الأخبارالبرمجةمواقع

أدوات لتشخيص اتصال الانترنت من قوقل Measurement Labs

هل تعاني من بطء في خدمة الانترنت ؟ هل هناك برامج تتصل بالانترنت ولاتعمل بشكل صحيح؟ هل التورنت لايعمل معك بشكل صحيح او بالسرعه المطلوبة؟

لتعرف الأجابات على الاسئلة التي قمت بذكرها قررت قوقل ومجموعة من المعاهد بإنشاء منصة متفوحة المصدر تسمىMeasurement Labsلتقوم بمجموعة من الاختبارات على مقدم خدمة الانترنت , حيث يمكن للمستخدم من قياس سرعه اتصاله او عمل تشخيص لحالة الاتصال والاهم معرفه ماهي الخدمات التي تقوم الشركة المقدمة لخدمة الانترنت من حجبها., أيضا وفرت قوقل الخدمة للباحثين والشركات والمعاهد لتجربه الادوات وتطويرها وذلك للاستفادة من البحوث والدراسات التي تقوم بها الجهات المذكورة.

توجد حتى الان 3 خدمات وهي : أداة تشخيص الشبكة , وأداة تشخيص حالة التورنت , وأخيرا أداة تشخيص حالة الاتصال عند المستخدم. وسوف تقوم قوقل ومن معها من المطورين بأضافه الكثير من الاختبارات التي تهم المستخدم والباحث.

ولقد قمت بتجربه خدمة تشخيص حالة التورنت وأظهرت لي النتائج ان مقدم الخدمه ( شركة موبايلي ) لم تحجب اي منفذ لخدمة التورنت .

أنصح الجميع بتجربة الادواة المتوفرة , وأيضا الادواة التي سوف تكون متوفرة في وقت لاحق , أخيرا شكرا قوقل على هذه الادواة المجانية والمفيدة .

المصدر

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى