في التلفاز تشاهد كل شيء إلا الحاسب.

أتصفح التلفاز أبحث عن تلك القناة المصرية المتخصصة بأمور التقنية الحاسوبية.




قناة جميلة ورائعة تقوم بشرح الكثير من برامج الحاسب, شرح لأغلب المشاكل التي تواجه المستخدم البسيط والعادي, و الشرح كان موجهاً للصغار والكبار, العرض في البداية كان تجريبيا واستمر على هذا الحال لفترة طويلة.

قبل أيام بحثت عن هذه القناة التي نسيت اسمها, ولكن للأسف لم أجدها ولا أعلم ما الذي حل بها, سألت أحد الزملاء المتابعين لهذه القناة, وذكر لي بأن القناة بدأت بثها الرسمي وانطلقت رسميا وبعد فترة بسيطة توقفت, ولا أعلم ماذا حدث لها.

في جهاز التلفاز تشاهد ماتريد, قنوات السياسة والأخبار, قنوات الرياضة, قنوات الشعر, قنوات الرقص, قنوات المال والاقتصاد, قنوات الفن والسينما, قنوات الأفلام, قنوات الدرد شه وسرقة أموال الناس الحمقاء والأغبياء, قنوات الزواج والبحث عن زوجة صالحة, القنوات المتخصصة بالإعلانات التجارية, قنوات السحر.

 حتى السحر موجود, تخيل للسحرة قنوات إلا الحاسب والتقنية لايوجد لهم مكان في الفضاء.

أهم مجال يشهده ويعيشه العالم مهمّش وليس له قنوات متخصصة.

قناة التنقية العربية هذه القناة الرائعة والتي يشرف عليها مجموعة من الشباب المتميزين, تقوم بتقديم كل ماهو جديد في مجال التقنية.

الفكرة جميلة ورائعة والخدمة المقدمة من القناة خدمة مميزة, هناك معلومات تقدم بطريقة عرض جميلة وشيقة, ولاخلاف بأن العمل يشوبه بعض النواقص ولكن لايوجد عمل كامل خصوصاً إن كان عملاً تطوعياً.

السؤال هنا: هل سوف تستمر هذه القناة و حلقاتها المتعددة بدون دعم مادي أو إعلامي؟.

في اعتقادي العمل التطوعي عمل رائع وجميل,  ولكن مصيره إلى الهلاك عاجلاً أم آجلاً.

لربما هي هواية استهوت الشباب, ولكن إلى متى؟

لنقترح اقتراحاً بسيطاً:

 لو أن أحد الشركات التقنية عرضت على أصحاب القناة وأتحدث عن قناة التقنية العربية, عرضت عليهم تقديم الحلقة تحت رعايتها, وتكفلت باستضافة حلقات القناة في مكان داخل أورقة هذه الشركة,  و قامت بوضع بعض اللوحات الإعلانية والدعائية التي تخص الشركة  من خلف مقدمي الحلقة لدعم الشركة من الجانب التسويقي, ولدعم أصحاب القناة من الجانب المادي.

فكرة بسيطة ولاتحتاج إلى ذلك المجهود من الشركات الكبيرة, ولكن للأسف لايوجد من يتحرك فالكل يغط في سبات عميق

لست بذلك الرأس مالي أو الكائن المادي الذي يفكر بالمال فقط, ولكن الحكاية سوف تنتهي بدون دعم, وهذا العمل الجميل وهذه الحلقات الرائعة لربما تنتهي في  الأيام القريبة ونخسرها جميعاً.

 

دمتـم بخيــر.