برامج

تطبيق iMeasure يحوّل هاتفك الآيفون إلى أداة قياس ذكية

تطبيق iMeasure يحوّل هاتفك الآيفون إلى أداة قياس ذكية

في اللحظة التي أصبحت فيها الهواتف والأجهزة اللوحية تدعم الواقع المُعزز، أصبحنا نرى عظمة في التطبيقات، وخاصةً مع منصة الواقع المعزز “آر كيت” من أبل و “آر كور” من قوقل، أحدث هذه التطبيقات والذي يأتي بهذه الفلسفة هو تطبيق iMeasure المتاح حصرًا على أجهزة آيفون.

فيما يخص التطبيق فهو يقوم بتحويل هاتفك الآيفون إلى أداة قياس ذكيّة للغاية، بمعنى آخر يستخدم هذا التطبيق منصة الواقع المعزز من Apple لتمكنك من إجراء قياسات سريعة للغرف وحتى القيام بتخطيط أرضية كاملة عبر كاميرا الهاتف.

أفضل جزء في iMeasure أنه ليس لديك داعٍ للركوع على الأرض لأخذ القياس، حتى أنك لا تحتاج إلى تحريك أي شيء في طريقك مثل الأثاث وما إلى ذلك، حيث يُمكِن للتطبيق القياس من وراء الأثاث حتى لو لم يكن مرئيًا.

بدوره يمكنك استخدام iMeasure لقياس أي شيء مثل أبعاد الأثاث والأجهزة المنزلية والأبواب والسجاد والجدران والفناء الخلفي للمناظر الطبيعية والعديد من الأشياء الأخرى، والأهم من كل ذلك قدرته على حساب مساحة السطح والطول الإجمالي في وحدات مختلفة (متر، قدم، سم).

ومعه لا حاجة لأن يكون لديك قلم وورقة لرسم خطتك، فإن الرسم الخاص بك جاهز للمشاركة / الطباعة بمجرد الانتهاء من القياس، حيث سيقوم التطبيق بتحديد الأبواب والنوافذ وأكثر أثناء القياس وسوف بقوم برسمها تلقائيًا، مع السماح للتعديل اليدوي إن كان هناك تعديلات مطلوبة.

أخيرًا تطبيقiMeasure متاح للتحميل بسعر 1.99$ على متجر أب ستور، على ان يتم الاستفادة من كافة وظائفه على هاتف آيفون 6 أس كحد أدنى.

زر الذهاب إلى الأعلى