Didi الصينية تستثمر في كريم لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط

DiDi announces strategic partnership with Careem

أعلنت شركة Didi Chuxing الصينية العاملة في قطاع النقل التشاركي عن استثمارها مبلغ غير محدد في شركة كريم المنافسة لشركة أوبر وذلك لتوسيع عملياتها في الشرق الأوسط.




وهذه ليست أول مرة تستثمر فيها Didi Chuxing في شركات منافسة لأوبر منافسها المباشر والأهم، سبق لها أن استثمرت في Taxify التي تعمل في أوروبا وأفريقيا بشكل خاص مطلع الشهر الجاري.

كما تملك الشركة الصينية حصص في كل من شركة Lyft الأمريكية و Ola الهندية و 99 في أمريكا الجنوبية و Grab الآسيوية وحتى أوبر عبر الاستحواذ على شركتها الصينية، بالتالي استثمارها في كريم يأتي ضمن استراتيجية الشركة المعتادة.

ويمكن لـ Didi Chuxing الاستفادة من استثماراتها في شركات النقل التشاركي حول العالم عبر توسيع حصصها للإستحواذ الكامل لاحقاً، أو بناء اتفاقيات الشراكات والتعاون والعمل الجماعي.

وتملك Didi Chuxing خبرة كبيرة وتمويل كبير يمكن تقديمه للشركاء من خلال تحسين مزايا خدماتهم التقنية وهي خبرة اكتسبتها من 400 مليون مستخدم.

وهذا تحديداً ما سيحصل مع كريم حيث ستستفيد من دعم Didi Chuxing لتعزيز مكانتها في سوق الشرق الأوسط من خلال الحصول على الدعم التقني والمعلوماتي وتطوير المنتجات والعمليات.

وتخدّم شركة كريم حالياً 12 مليون مستخدم وتصل قيمتها السوقية أكثر من مليار دولار بعد خمسة أعوام من تأسيسها. ويعمل مع الشركة 250 ألف سائق من 80 مدينة في 13 بلد معظمها عربية.

وجود لاعب كبير مثل DiDi التي لديها 400 مليون مستخدم حول العالم من 400 مدينة يجرون 20 مليون رحلة يومياً، سيمكنها من الإستفادة من البيانات الضخمة وتقديم خلاصة الخبرات لكريم.

وتهدف Didi لتغطية العالم عبر شركائها والآن تصل إلى 60% من سكان العالم في ألف مدينة، لكن عبر زيادة تحالفاتها واستثماراتها في شركات نقل تشاركي مسيطرة على مناطق متنوعة من العالم، تسعى لجعل نفسها الرقم واحد في هذا السوق وإزاحة أوبر.

المصدر