ديزني تُنهي عقدها مع نت فليكس Netflix وتُعلن عن شبكتها الخاصّة لبث المحتوى

ديزني

قالت شركة ديزني Disney، المُتخصّصة في مجال إنتاج أفلام ومُسلسلات الرسوم المُتحرّكة، إن شبكتها الخاصّة لبثّ المحتوى حسب الطلب ستصل في 2019، مُعلنةً في ذات الوقت نهاية تعاونها مع نت فليكس Netflix.




وبدأت العلاقة بين الشركتين منذ 2012، مع تجديد العقد في العام الماضي ليتمكّن المشتركون في نت فليكس من مشاهدة أحدث إنتاجات الشركة بما في ذلك Toy Story 4، والأجزاء الجديدة من حرب النجوم Star Wars، إلا أن تلك الامتيازات ستختفي مع حلول 2019.

وقالت ديزني إنها تنوي إطلاق خدمتها الخاصّة والوصول بأفلامها للمشاهد بشكل مُباشر عن طريق اشتراكات شهرية. وهذا يعني أن إصداراتها بعد 2018 ستكون حصريّة للمشتركين في تلك الخدمة.

وستعتمد ديزني على تقنيات شركة BAMTech في بثّ المحتوى، وهي شركة تمتلك فيها 75٪ من الأسهم بعد استثمار وصل إلى 1.58 مليار دولار أمريكي. كما ترغب في نفس الوقت إطلاق شبكة ESPN الرياضية لبث المحتوى حسب الطلب مع بداية 2018.

وستقوم الشبكة الرياضية ببث ما يصل إلى 10 آلاف حدث رياضي مُختلف خلال العام الواحد، مع إمكانية الوصول لمجموعة كبيرة من المحتوى الرياضي المُتنوّع بشكل مُباشر من الشبكة للمشاهد النهائي دون وجود وسيط، وهو النموذج التي تطمح ديزني القيام به بعد إطلاق شبكتها الخاصّة أيضًا.