مقالات

قصة نجاح بوابة الإنترنت الرقمية ومقابلة مع صاحب الموقع

نقدم لكم اليوم أول قصه نجاح من القصص التي سوف نعرضها في موقع عالم التقنية وهذه القصص سوف نسلط الضؤ فيها على مواقع ومدونات سعودية – عربية نجحت واصبحت لها مكانتها وشهرتها وأول مانبدأ به هذه القصص هي قصه نجاح موقع بوابة الإنترنت الرقمية والذي يملكه ويشرف عليه أبوثابت.

فموقع بوابه الانترنت يعتبر من أفضل المواقع التي تخصصت في مجال اتصالات الانترنت بشتى أنواعها فالموقع منذ بدايتة قدم ولازال يقدم دعم لمشتركي الانترنت مهما كان نوع اتصالهم, والموقع يعتبر هو الموقع الرائد في تعريف الناس بخدمة DSL حيث انطلق الموقع مع انطلاق خدمة DSL ولذلك كانت بداية الموقع ترتكز على دعم مشتركي DSL .

فمنذ انطلاقة الموقع في عام 2002 والذي يملكه الاخ أبوثابت كان يستهوي الكثير من المتابعين لمجال الاتصالات وخدمات الانترنت ومن تلك السنة زاد عدد زوار الموقع خصوصا في الفترة الاخيرة بعد فتح اقسام جديدة مثل قسم موبايلي كونكت والبلاي ستشين 3 والاكس بوكس 360.

وهنا رسم بياني لموقع بوابة الإنترنت من بداية سنة 2008 الى وقتنا الحالي توضح كيف ان عدد الزوار الموقع في ازيداد كبير وقد وصل عدد الزوار بين 30 و25 الف زائر يوميا (أضغط على الصورة لتكبيرها)

وبعد هذا النجاح الكبير للموقع نشاهد الان تسابق الشركات الانترنت وشركات اجهزة الاتصالات وايضا شركات الاتصالات في نشر الدعايات في الموقع , ولمزيدا من تسليط الضوء على الموقع

قمت بمقابله الاخ أبو ثابت وطرحت عليه مجموعة من الاسئلة:

– أول سؤال وهو السؤال الذي يتوقعه الجميع من هو أبوثابت؟
– احمد بن صالح اليحيى ، متزوج .. لا أبناء ، 27 سنة ، أعمل في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، خبرة عملية 6 سنوات.


– كيف ومتى بدأت فكرة أنشاء موقع بوابة الإنترنت الرقمية؟
– كنت اعمل بأحد الشركات المتخصصة بخدمات الاتصالات في المملكة سنة 2002 وبحكم تواصلي مع موظفين لهم علاقة بخدمة DSL منذ بداية الخدمة لاحظنا وجود مشاكل فنية وصعوبة في التعامل مع الخدمة من قبل بعض المستخدمين وعدم إلمامهم بمشاكل الخدمة التقنية كذلك لم يكن هناك اهتمام من قبل المستخدمين لمعرفة الفرق بينها وبين خدمة الاتصال الهاتفي العادي. وبناء على النقاط السابقة نشأت فكرة إنشاء موقع يختص بتقديم الدعم والتوعية بخدمة DSL ومشاكلها التقنية في 11-9-2002.


– ما هو هدفك من إنشاء الموقع؟
– نشر الخبرة والتجارب في ما يخص المشاكل التقنية التي تتعلق بخدمات النطاق العريض ثم جمع اكبر عدد ممكن من المستخدمين لتشكل آرائهم وتجاربهم نقطة مشاركة للمعلومات والخبرات قد تساعد مستقبلا في إيجاد حلول لمشاكل قد تتكرر أو نشر المعرفة بالتقنيات الجديدة المستخدمة في أماكن أخرى من العالم قبل بدء تشغيلها بالمملكة، أخيرا تشكيل مجموعة آراء متوافقة في حال وجود مشكلة عامة تثبت وتؤكد للعضو أو الزائر لموقع بوابة الإنترنت الرقمية أن المشكلة الفنية ليست لديه إنما هي مشكلة عامة وكذلك تُظهر للمزود أو شركة الاتصالات مكان العطل وتثبت صحة وجوده من عدمها بأسرع وقت ممكن وكذلك تُثبت حل المشكلة من خلال سرعة الرد والمتابعة بواسطة الأعضاء والمشاركين ضمن نطاق المشكلة.


– ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتها منذ انطلاقة الموقع؟
– نقل الموقع من شركة استضافة خارج المملكة إلى مستضيف محلي حيث كان خادم المواقع في المستضيف المحلي مشترك بين عدة مواقع مع موقع بوابة الإنترنت الرقمية والخوف من احتمال اختراق الموقع بسبب ذلك، حلت المشكلة لاحقا بنقل الموقع لخادم مواقع مستقل بالبوابة وبأحدث المواصفات.


– من الملاحظ أن تخصصك يختلف عن مجال موقعك بشكل كبير هل تميل لتخصص الاتصالات رغم انك خريج برمجة؟
– نعم وأجد نفسي في مجال الاتصالات والانترنت واعتقد أني أستطيع تقديم الكثير في هذا المجال بإذن الله، شهادة البرمجة من معهد الإدارة العامة كانت دراسة فقط رغم أني لا أنكر أن لها الفضل بعد الله في معرفة أساسيات البرمجة وساعدني ذلك في فهم لغات أخرى استخدمها الآن في موقع بوابة الإنترنت الرقمية. الآن لا أبرمج نهائياً لكني استخدمها في تتبع الأخطاء والمشاكل الفنية في الموقع فقط.


– الموقع قدم ولا يزال يقدم دعم لمشتركي الانترنت بغض النظر عن نوعيه الاتصال وهذا الدعم يأتي من خبرات بعض المشاركين في الموقع لماذا يكون هناك تعاون بين الموقع والشركات المقدمة لخدمات الانترنت وجعلهم يتواصلون مع المستفيدين من خلال الموقع؟
– لدينا تعاون محدود مع بعض مزودي خدمات الانترنت ISP ومزودي البيانات DSP من ناحية توفير الدعم الفني لزوار الموقع ويقوم بمتابعتها فنيين من جهة الشركة المشرفة على قسم الدعم في موقع بوابة الإنترنت الرقمية.
إذا كنت تقصد أن تستفيد شركات الإنترنت من الخبرات الفنية للمشاركين في الموقع، كمرحلة أولى تم افتتاح قسم لنشر السيرة الذاتية ويسعدني من خلال عالم التقنية أن أعلن عن فكرة سنعتبرها رداً للجميل لكل من شارك وقام بنشر معلومة استفاد منها زوار وأعضاء الموقع، حيث سيتم طرح فكرة ترشيح عدد من الأعضاء المتميزين في الخبرات التقنية والمشاكل الفنية ومن ساهموا في زيادة المحتوى المفيد في الموقع لوظائف في بعض مزودي الخدمة ممن لديهم قناة تواصل مع بوابة الإنترنت الرقمية.


– ما هي أكثر الأقسام في الموقع التي تشهد إقبال من المشتركين؟
– الأقسام التي تحوي فائدة ومحتوى متخصص بتقنية معينة كثيرة منها

قسم الأخبار التقنية العامة
قسم أخبار الاتصالات *
قسم مشتركي DSL *
قسم أجهزة الـ DSL
قسم Mobily Connect *
قسم التقنيات ومشاكل الشبكات اللاسلكية *
قسم شاشات التلفزيون وبث الفيديو والصوت *
قسم العاب PC وسيرفرات الألعاب السعودي *
قسم جهاز Playstation 3 *
قسم العاب جهاز Xbox360 *
قسم منتجات شركة Apple
الحراج الإلكتروني *
منتدى التجارة الإلكترونية
الأقسام التي تتبعها نجمة عليها إقبال كبير جداً والأقسام الأخرى متوسطة إلى عالية حسب توفر الخبر أو التقنية الجديدة أو محتوى جديد للنقاش يلفت الانتباه للقسم.


– مع كثرة المنافسة بين موبايلي والاتصالات السعودية نجد أن المنافسة وصلت في النقاش وتناقل الأخبار بين أعضاء الموقع ما موقفك من هذا الموضوع خصوصا أن بعض هذه النقاشات تصل إلى طريق مسدود؟
– إذا كان النقاش مفيد وبناء يسعدنا متابعته ونهتم بإظهاره للزوار والأعضاء، أما غير ذلك فنقوم بإغلاقه أو حذفه خصوصا إذا وجدنا أن المحتوى في الموضوع وصل لمهاترات لا تفيد أحدا ولا تحوي معلومة تساعد على زيادة الاهتمام بالتقنية وجديدها.


– هل استطاع الموقع بأعضائه وأرائهم بان يؤثروا على الشركات المقدمة للانترنت خصوصا في مجال الأسعار والجودة؟
– نعم وبشكل لا يتصوره إلا مطلع بما يدور في احد الجهات التالية:
1. مزودي خدمة الإنترنت
2. شركات الاتصالات ومزودي البيانات
3. وكلاء أجهزة المودم
4. وكلاء الأجهزة اللاسلكية
وقريبا أتوقع انضمام بعض الوكلاء الذين لهم علاقة غير مباشرة بالتقنية
1. وكلاء التوصيل وشحن البضائع
2. وكلاء شاشات التلفزيون والمسرح المنزلي
3. مواقع البيع من خلال الإنترنت العربية أو الأجنبية


– قبل أيام ليست بالطويلة تم حجب الموقع , ما أسباب حجب الموقع؟
– حجب موقع بوابة الإنترنت الرقمية بالخطأ حسب إفادة موظفي قسم الحجب بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
لا أضع المسؤولية على احد .. سبق وتم حجب موقع ياهو بالخطأ، والخطأ وارد في أي مكان وتم اصلاح الخطأ والغاء الحجب خلال 24 ساعة من حدوث المشكلة ولم يتضرر الموقع من الحجب خلالها بسبب استضافة الموقع داخل المملكة وعدم تأثير الحجب على المواقع المستضافة داخل المملكة


– ما هي الأفكار والخدمات الجديدة التي سوف يقدمها الموقع؟
– نستطيع أن نقدم الكثير ونحقق عوائد اكبر بكثير من الإعلانات الحالية فقط، لكن اهتمامنا بنشر المعرفة والتخصص بالتقنية يحتم علينا متابعة المحتوى كهدف أساسي والاهتمام به وتطويره وانتقاء ما يناسب الزائر أو العضو أو متلقي المعلومة أيا كان ابتداءً من المرحلة الابتدائية إلى المتقاعد من وظيفته. لا ندري ما سيحدث مستقبلا لكني اسأل الله أن يديم الفائدة في الموقع أيا كان من يقوم بإدارته ويكفي أن تشاهد رسائل الدعوات والشكر لنا ممن استفادوا من الموقع لتشعر بأن 5 ساعات يومياً بإدارة بوابة الإنترنت الرقمية وتطوير أقسامه وحل مشاكله تعد قليلة بحقه، ومن يجد انه يستطيع تقديم خدمات معينة من خلالنا كوكيل ولديه أبحاث ودراسة حول مشروعه فليتقدم به لإدارة الموقع من خلال البريد الإلكتروني [email protected] وسيتم العمل على دراسة المشروع من قبلنا والرد على مقدمه حسب الأولوية.


– قبل لقائي معك علمت أن هناك مفاجئه منك للعاملين في الموقع ,ما هي المفاجئة؟
– لا ارغب بنشرها حالياً …(مفاجأة) وان شاء الله تكتمل.


– في الختام أشكرك على اللقاء وفي الختام رسالة توجهها لأعضاء الموقع.
– الأعضاء ملوك المحتوى وهرم حل المشاكل الفنية والتقنية بالموقع ، يحبون بعضهم ونادراً ما نرى مشاكل بينهم، بدونهم وبدون تماسكم وتفاعلهم وقت المشكلة ما راح يكون فيه تحجير للشركات إذا صار فيها مشاكل  واعتقد أن التقنية في المملكة من بعدهم أصبحت أفضل بكثير دليل على ذلك … خدمات ظهرت بسبب مطالبهم المتكررة في المواضيع والردود، خدمات نطاق عريض لم تبدأ قمت بوضع قسم لها ستظهر قريبا لم نكن حتى نحلم بانطلاقها أبدا ، ستبدأ بها شركات جديدة على نطاق واسع ثم تتبعها شركات أخرى لكن ببطيء اقل من الوضع الحالي.
المشرفين أركان بدونهم ما طغى المحتوى المفيد والنقد الهادف على المواضيع الغير مفيدة وما كنت لأستطيع إكمال المشوار بإدارة الموقع والاستمرار بتشغيله بلا مساعدتهم.
أخيراً هدفنا القادم بإذن الله أن ننشر الفائدة والمعلومة التقنية التي تهم مشترك خدمة معينة ومتابع لمشاكل تقنية تخص خدمة معينة من خلال رسائل الجوال أو وسائل الاتصال القريبة جداً من المتلقي (مثل مشكلة بخدمة DSL لدى مزود معين وكذلك مشكلة عامة في منطقة معينة) وإذا كان العضو/الزائر مشغول وما كان عنده وقت لزيارة الموقع للاستفادة بنجيب له الفائدة والمعلومة من بوابة الإنترنت الرقمية لمكانه .

ختاما نتمنى التوفيق لموقع بوابة الإنترنت الرقمية ونشكر أبوثابت تفضله الاجابة على الاسئلة ونراكم بأذن الله في قصة نجاح أخرى.

‫74 تعليقات

  1. حياك الله يا أبا ثابت نور الموقع بوجودك
    ومن نجاح إلى آخر باذن الله.
    موقع يستحق الإشادة والجميع استفاد من هذا الموقع الرائع حيث كان يمثل الدعم الفني لمستخدمي الإنترنت في المملكة.

    شكرا سعود على هذا الجهد الكبير في إعداد المقابلة.
    مبدع دائما.. تحياتي لك.

  2. مبدع اخوي سعود على هذه المقابلة التي وضحت لي انا بالذات الشي الكثير عن الموقع

    بالنسبة لأخوي ابو ثابت شهادتي فيك مجروحه ماقول غير واصل واحنا معاك ان شاء الله نعينك على الخير

  3. مقابله أكثر من رائعة وصراحة طريقة طرح الأسألة والأجوبة رائعه جداً

    شكراً لك سعود على هذه المقابله وشكراً لأبو ثابت الذي أتحفنا ولا زال يتحفنا بإبداعه في إدارة هذا الصرح الرائع وفي المقابله التي أستمتعنا بها

    تحياتي لك

  4. استاذ سعود
    مجهود رائع ومقابلة أثرتنا بالفائدة والمعرفة عن موقع بوابة الانترنت الرقمية وعن من عمل عليها وأوصلها لهذا المستوى الكبير بما تحوي من فوائد عديدة ربما عجز فيها اصحاب الخدمات للاتصالات والانترنت ان يقدموا مثل هذه الفوائد فكان هذا الموقع ملما بامور كثيرة ويحمل ثروة من الفوائد القيمة فيه للعديد من المشاكل التي تواجه المستخدم او الاجابات على استفساراته
    وشكرا للاخ الفاضل ابو ثابت على ما قدمه من اجابه
    والشكر موصول لك مبرمجنا سعود على اعداد هذه المقابلة القيمه
    وبانتظار المقابلات القادمه

  5. جزاكم الله خير ياسعود انت وابو ثابت
    صراحة موقع البوابة الرقمية مانقدر نستغني عنه

    دمتم بود

  6. هذا الموقع كان ولازال دليلي في أستخدام الدي اس ال
    يكفي أنه أغناني عن الأتصال المتكرر لــ 907
    شكرا للقائمين على المنتدى المفيد جدا
    وشكرا لعالم التقنية على هذي القصه الناجحه

  7. شهادتي مجروحه في الموقع وصاحب الموقع

    أذكر أول ما سجلت في الموقع عن طريق بحث

    من قوقل بعبارة (( حل مشاكل الدي اس ال ))

    وجدت هذا الموقع وبكل صراحه إستغنيت عن

    الفنيين الذين كانوا يأتون ليصلحوا لي

    تلك المشاكل .. وبفضل الله ثم بفضل جهود

    الإخوة المجتهدين في حل أغلب مشاكل الدي اس ال

    التي كنت اعاني منها ,, وعن طريق موقع البوابه

    أصبحت من أهم المستشارين لجميع اصدقاء العمل

    وأصبحت قادرا ولله الحمد على حل أغلب مشاكلهم

    ومشاكلي الخاصه في الأنتر نت والدي اس ال خاصة

    _____________

    شكراً لصاحب الموقع لما قدمة ويقدمه

    للجميع في كل المجالات

    شكراً خاص للاخ الذي وضح لنا قصة هذا النجاح

    شكرا جزيلاً للجميع

  8. مشكور اخوي سعود على التقرير الروعه
    كما اشكر اخوي ابو ثابت على هذا اللقاء الكثر من رائع

  9. شكرا لك أستاذ سعود على هذه المقابلة الشيقة مع الاستاذ احمد
    وموقع البوابة متميز عن بقية المواقع
    ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله

  10. شكراً لك سعود على إعداد هذه المقابلة المشوقة و أنا عن نفسي أقول انه هذا الموقع هو أفضل موقع مختص بمشاكل الـDSL وحلولها و أنا مشترك في هذا الموقع قبل حوالي سنتين

  11. موقع البوابه من المواقع المتخصصه المميزه

    لا انكر له الفضل بعد الله في معرفتي بكثير من جوانب التقنيه وليس فقط في الدي اس ال

    وفقكم الله يا ابو ثابت

    وشكرا لعالم التقنيه عاللقاء الممتع

  12. احسنت في سرد اللقاء وطرح الاسئله ومن متعتها كنت اتمنى ان تطيل اكثر واكثر وعقبال ما نشوفها فيديو

    انفردت البوابهلتصبح كأفضل موقع تقني بالمملكه وذكل فضل من الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفل العظيم وكل ذلك بكم ومنكم

    سعود تسلم يدك على المقابله

    وطلعت لنا خفايا حلوه ماشاء الله طرح اسئله وفق منك

    ويارب جزء ثاني لها

  13. بوابة الانترنت الرقمية

    بوابة لايمكن الاستغناء عنها

    الى الامام يابو ثابت الله يحفظك ويقويك

  14. موقع اكثر من رائع وانا عضو فيه واستفدت منه الكثير

    واتمنى لك التوفيق يابو ثابت

  15. منتدى البوابة استفدنا منه الكثير وقدمنا له الكثير .. منتدى رائع وادارة رائعه ايضا

    نشوف وش مفاجآت ابو ثابت

    وابو ثابت وافكارة الحلوة

    اخوكم
    بحرق

  16. لا استطيع الا ان اقول الى الامام يا ابو ثابت ويا اخ سعود

    وبوابة الانترنت الرقميه مرجع لكل من يريد معلومه تقنيه مفيده

  17. وفقك الله يا أبو ثابت

    بوابة الانترنت الرقمية أوضحت لنا الكثير الكثير

  18. شكرا اخوي سعود على الاستضافة واوب ثابت يستاهل كل اشاده وانا افتخر بانني من اعضاء هذا المنتدى الذي اعطاني وسيعطيني بتضافر جهود اعضائه الكرام كل جديد في عالم التقنية وارجع لهل الفضل بعد الله في حل كثير من مشاكلي مع الانترنت ويا كثرها
    تقبلو تحياتي وابو ثابت بيض الله وجهك ولا هنت يا سعود

  19. أفضل موقع لدى الكثيرين الذين لا يستغنون عنه أبداً

    شكراً جزيلاً لك أبو ثابت

    والله نفتخر بأننا أعضاء في البوابة الرقمية

  20. بكل صراحة استفدت استفادة كبيرة من الموقع
    واحس فيه بالمتعة اكثر من اي منتدى اخر

  21. بارك الله فيك ياابو ثابت والله انك تستاهل كل خير

    انا الصراحه استفدت من الموقع كثير وقبل لا اعرفه كان الواحد اي مشكله تواجهه يروح لاهالمحلات اللي ينهبونه نهابه الحين بفضل من الله وثم الموقع صرت اي مشكله تواجهني احلها خاصة مشاكل الـ dsl

    ومن هذا المنطلق ادعو شركات الانترنت اذا كانت تريد زيادة عملائها التوجه للموقع لانه له تأثير كبير على توجهات الناس في اختيار مزودي الخدمه واتكلم عن نفسي

    واتمنى للجميع التوفيق والنجاح

  22. موقع البوابة قدّم لجميع المنتديات الصورة الحقيقة لما يجب أن تكون عليه وهذا سر نجاحه الذي لم يأتي إلا بجهود القائمين عليه وعلى رأسهم الأخ أحمد ( أبو ثابت ).

    نشكر لك أخ سعود على هذا اللقاء

  23. ماشاء الله تبارك الله
    تقرير والا اروع
    شكرا لك اخي سعود على هذا اللقاء
    مع استاذنا الكبير ابو ثابت
    كنا نتمنى نشوف صور ابو ثابت وهي يجري اللقاء

    بارك الله فيكم

  24. الموقع برأيي هو الأول في السعودية والعالم العربي من ناحية الأخبار التقنية الحديثه والمهمه وكل ماهو جديد في عالم الشاشات والبلايستيشن والهايدوير واللابتوب وهو المرجع الأول برأيي لمشتركي الانترنت في السعودية بلا منافس …

  25. شكرا لله ثم لك يا ابوثابت الفضل بعد الله لك ولموقعك الرائع..في المعرفة والخبرة والتجربة والارشاد السليم …تعلمنا منكم ما لم تقدمه لنا اصحاب الشركات المزودة للخدمة.

    سعيك مشكور وجزاك الله خير …مع تمنياتي بأن تحصل على شهادات شكر ومكافأة تستحقها من شركات الاتصالات الموجودة بالمملكة العربية السعودية لما قدمته لهم ولنا .

  26. مقابلة تحمل في طياتها الإجابة على أسئلة كانت تدور في أذهان كثير من رواد الموقع ..
    الف شكر للجميع والى الأمام ..
    مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح ..
    اخوكم :
    سليمان العطوي

  27. بسم الله الرحمن الرحيم

    من أروع اللقاءات وإستمتعت بقراءته

    وأنا أحد الأعضاء في البوابه والصراحه

    لاغنى عن هذا الموقع الجميل والمفيد

    إلى الأمام ياأبو ثايت ونحن معك

    الف شكر لصاحب هذا الموقع على اللقاء

  28. بصراحة بيض الله وجهك من يوم ما عرفت الموقع سبحان الله تقريبا كله فواااائد جزاكم الله خيرااااااااا

  29. سر تميز الموقع هو الإهتمام و المتابعة ! و التي انعكست على بقية أعضاءه ..

    سؤالي أو هو في الحقيقة اقتراح : بعد نجاح الموقع ألا ترى أن الخطوة القادمة هي العمل على تحويل الـ platform من نظام المنتديات إلى نظام الموقع المتخصص ؟ بحيث تظل منتديات المشاكل و الدعم الفني قائمة لكن مع تخصيص المحتوى المعرفي ..

    أو ضافة مدونة مثلاً لعرض آخر تقنيات الإتصالات ..

    بالتوفيق يا أبو ثابت و الله يبارك لك فيه و كل يوم يكبر هالموقع أكثر و أكثر … استفدت منه الكثير و مازلت

  30. السلام عليكم

    مشكور ابو ثابت على البوبة التي بصراحة نستفيد منها كل يوم

    الموقع من ألأساسيات بحياتي ولا اقدر استغنى عنها

    بي سؤال اتمنى اجابة سالته لكم مشرف ولا لقيت له جواب

    ليه انتم رافضين فكرة ومواضيع الخاصة بالشيرنج واجهزتها

    ومشكورين عللا المجهود

  31. والله ياابز ثابت ماشاء الله عليك
    الموقع من افضل المواقع بالنسبة لي
    وصراحة انا 24 ساعة فيه لانه شامل وتقني
    وانا احب هالشيء
    واحلى مافي الموقع تعاون الاعضاء والله تحس بوفقتهم جنبك وقت المشاكل
    الى الامام وبالتوفيق

  32. بوابة الانترنت الرقمية هو واجهتي الاولى في الانترنت واشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع وعلى راسهم ابو ثابت

  33. نشكر لكم هذه الاستضافة الجميلة
    وهذا غير مستغرب من الاخ ابو ثابت

    وانا اتشرف بكوني احد المنتسبين في هذا الصرح التقني والمعرفي

  34. شكرا لك ياخ سعود على هذه المعلومة التى تفضل بها الاستاذ احمد اننى من اكبر المستفيدين من هذا الموقع الكبير وارى انه افضل موقع ازوره باستمرار لما فيه من الفوائد الكبيرة والمهمة الى الامام يا ابا ثابت اسأل الله ان يديم على عليك الصحة والعافية والتوفيق انه سميع مجيب اهلا وسهلا بجميع زوار بوابة الانترنت الرقمية

  35. شكرا على هذا الحوار الطيب من السائل والمجيب وشكرا على هذا الموقع المفيد استفدت منه اكثر من المواقع كلها عربية او اجنبية واقول اهلا وسهلا بجميع المشتركين فى هذا الموقع وبالزوار كافة الى الامام ياابا ثابت نعم اثبت وجميع العاملين معك انكم ابناء الوطن المخلصين ادام الله عزكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه امين المخص المفتخر بجهدكم الكبير ابو عادل

  36. يعطيك العافيه ابو ثابت موقعك شامل

    وسدد الله خطاك ووفقك لما يحبه ويرضاه

  37. موفق يابو ثابت والبوابه الرقميه بيتنا الثاني

    نخدمها حباً لها ولأدارتها ومشرفيها واعضاءها

    ومساعدة للاخرين ولانريد منكم الا الدعاء

  38. انا ماتمنى الا شي واحد وهو الخير للمنتدى ولصاحبة وللجميع

    افضل منتدى تقني يشهد له عالم الانترنت العربي

    وهاذي حقيقه

    طوال 3 سنوات لم اجد المتعه والخبره والاستفادة الا بهذا المنتدى الشيق بمواضيعه وبأعضاءة والادراى والمشرفين

    اتمنى لك الخير ياخوي احمد والله يمدك بالصحه والعافيه

  39. يعطيك العافية نعم انا استفدت من هذا الموقع استفادة لم اتوقعا نهائيا لقد طورت قدراتي والان افضل موظف متميز في عملي بفضل الله ثم بفضل هذا الموقع المتميز الذي ثقف وطور واثبت وجوده في الساحة نعم انا لااخفيكم اي مشكله تقنيه او فنيه او في مجال خدمة adsl لابد ان اتصفح هذا الموقع النير الذي اتحفنا وطور من قدراتنا بالمجان نعم بالمجان انا الآ افضل موظف متميز في مجال عاملي وأخره بحمد الله خطاب شكر وتقدير من أحد عملاء شركتي الى الامام ياأستاذي الكريم على هذا الموقع الجبار المتميز وشكراً لكم

  40. بسم الله الرحمن الرحيم
    يرفع الله الذين أمنوا منكم والذين أتوا العلم درجات

  41. صـــراحة ترفع القبعه لجهودات ..

    مثل مجهودات ابو ثــــابت …

    و الله يوفقهــ .. وجميع القــأئمين على الموقع ..

    دمت ياكاتب المقابله ..بـــود ..

  42. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية أقول جزى الله القائمين على هذا الموقع كل خير وعلى رأسهم أخونا أبو ثابت والذي نحبه في الله .

    ولا أخفيكم ان هذا الموقع من المواقع الرئيسة في مفضلتي.

    إن اي مشكلة في مجال الاتصالات يكون المرجع فيهاهذا الموقع المبارك.

    أخي سعود جزاك الله خيرا على مبادرتك بتعريفنا بصاحب الموقع الموقر.

    أخي أباثابت سر إلى الأمام ونحن معك .

    وفق الله الجميع لكل مايحب ويرضى .

  43. ما شاء الله

    احب موقع البوابة الرقمية

    استفدت من الموقع كثير

    الله يعطيك العافيه عليه

    اتمنى لك التوفيق يارب

  44. بصراحة !!

    ماعمري شفت موقع متكامل مثل الموقع ذا ..

    شاكر لك جهودك ابو ثابت

  45. نسأل الله التوفيق لاستاذنا الغالي ابو ثابت

    فعلا بوابة الانترنت الرقمية صرح عظيم وكبير

    نمتنى لها التقدم والإزدهار والتي استفدنا منها الكثير والكثير

  46. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الله يجعله في موازين حسناتك يا ابو ثابت

    وبارك الله فيك ونفع بك الامة الاسلامية والمسلمين

    الله يرحم والديك ويوفقك دنيا واخره يااارب ياكريم

    ويرزق الذريه الصالحه الناصحه المحبه للخير مثل والدهم

    لك تحيتي سلفر صاحب موقع ادم وحواء للحياة الزوجية

  47. صراحة موقع رائع ولكن فيه عيوب :

    الاخبار التقنية بطيئة

    يمكن لضعف الترجمة من اللغة الانجليزية الى العربية

  48. السلام عليكم اخوتي اسرة المنتدى بوابة الانترنيت فانا حديث الالتحاق بالتسديل صمن الاسرة الفاعلة ولفد حاولت كثيرا لعملية التسجيل ولكن والجمد لله نجحت اخيرا وتمكن من ان
    اكون ضمن صفوف اخوتي وابناء الوطن العربي الكبير في هدا الصرحالكبير يعجز لساني عن طل ما يعبر عن اعدابي واحترامي لسرة البرنامج فالي الامام ووفققكم الله
    الى ما تصبون الية والسلام عليكم ورحمته تعالي العيد.

  49. لله درك يابو ثاابت الله يرزقك بالذريه الصالحه

    والله ان هالموقع بمثابه مرجع لي في عالم الانترنت

    لم تقفل في وجهي في عالم النت الا ووجدت الاجابه في هذا الموقع والىالامااااام يابو ثابت

  50. ابو ثابت اتمنى ان تتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال من كتم علما يعلمه جاء يوم القيامة ملجما بلجام من نار

    شكرا لك . وكأننا كنا ضيوف ثقال على منتداكم

    وشكرا لحظر زوار الموقع من جمهورية مصر عن طريق منع دخول ip القادم من مصر .

    غفر الله لك . واعطاك على قدر نواياك . ونسأل الله لك الهداية

  51. الله يوفقك اخى احمد
    لكن عندى مشكلة وارجو منكم الحل..عند دخولى الموقع يبعث لى هذه الرسالة

    عذرا. قامت الإدارة بحظر عنوان الأيبي الخاص بك.

    فما هى المشكلة علما بانى لست عضو مسجل

    اخوك عمرو من مصر

  52. اخي العزيز عمرو
    انت تسال سؤال لو نظرت الى المشاركة الي فوق سؤالك كنت ستعرف الاجابة

    نعم . ادارة الموقع منعت اي شخص يحاول الدخول للموقع يكون من مصر . على اساس ان كل المصريين الذين يدخلون المنتدى هم سبب في فشله ( رغم نجاحه ) . وتركوا كل الاعذاء الذين استخفوا بعقول المنتدى ( والامثلة كثيرة ) ومسكوا في كل المصرين واطلقوا عليهم اسم يأجوج ومأجوج . استغفر الله العظيم عما يقولون .

زر الذهاب إلى الأعلى