الأخبار

حملة أعلانية جديدة من مايكروسوفت لنظام التشغيل فيستا

يبدوا ان مايكروسوفت تحاول بشتى الطرق اقناع الناس بأستخدام نظام التشغيل فيستا وقبل الناس الشركات والمؤسسات العامة

فقريبا سوف تقوم مايكروسوفت ببدء حمله اعلانية كبيره بالتعريف بنظام التشغيل فيستا ويتوقع ان تصل تكاليف هذه الحمله 300 مليون دولار على حسب ماذكره المصدر.

لااعلم لماذا هذه المحاولة الغريبه من مايكروسوفت لماذا لاتستثمر هذه 300 مليون في شيء أخر افضل من نظام يرفض استخدامه الكثير من الناس لكثره مشاكله .

السؤال المهم الان هل سوف تكون الحملة الدعائية بقوة وجودة الاعلانات التي تقوم بعرضها شركة آبل والتي تعرف بأعلانات "I am Mac , I am Pc "؟

أترك الجواب لحين وقت بدء الحملة وبعدها نحكم.

المصدر, الصورة من موقع لحملة مضادة لنظام التشغيل فيستا

‫18 تعليقات

  1. “لااعلم لماذا هذه المحاولة الغريبه من مايكروسوفت لماذا لاتستثمر هذه 300 مليون في شيء أخر افضل من نظام يرفض استخدامه الكثير من الناس لكثره مشاكله .”
    الجواب ,,لأن كبرياء مايكروسوفت يمنعها من الإعتراف بفشل نظامها

    شكراً لكم أستاذ سعود على الخبر

    تحياتي

  2. فعلاً شيء يقهر انا لي شهر بس قاعد احاول اسوي نسخ لملفاتي!! إلى الهارديسك لأن عملية النسخ جداً بطيئه وفيها مشاكل كبيره جداً جداً مثل يقول لا يوجد مساحه والمساحه مليانه بس لما أعيد تشغيل الجهاز يقول فيه مساحه واحاول انقله مره ثانيه ينقل 2 جيجا ثم يقولي لا يوجد مساحه واعيده ويصير فيه مساحه على كيف ابوه مع انه يقول مافيه مساحه والمساحه فاضيه اكثر من 60 جيجا والحمد لله نقلته اليوم اخيراً بعد التعب بس صاير الفيستا يستهبل علي , يعني بالأكس بي كنت انقل ملفاتي اللي حجمها 40 جيجا من دون اي مشكله بس الحين 20 جيجا ما قدر ينقلها لي هبل بي وطلع ريحتي وانا ابي انقل ملفاتي بس عشان انقل للأكس بي والله يعيننا على ذا الفيستا ويقولون حمله دعائيه لفيستا , وانا اقول حلوا مشاكلكم البايخه والتافهه اول ثم تعالوا تكلموا سويت انواع التحديثات ما فيه اي تغيير , بس والله لو معي قرنقش لأشتري ماك على طول على الأقل نجربه يمكن يصير احسن من ويندوز ذا اللي معمي عيوننا !!

    شكراً لك سعود على الموضوع المبدع يالغالي

  3. كنت اتمنى لو لمره تكون مايكرسوفت قويه وجرئية وتعترف بفشلها ,, =) لكن هيهات ,, دائما تجد نفسها صائبه لا مخطئة

  4. الجواب ,,لأن كبرياء مايكروسوفت يمنعها من الإعتراف بفشل نظامها

    شكراً لكم أستاذ سعود على الخبر

    فعلا اختي شاطئ مايكروسوفت تحاول اخفاء فشل النظام بأي طريقه

    شكراً لك سعود على الموضوع المبدع يالغالي

    حياك الله ياعبدالملك وشاكر لك على التعليق

    كنت اتمنى لو لمره تكون مايكرسوفت قويه وجرئية وتعترف بفشلها ,, =) لكن هيهات ,, دائما تجد نفسها صائبه لا مخطئة

    حياك الله اخوي خميس
    مثل ماقالت اختي شاطئ سبب عدم الاعتراف هو مكابرة مايكروسوفت

  5. السلام عليكم :)

    اعتقد انه من حق مايكروسوفت ترد على دعايات ابل اللي جالسه تسوق منتجاتها عن طريق الاستهزاء بغيرها وسبحان الله التاريخ يعيد نفسه نفس الكلام انقال عن اكس بي وكانت الناس تسوي داون قريد من اكس بي لويندوز 98 .. مافيه نظام اول ماينزل جديد يكون زي العسل وشغال بدون مشاكل حتى ماك :) المشاكل تظهر والشركه المفروض تنزل تحديثات تصلحها :) وهذا اللي جالس يصير بس المساله يبيلها وقت :)

    وهاذي بعض الاخبار من عام 2001 و 2002 عن الاكس بي نفس الزحمه اللي صارت على فيستا حاليا صارت على اكس بي والان صار حبيب القلب كلن يبيه :)

    news.cnet.com/Commentary-XP-wont-boost-PC-sales/2009-1016_3-275018.html

    news.cnet.com/Reader-poll-Windows-XP-not-for-everyone/2100-1016_3-275787.html

    news.cnet.com/2100-1001-277211.html

    news.cnet.com/2100-1001-268353.html

    india-today.com/ctoday/20011101/master.html

    computing.net/answers/windows-95/downgrade-from-win-xp-to-win-98-se/102900.html

    الفيستا انا اشوفه نظام تشغيل ممتاز بس يبي له وقت عبال مايلقى استحسان الناس .. دائما الناس تقاوم التغيير اول مايجي بعدها تمشي معه وتمسك فيه :)

  6. اوه صح نسيت اعلق على ان مايكروسوفت ماتبي تعترف بفشلها :) بالله فيه شركه تجاريه تعترف بفشل بشي هي مسويته هذا افترضنا ان فيستا فاشل ؟؟ لا ابل ولا قوقل ولا مايكروسوفت ولا ياهو ولا الخ الخ من الشركات التجاريه راح تعترف بفشلها بشي تعترف بخطاء وتصلحه ممكن اما تعترف بفشل منتج مافيه امل هاذا بزنس مهوب سوق خضره

  7. السلام عليكم

    اخوي System_Analyzer

    اؤيد رأيك 100%

    اتذكر بدايات XP نفس اللي بيحصل حاليا مع الفيستا

    و اعطيها سنتين من الآن بعد ما ترخص اسعار المعالجات

    و يصير الفيستا حبيب الكل

    و راح يبدأ الكلام عن نظام Windows 7 انه سيء و فاشل

    و التاريخ راح يعيد نفسه

  8. حياك الله اخوي System_Analyzer

    عاد تصدق وانا اكتب الخبر حاس انك بترد وياهلا بك وبردودك

    انت تقول ان دعايات أبل فيها استهزاء
    هل هذا بنظرك يخليهم مايستمرون فيها رغم نجاحها

    الدعايات اللي تسويها أبل مهما وصلت من الاستهزاء قاعدة تسوي تأثير فعشان كذا مستمره في هالنوع من الاعلانات

    وعن قضيه الاعتراف بالخطاء هو صحيح ان اي شركه ماتقدر تعلن عن الاعتراف بالخطا لكن واضح ان مايكروسوفت تعاني من فرض النظام على المستخدمين

    على العموم حياك الله ولاتطول بالغياب اشقتنا لمقالاتك المفيدة

  9. هلا بك اخوي سعود :)

    دعايات ابل انا ماقلت المفروض مايستمرون هاذا شي راجع لهم وتسويقهم ناجح مافيها كلام انا اقول ان مايكروسوفت لها الحق بانها ترد على هالدعايات ابل جالسه تسوق منتجاتها بحركات i’m cool i’m funny :) بس لا اكثر ولا اقل ولا مافيها زود عن الخلق والمستخدمين طبيعي انهم ينجذبون مع هالاسلوب وستيف جوبز هذا اسلوبه من طلع ايام ماكان الماك شغال بمعالجات PPC وهو يمسخر انتل ومعالجاتها ويوم قلب على انتل صار يمدح الرجال فنان تسويق :) وبس :)

  10. أعجبتني فنان تسويق وبس , يعني يسوق لبضاعته وبس ان شاء الله اي قطعه اهم شي يسوقها بإسلوب جميل وهذا صراحه عالم التسويق فيه مجاملات ومبالغات وهم يلعبون علينا وياخذونا على قد عقولنا :)

  11. حالياً أنا استختدم نظام فيستا ممتاز جدا لاأعلم لماذا لكن ممتاز اعجبني لكن يوجد قليل جدا ممكن لايذكر من هذه المشاكل لكن فيستا اتوقع له تحسن بعد هذه الدعاية

  12. الحملة هي رد على الانتشار الاخذ في التوسع لمنتجات ابل apple وهذا طبيعي بالرغم من اني مستخدم لانظمة مايكروسوفت 98 xp vista احب اقول ان المشاكل العميقة يعني اللي في صلب النظام مازالت موجوده والابتكار يكاد ينعدم في مايكروسوف انظمة ثقيلة مايشيلها ويتحملها الا اجيال قادمه من الاجهزة وليس لجودتها وتقدمها بل لانها تستهلك من الهاردوير اكبر مما يجب وتقدم خدمة يمكن تقديمها بجودة اعلى على هاردوير متداول لو كان النظام جيد فعلا ولكن اقولها وبالفم المليان apple سيدة تقنية الحاسب فهي تنتج نظام متقدم جدا وذكي جدا ولا ابالغ ان قلت انه نظام عظيم وفي نفس الوقت يبيعونه في علبة حاسب امكانياتها تتناسب ومحتواها يعني الهاردوير يناسب السوفت وير ويقدم اعلى مستوى تقني ولكن للاسف ابل شركة انيقة وسيمة متغطرسة و تطلب مقابل كبير لمنتجها الذكي وقد عادت بقوة لاظهار مواهبها من خلال شراكتها مع انتل رغم ان انتل وبصراحه لا تجاري تقدم ابل ولا جودة منتج ابل وقد جربت ابل قبل انتل ايام بي بي سي و الان مع انتل فيه فرق كبير فمع انتل ظهرت بعض المشاكل وارى ان شراكة انتل مع ابل ستتيح فرصة كبيرة لانتل لتتطور وتقدم منتج بجودة منتجات ابل ويكفي التدي الجديد لابل iphone 3G غير كل مفاهيم المحمول وجاء بجهاز فضائي الى الارض وتسبب في خسارة شركات كبيرة مثل غوغل و شركائها بمليارات الدولارات قبل ان يطرحوا جهازهم الجديد في الاسواق.

  13. فعلا انا شاهد على ان نظام الفيستا هو نقله قويه لميكروسوفت
    افضل نظام تشغيل الى الان
    والي يقول غير كذا يروح يصلح الفيوز الي براسه
    الي صار مع الفيستا انه نزل على مجموعه اغبيا سوقو بانه فاشل
    والناس مع الخيل يا شقرا
    فيستا الى الابد

  14. ممكن عزيزي تعطيني سبب مقنع لتخلي ابل عن معالجها العقيم ؟ بي بي سي ؟؟ طبعا سبب غير ضعف المعالج مقارنة بقوة معالجات انتل …

    انتل شركة اقوى -في رأيي- من ابل بكثير وقفزاتها قوية جدا في المعالجات …
    المشاكل غالبا تكمن في ضعف نظام ابل ماك وهذا شيء تتفق فيه كبرى شركات صناعة البرامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى