برامجمواقع

اضافة TinyPaste للتعامل مع النصوص للفايرفوكس

تعمل اضافة TinyPaste على اختصار الوقت و الجهد في عملية تبادل النصوص وايضاً حفظها عندما تتواجد على الانترنت، وذلك من خلال عملها كاضافة للفايرفوكس.

فلو وجدت مثلاً مقالة او خبراً او نصاً بشكل عام وكنت تريد ارساله لصديقك فماذا ستفعل؟من المؤكد انك ستنسخ النص الذي تريد وتقوم بارساله برسالة على بريده الالكتروني وهذا وان كان صحيحاً الا انه عندما يكثر فانه يصبح مزعجاً فلا يعقل ان ترسل اي خبر او اي نص برساله.

النتيجة التي نحصل عليها من هذه الاضافة كخلاصة لما قلت، هي تسهيل عملية تبادل النصوص مع الاهل، الاصدقاء، وغيرهم ولكن هذه الاضافة تسهل ذلك.ذكرت ما فائدتها والان ماذا سافعل كمثال:

بداية قم بتثبيت الاضافة من هنــــــا … اعد تشغيل الفايرفوكس واذهب الى اي نص تريد مشاركته وليكن من عالم التقنية :

1- ضلل النص ثم بالزر الايمن اختر "TinyPaste selected text"

، ستظهر لك رسالة تحتوي على رابط النص وخياران، احدهما لتقوم بنسخ الرابط ثم العودة الى الصفحة ، و الاخر ان تذهب الى الصفحة التي اصبح فيها النص ، اختر ما تريد .

2- الان اصبح رابط النص الذي قم بنسخه هو : http://tinypaste.com/f3361

لاحظوا الفرق، هذا الرابط هو النص بالكامل والان يمكنني ارساله برسالة موبايل او من خلال الماسنجر او من خلال تويتر، نعم تويتر، فبرأي ان مستخدمي تويتر هم الاكثر افادة من هذه الاضافة على الاطلاق.

الان داخل الصفحة التي انتقل اليها النص ، يتيح لك الموقع اربع خيارات هي:

البرتقالي: لاظهار عدد الاسطر حسب الفقرات.

الاسود: لتحميل النص على شكل ملف Notepad بامتداد .txt

الازرق: لاظهار النص بملئ الصفحة.

الاخضر: لنسخ النص دون تظليله

اعتقد انني انهيت ما يجب علي توضيحه ، وما بقي الان الا ان تجربوا هذه الاضافة، وانا متاكد انها مفيدة ومهمة ولكن لن تكتشفوا هذه الا عندما تحتاجون اليها.

دمتم بود

‫8 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى