n2v logoمنذ أن انطلق موقع عالم التقنية في عام 2008 قام الموقع برعاية وإطلاق الكثير من المسابقات والمبادرات، وأهم هذه المسابقات هي مسابقة أفضل المواقع والمشاريع العربية في نهاية كل سنة، ومنذ انطلاقتها من عام 2008 حققت المسابقة النجاح الكبير بالإقبال الجماهيري ومشاركة الكثير من المواقع والمشاريع العربية الناشئة، ولقد ظهرت مسابقة عام 2010 بصورة أفضل من المسابقات الماضية، حيث تم تشكيل لجنة للتحكيم، وحصول الفائزين على جوائز قيمة وصل مجموعها إلى 30 ألف ريال، ويعود هذا الفضل لله سبحانه وتعالى، ثم دعم ورعاية شركة الوطنية للأنترنت.

في مسابقة عام 2010 قامت الشركة الوطنية للأنترنت برعاية المسابقة بتقديم الدعم المالي، وأتاحت الشركة جوائز قيمة يصل مجموعها إلى 30 ألف ريال، والشركة الوطنية للأنترنت هي شركة انترنت قابضة عملها الرئيسي تطوير شركات انترنت عالمية.

تستثمر الوطنية للإنترنت في أنواع متعددة من المشاريع تبدأ من الشركات الناشئة حتى الشركات الكبرى، أيضا تتيح البنية التحتية والموارد والأدوات، بالإضافة إلى الخبرة لتسريع نمو صناعة الانترنت في العالم العربي.

المشاريع الفائزة بمسابقة عام 2010:

شارك في مسابقة عالم التقنية لهذا العام 55 مشروع تنافست للحصول على أعلى الدرجات من لجنة التحكيم، ثم تصويت الجمهور، ولقد أظهرت النتائج النهائية فوز المشاريع اﻵتيه:

الفتوى

الفتوى هو موقع يهدف إلى تيسير الوصول إلى فتاوى العلماء في شبكة الانترنت، عن طريق البحث في مجموعة كبيرة من مواقع العلماء في وقت واحد، وهذه القائمة تتحدث باستمرار.

عقار ماب

Aqarmap-logo

عقار ماب هو سوق عقاري إلكتروني مبتكر يستخدم تقنية خرائط الساتلايت، بحيث يسمح لصاحب العقار بتحديد موقع عقاره بسهولة ودقة. فبسبب ضعف أنظمة العقارات في الوطن العربي، يصعب على صاحب العقار تحديد الموقع للباحث بسهولة بدون الاستعانة بمعالم شهيرة في المدينة. بعض تجار العقارات كان يقوم بإضافة صورة لخريطة ساتلايت بطريقة يدوية، لهذا وجدنا أن تجاوب العملاء مع موقعنا كان كبير لأننا قمنا بتسهيل عملية تحديد العقار.

الوزان

Wzzan-logo

مشروع جديد لوزن الشعر العربي، قم بكتابة البيت الشعري وسيخبرك (الوزّان) عن بحر البيت وتقطيعاته العروضية، يمكنك أن تجرب كتابة أبياتك الخاصة أيضاً لتعرف هل هي موزونة أم لا.