الأخبار

فيس بوك تطلق خدمتها لبرامج الفيديو والمسلسلات Watch

fb watch

قفزة كبيرة تفعلها فيس بوك بما يتعلق بالفيديو، حيث أعلنت عن خدمتها الجديدة Watch التي ستعرض من خلالها مقاطع فيديو حصرية من برامج ومسلسلات وغيرها ضمن تبويب خاص بها لتنافس بشكل مباشر خدمات يوتيوب وغيرها.

ستتوفر الخدمة عبر فيس بوك من أي منصة استخدمتها سواء الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو حتى تطبيقها لأجهزة التلفاز. وستشارك فيس بوك العائدات الإعلانية مع الجهات المالكة لحقوق الفيديوهات بنسبة 55% لهم والباقي لها.

ترتب فيس بوك الخدمة عبر تصنيفات رئيسية مثل البرامج الأكثر رواجاً مؤخراً وتلقى نقاش على الشبكة، برامج كوميدية ومضحكة، ما يشاهده الأصدقاء، العروض الجديدة هذا الأسبوع، وغيرها

وكل برنامج يأتي بعدة حلقات يمكنك متابعة مشاهدتها بسهولة من خلال زر المتابعة واستعراض معلومات عن البرنامج أو المسلسل وكذلك المشاركة بالتعليقات وتصفح الحلقات المنشورة.

وتنقسم واجهة الخدمة إلى قسمين رئيسين، الأول هو لاكتشاف المحتوى المنشور على الخدمة وهو ما ذكرناه حتى الآن، والثاني قائمة المشاهدة الخاصة بك ويعرض أحدث الحلقات من البرامج التي تتابعها والحلقات التي قمت بحفظها للمشاهدة لاحقاً. وبالدخول إلى أي برنامج يمكنك استعراض كافة حلقاته ومشاهدة أي منها بسهولة وكأنك تتصفح قائمة تشغيل على يوتيوب، مع معرفة عدد المشاهدات وتوقيت النشر وتمييز المقاطع التي سبق لك مشاهدتها بالكامل أو جزئياً.

ومع بداية إطلاق الخدمة ستوفر فيس بوك بضعة برامج حصرية خاصة بها تتنوع اهتماماتها في مجال التحفيز والتطوير الذاتي، الطبخ، الرياضة وغيرها.

الخدمة متاحة حالياً لعدد قليل من المستخدمين في الولايات المتحدة فقط وتسمح لعدد قليل من الناشرين بعرض البرامج الخاصة بهم، لكنها تدريجياً ستتسع لتشمل كافة دول العالم وتفتح الباب أمام الجميع للنشر عليها.

يوتيوب في خطر واضح الآن، كيف يمكنه الصمود؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى