الأخبار

سامسونج تكشف النقاب عن هواتف صديقة للبيئة

كشفت شركة سامسونج عن هاتفين غير مضرين بالبيئة والهاتفين هما  W510  و  F268 

فهاتف W510  مصنوع من مواد مستخرجة من الحبوب وحرصت شركة سامسونج على عدم استخدام معاد ثقيلة مثل الرصاص والزئبق وغيره من المواد الضارة.

اما عن هاتف F268  تم تصنيع السماعات والشاحن من دون استخدام مضرة تسمى BFR و PVC  وتمت اضافة منبه عند الانتهاء من شحن الهاتف لتذكير صاحب الهاتف بأزاله الشاحن من مصدر الكهرباء

وسوف تتوفر هذه الاجهزة في السوق الكوري والصيني ولم يتم الاعلان توفرها في منطقة الشرق الاوسط.

ويمكن مشاهدة اعلان الشركة الرسمي بعد الفاصل

سامسونج تكشف النقاب عن هواتف جوّالة غير مضرّة بالبيئة
عرض W510 مع بيوبلاستيك وF268 خالٍ من موادّ BFR في معرض WIS في كوريا

الشرق الأوسط، 7يوليو2008 – أعلنت سامسونج للإلكترونيات اليوم عن إطلاق هاتفَين جوّالين غير مضرّين بالبيئة، هما W510 وF268 في معرض المعلوماتية العالمي في سيول.

ويعتبر W510 الهاتف الجوّال الأول من سامسونج مع بيوبلاستيك مصنوع من موادّ طبيعية مستخرجة من الحبوب. وكانت سامسونج تبذل جهداً لتطوير موادّ أقلّ ضرراً بالبيئة وأكثر قابلية للتجديد مقارنة مع البلاستيك التقليدي المصنوع من النفط.

فضلاً عن ذلك، عند إنتاج W510، حرصت سامسونج على عدم استعمال أيّ معادن ثقيلة، مثل الرصاص، والزئبق، والكادميوم، ولجأت إلى طلاء يرخّى بالماء.

أما هاتف سامسونج F268 مع أكسسواراته كافّة من بينها الشاحن وسمّاعة الأذن فلا تحتوي على موادّ BFR (أي مؤخّر إشعال برومي) أو PVC.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي سامسونج F268 على وظيفة منبّه لتشجيع المستخدم على نزع قابس الشاحن من مأخذ الطاقة حين ينتهي شحن الهاتف. ويتبع المنتج أيضاً متطلّبات Energy Star، وهي توجيهات صارمة للتوفير في الطاقة وضعتها وكالة حماية البيئة الأميركية ووزارة الطاقة الأميركية.

سيتمّ إطلاق W510 المخصّص للسوق الكورية وF268 المخصّص للسوق الصينية كليهما في شهر يونيو.

وقال جيسونغ شوي، رئيس قسم أعمال الاتصالات في سامسونج: "تجهد سامسونج للاستمرار في عملها كشركة مواطنة تساهم في الاستدامة البيئية. والآن لا نحاول إطلاق المزيد من المنتجات التي تُعنى بالبيئة مع موادّ أكثر قابلية للتجديد وأقلّ استهلاكاً للطاقة فحسب، بل نحن نحاول أن نتوسّع لتأسيس نظام إعادة تدوير للهواتف".

– انتهى –

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى