الأخبار

فايننشال تايمز البريطانية توقع اتفاقية مع OpenAI لاستخدام محتواها

أعلنت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الرائدة عن توقيع اتفاقية مع شركة OpenAI المطورة لنظام الذكاء الاصطناعي الشهير شات جي بي تي. بموجب هذه الاتفاقية، ستُتيح الصحيفة لشركة OpenAI الاستفادة من محتواها الصحفي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، كما ستتعاونان في تطوير منتجات وميزات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لصالح قُراء الصحيفة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لصحيفة فايننشال تايمز «جون ريدينج» على أهمية دفع منصات الذكاء الاصطناعي للناشرين مقابل استخدام محتواهم، مشيرًا إلى التزام الصحيفة بالصحافة البشرية. ولم تُفصح الشركتان عن التفاصيل المالية للاتفاقية.

تُعد البيانات المستخدمة في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي حاسمة في جودة مخرجاتها. لذلك، تسعى شركات الذكاء الاصطناعي باستمرار للحصول على مصادر بيانات جديدة لضمان حداثة المعلومات التي تُولِّدها نماذجها.

ويُعد تدريب هذه النماذج على المحتوى الصحفي أحد الطرق لتحقيق ذلك، إلا أن بعض الناشرين يتحفظون على منح محتواهم لشركات الذكاء الاصطناعي مجانًا.

قد يهمك > نيويورك تايمز ترفع دعوى قضائية ضد OpenAI ومايكروسوفت

نتيجة لذلك، بدأت OpenAI في إبرام اتفاقيات مالية مع ناشين رئيسيين للحصول على محتواهم لتدريب نماذجها.

فقد أبرمت الشركة العام الماضي شراكة مع دار النشر الألمانية «أكسل سبرينجر» للاستفادة من محتوى بوليتيكو وبزنس إنسايدر في الولايات المتحدة، وبيلد وداي فلت في ألمانيا.

كما أبرمت اتفاقيات مماثلة مع وكالة أسوشيتد برس، وصحيفة لوموند الفرنسية، ومجموعة بريسا ميديا الإسبانية.

على الرغم من أن الاشتراك في صحيفة فايننشال تايمز يُكلّف 39 دولار أمريكي شهريًا على الأقل، إلا أن شراكتها مع OpenAI تعني إزالة حاجز الاشتراك المدفوع للقراء العاديين من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى