الأخبار

[IO2018] تعرفوا على مزايا أول نسخة بيتا من آندرويد بي

[IO2018] تعرفوا على مزايا أول نسخة بيتا من آندرويد بي

أعلنت شركة قوقل في مؤتمرها السنوي I/O اليوم عن إطلاق أول نسخة تجريبية من آندرويد بي 9.0 لجميع المستخدمين، وهي النسخة الثانية بالنسبة للمطورين، حيث أطلقت النسخة الأولى في مارس الماضي.

وقال نائب مدير الشركة لتطوير آندرويد أن النظام الجديد يحمل ثلاثة أشياء مع؛ وهي الذكاء، البساطة، وتحسين المستوى التقني مع العديد من المزايا الجديدة.

وسيقدم آندرويد بي نظام ملاحة جديدة للخرائط، وهو نظام أسرع من السابق بحسب نائب مدير الشركة، كما يعمل بالإيماءات وبشكل بسيط، وقد قالت الشركة أن النظام الجديد سيقدم للمستخدمين إمكانية التعرف على المناطق القريبة وتقديم اقتراحات بناءً على أماكن زياراتهم واهتمامهم؛ فمثلاً عندما يكون المستخدم مهتم بالمطاعم سيقوم التطبيق باقتراح بعض المطاعم الشبيهة في الأماكن الذي يقوم بزيارتها.

أما الميزة الثانية فهي “App Actions” والتي يُمكن شرحها على أنها خاصية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتعمل على توقع الحركة التالية للمستخدم بالنسبة للتطبيقات المستخدمة، وهذا يأتي نتيجة تقنية تعلم الآلة التي تتعرف على ذلك مع تكرار المستخدم لنفس الحركات، وهو ما سيساعد المطورين على إنشاء تطبيقات تناسب المستخدم وتُركز على اهتماماته الرئيسية.

وبالحديث عن الخاصية الثالثة “Slices” أو الشرائح، فهي تهدف لإظهار نتائج من التطبيقات المثبتة ضمن خيارات البحث، أي أنه عند البحث مثلاً على رحلات طيران من مكان لمكان، فإن نتائج البحث ستظهر في الشريط ومعها خيار أخر عن نتيجة مباشرة، مثلما في الصورة بالأعلى.

وأعلنت قوقل أيضا عن ميزة لتحسين المستوى التقني في الهواتف، حيث أن نظام آندرويد بي سيقدم للمستخدمين إمكانية معرفة جميع تفاصيل استخدام البيانات والبطارية لكل تطبيق، كما سيكون المستخدم قادراً على وضع توقيت لوضع التطبيقات في حالة اسبات بعد مدة من تركها، بالإضافة لتحسين مظهر القائمة العلوية وطريقة انزالها.

ميزة أخرى مهمة كشفت عنها قوقل، هي التكيُف مع البطارية، حيث أن نظام الذكاء الاصطناعي في آندرويد بي سيتمكن من التعرف على قدرة البطارية وإيقاف وتشغيل التطبيقات عند عدم استخدامها، كما ستقوم الخاصية بتوفير الطاقة بشكل أكبر للتطبيقات الرئيسية والمهمة للمستخدم على العكس مع التطبيقات الأخرى. كما أن هذه الميزة ستساهم في رفع وخفض إضاءة الشاشة للتكيف مع قدرة البطارية واستخدام التطبيقات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى