عند إستخدام محركات البحث التي لاترحم في إظهار اي نتيجة لأي كلمة يكتبها الطفل, ولكن مع موقع  kidrex  تم حل هذه المشكلة .

فموقع او محرك البحث kidrex  هو عباره عن محرك البحث قوقل ولكن معدل بطريقه يجعله يظهر نتائج محدده لصغار السن , فمع أستخدام تقنية  قوقل SafeSearch  تتم فلترة النتائج بحيث لاتظهر أي شيء فيه إباحية او أشياء لا تهم الطفل  وعند البحث عن اي كلمة سيئة يقوم محرك البحث بتوجيه الطفل الى الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

ومن الامور الجميله في محرك البحث انه تم تخصص صفحة يمكن من خلالها طلب حجب موقع اذا لم يتعرف عليها محرك البحث وبهذه الخطوة يكون محرك البحث يعمل بكفائة وبالشكل الصحيح للأطفال, أنصح الاهالي بأستخدام  محرك البحث وتعليم أبنائهم الصغار على إستخدامه.

المصدر

‫15 تعليقات

  1. جميل جدًا ومفيد للغاية

    ولكن عند تجربة الموقع لاحظت أنه يعتمد على حجب كلمات وصفحات معينة (وللأسف كلها بالإنجليزية) ولذلك فهو غير جيد بالنسبة لنا كعرب

    ولكن الفكرة رائعة للغاية

    بارك الله بك عزيزي

  2. تعقيباً على المؤيد الكدم: الموقع لا يتبع لقوقل، وإنما فقط يستخدم Google Custom Search Engine

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    شكرا لك أخي الكريم على الخبر، لكنني أوافقك ما قاله أخي الكريم عابس في أول تعليق بأن هذا الموقع غير نافع للعرب، فهو غير آمن لأطفالنا بعدما تمت تجربته..
    شكرا مجددا ومني لكم أرق تحية..

  4. نتمنى أن يعيد للأطفال ثقتهم بأنفسهم
    وينمى فيهم روح المنافسة الشريفة
    ويبعد عنهم الأفكار الشيطانية ويقربهم
    من الله أكثر وأكثر والله عليه التوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى