مقالاتمنوعات

هل من سلاح للمسالمين أيتها التقنية؟

قبل يوم أصدرت الحكومة اليمنية قرارا يستوجب إغلاق محلات بيع السلاح التي يملكها العديد من المواطنين وطلبت الحكومة من أصحاب المحلات التعاون معها و تسليم الأسلحة وذلك دعما للأمن والسلام في البلد الشقيق.

الخبر جميل جدا فاليمن يعاني من مشاكل في الأمن فالجميع مسلحون وإن كنت شجاعا وتحمل سلاح فالجميع شجعان ولا أحد أحسن من حد .

وعندما انتهى الخبر تذكرت موقفا حدث لي قبل عامين من الآن .. فذات يوم وأنا عائد من مدينة الرياض إلى المنطقة الشرقية في يوم عصيب حيث الإعصار المخيف الذي لايجعلك ترى حتى يديك

ومع شدة (الهلع) والخوف حدث مالم يكن في الحسبان حيث انفجر إطار السيارة الخلفي فاضطررت للتوقف مكرها أخاك لابطل وذلك لتغيير الإطار كما يفعل الكثير من البشر.

فلنتخيل الموقف معا…. ليل دامس وعصيب والإعصار الذي لايمكن لعينيك الجميلتين أن ترى شيئاً,وملابسي التي لم أعد أشعر بها والبرد الشديد وكل شيء من حولك يوحي إلى أنها آخر ليله في العمر

وكل هذا كله يهون عندما هو أعظم .. حيث كان بالقرب مني مجموعة من البشر المريبين في أمرهم والمخيفين في أشكالهم وكل شيء فيهم مخيف.

وتذكرت حينها أحد الزملاء الذي قال لي بالحرف الواحد يابدر لما لاتحصل على سلاح مرخص من الدولة وتحمله معك فأنت تسافر مرات عديدة ومتكررة والحذر واجب

وحينها أقول له: لا تكن جبان يا أخي وتوكل على الله و الحمد لله نحن في بلد الأمن والأمان ولله الحمد, ولكن حينما حدث ماحدث قلت في نفسي صدقت يا ناصر فالحذر واجب والإنسان يجب أن يعرف أن الحياة ثمينة وأن نصف الشجاعة خوف ولكن حدث ماحدث.

ولا أخفيكم فلأول مره ينتابني الخوف بهذه الشدة فلا أملك حتى سكين خضار أو بصل للدفاع عن نفسي ..

فأنا أريد الدفاع عن نفسي وأكرر الدفاع عن نفسي, لا أريد أن أوذي أحدا , أنا لا أستطيع أن أوذي أناسا بكلام جارح فكيف بجرح قد يودي به للموت .

وهنا تقع المشكلة التي عجزت التقنية عن إيجاد بديل لها وهي أسلحة خاصة بالمسالمين مثلي وأشكالي الذين يريدون الدفاع عن أنفسهم فقط فأنا عندما أحمل سلاحا للدفاع عن نفسي فحينها أتحول إلى مجرم . أقوم بعملية قتل لكي لا أُقتل فتكون هنا المصيبة , ألا يوجد سلاح أقذف به على المجرم فيجعله لا يتحرك ولا يقتلني بدون أن يموت فأتهم أنا في قتله أو إيذائه.

السلاح هذا يكون للناس الذين يريدون الدفاع عن أنفسهم فتقوم الحكومة بترخيص هذا السلاح فقط. أما الأسلحة الهجومية تكون ممنوعة ومن يحملها يجب أن يرمى بالسجن.

القصص كثيرة التي تحدث هذه الأيام بسبب انتشار الأسلحة بين الناس ولحادثة الطائف المؤلمة أكبر دليل فتيتم الأطفال ونساء أصبحنا أرملات في لمح البصر بسبب رجل أرعن كان يحمل السلاح كما يحمل سيجارته.

كفانا الله شر الأسلحة ومخاطرها وأدام الله عليكم الأمن والأمان. ودمتم بخير دائما وأبداً.

‫12 تعليقات

  1. أنا إيضا أتمنى وجود سلاح يشل حركة الأشخاص لمدة قصيرة دون أن يحدث ضرر لهم مستقبلا
    الناس الآن لا يقدرون على ضبط أعصابهم بلا سلاح كيف إدا كانوا حملوه ؟
    وبالتأكيد سيوجد من يستخدمه بطريقه سلبيه
    لكن يكفي أنه لا يتسبب في قتل أنسان

  2. فيه اسلحه اللي تطلق كهرب وتصعق اللي قدامك وتشله لفتره بسيطه

    لكن توفر هذا السلاح من عدمه ما ادري

  3. الحمد لله على سلامتك أخوي بدر
    الله يكفينا واياك الشر
    عساك تسلم من دون أسلحة قل آمين

  4. كائن حي:
    بالفعل هذا مانريده يشل فتره لكي نتقي شره.
    ـــــــــــ
    مشعل:
    إطمئن فالحمد لله مرت تلك الليلة بسلام.
    ــــــــــ
    عبدالله:
    العصا الكهربائية قد تفيد نوعا ما ويوجد في جريدة المبوبه الإعلانيةإعلان يتكرر اسبوعيا يقول:
    ( حاميك الشخصي العصا الكهربائية)
    ـــــــــ
    nassor:

    الله يسلمك يالغالي شاكر مرورك الكريم.

  5. good idea ,,,, why not ?come on microsoft ,,you can make it


    طيب

    ليه حنا ما نسويه ؟

    مقال جميل جدااخوي بدر ,,, يعطيك العافيه واتمنى

    ان نرى مقالاتك باستمرار

  6. مقال رائع اخوي بدر

    لكن كل ماشفت هالقطوة ضحكت من كل قلبي

    الله لايحرمنا من ابداعاتك اخوي بدر

  7. هههههه من جد موقف القطوة سيئ للغاية بس برضو واقفه بكل شجاعه, لكن الله العالم إلى ماذا آل مصيرها؟
    نوّر الموضوع بمرورك سعود وعسا الضحكه دايمة.

  8. هههههههه صراحه موقف مخيف طيب وش سوو لك الجماعه

    ذكرتني بموقف صار لنا وحنا ضايعين في البر انا ومن اقاربي جالسين ندور سيارتنا لنا ساعه بعد ما يأسنا من البحث عن الفقع هههههههه طبعا ً في ضلام الليل الدامس

    لقينا مجموعة من البشر على قولتك اشكالهم موب مريبه إلا مخيفه بشكل عنيف الشنبات طال عمرك اللي كنها تطعن القلب من حدتها ههههههه وطبعاً مولعين النار وكأن معهم اشياء ممنوعه الله اعلم اشكالهم تثير الشكوك والريبه من تصرفاتهم

    احنا كنا خايفين يهجمون علينا في الأخير ما شاء الله عليهم شفناهم يصلون فارتاحت قلوبنا وقدموا لنا المساعده بالسياره حقتهم ولقينا سيارتنا على خير ^_^

    شكراً لك اخوي بدر امتعتنا وأفدتنا وفكرتك جميله انا اتوقع انه يوجد مسدس مثل كذا ينوم ولا يخدر مده بسيطه لكن مثل ما قلت الكل يقول احنا في امان والحمد لله فإذا انت اللي دايم تسافر ما أخذت معك سكين بصل على قولتك اجل وشلون احنا اللي مثلنا ما نطلع وفي بيوتنا. :)

    شكراً لك أخوي بدر مره أخرى

  9. يامرحبا عبدالملك سعداء لمرورك..
    بعدين فقع آخر الليل الله يهديكم والله لو إنكم تدورون على حشيش.

    وللتذكير(الفقع): هو نوع من أنواع الفطريات ذات الطعم الجميل وتكون غالباً مختبأة أسفل الأرض غير ظاهرة للعين واسمه العربي (الكمأ).ومتوفر في ماكدونلادز حالياً.
    بعدين خلاص أنا قررت أشتري نبيطه على الأقل أحسن من لاشي, وموجود في سوق بنده نوع أصلي.
    بس محتاج أتعلم كيف أجيبها بالعين مباشرة وبعدها خلاص مانحتاج إلى أسلحة نارية.

  10. السلام عليكم
    انا بهاء من مصر
    كنت بافكر في نفس الفكره مسدس يطلق نوع من الدبابيس الغير مؤذيه (نوعا ما)وذلك بعد وضعها في محلول ماده مخدره حتى التشبع وبكده تشل حركة الخصم من غير ما تؤذيه
    بس فين اللي يصمم سلاح زي ده
    ارجو لمن يملك المساعده المراسله علي الايميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى