الأخبار

إطلاق تطبيق ChatGPT على نظام macOS

إطلاق تطبيق ChatGPT على نظام macOS

أطلقت شركة OpenAI تطبيق سطح مكتب لـ ChatGPT، ولكنه متاح حاليًا فقط على نظام macOS. أعلنت ذلك ميرا موراتي المدير التنفيذي للتقنية في OpenAI، خلال حدث أمس، حيث أشارت أيضًا إلى أن ChatGPT سيحصل على واجهة مستخدم جديدة.

في العرض الذي قدمته OpenAI، كان بإمكان المستخدمين فتح تطبيق ChatGPT على سطح المكتب في نافذة صغيرة، بجانب برنامج آخر.

ثم تمكنوا من طرح أسئلة على ChatGPT حول ما يظهر على شاشتهم، سواءً عن طريق الكتابة أو الصوت، ويمكن لـ ChatGPT الرد استنادًا إلى ما «يراه».

وتقول OpenAI أن المستخدمين يمكنهم طرح سؤال على ChatGPT باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Option + Space، بالإضافة إلى التقاط ومناقشة لقطات الشاشة داخل التطبيق.

سيتمكن كل من المستخدمين ذوي الحسابات المجانية والمشتركين في شات جي بي تي بلس من الوصول إلى التطبيق الجديد، لكنه سيكون متاحًا فقط لمستخدمي ChatGPT Plus في البداية قبل إطلاقه بشكل أوسع في «الأسابيع القادمة».

وتخطط OpenAI لإطلاق نسخة لنظام ويندوز من التطبيق «في وقت لاحق هذا العام». تجدر الإشارة إلى أن تطبيق ChatGPT متاح بالفعل على نظامي iOS وأندرويد.

شاركت OpenAI أيضًا صورة لواجهة المستخدم الجديدة لـ ChatGPT على الويب، ويبدو أنها تأتي مع تغييرات طفيفة جدًا في الشاشة الرئيسية وتخطيط الرسائل.

وأوضحت موراتي: «نحن نعلم أن هذه النماذج تصبح أكثر تعقيدًا […] لكننا نريد أن تصبح تجربة التفاعل أكثر طبيعية وسهولة، وأن لا تركز على واجهة المستخدم على الإطلاق، بل على التعاون مع ChatGPT».

بالإضافة إلى التطبيق الجديد والواجهة الجديدة، قامت الشركة أيضًا بعرض نموذجها الجديد GTP-4o، الذي يتوفر مجانًا لجميع المستخدمين.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى