برامج

سناب شات يواجه التزييف العميق باستخدام علامة مائية

انضم تطبيق سناب شات إلى قائمة شركات التقنية الكبرى التي تستخدم تقنية علامة مائية لمكافحة المعلومات المضللة والتزييف العميق، وذلك بإضافة صورة شبه شفافة لشعار الشركة على الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالتطبيق.

ستظهر العلامة المائية الشفافة عند تصدير الصور أو تنزيلها من التطبيق، سواء كانت الصور معدلة باستخدام أداة توسيع الصور أو ميزة «Dreams» التي تم إطلاقها مؤخرًا. كما سيتمكن المستخدمون الذين يتلقون صورًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من رؤية شعار سناب شات وأيقونة الذكاء الاصطناعي «سباركل» الخاصة بالتطبيق.

يأتي هذا الإجراء في إطار جهود سناب شات المستمرة لتعزيز الشفافية والحد من انتشار المحتوى المزيف والمضلل، حيث سبق للشركة أن طبقت وسائل مختلفة لتمييز المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك المحادثات النصية مع روبوت الدردشة «My AI» والصور التي تم إنشاؤها باستخدام ميزة Dreams.

وأكدت الشركة على حرصها الشديد في فحص جميع الإعلانات السياسية من خلال عملية مراجعة بشرية دقيقة، تشمل التحقق من أي استخدام مضلل للمحتوى، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور أو محتوى خادع.

وقالت أن إضافة هذه العلامات المائية ستساعد في إبلاغ المشاهدين بأن الصورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على سناب شات.

يُذكر أن شركات تقنية كبرى أخرى مثل جوجل وOpenAI ويوتيوب قد اتخذت خطوات مماثلة لمكافحة التزييف العميق، وذلك من خلال تطوير أدوات لوضع علامات مائية غير مرئية على الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، أو فرض عقوبات على المستخدمين الذين لا يستخدمون أنظمة تُفصح عن المحتوى المعدل رقميًا.

اقتراح المُحرر


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى