انستغرام تحتفل بالذكرى الأولى على إطلاق الحكايات Stories

انستغرام خاصيّة الحكايات

يُصادف اليوم، 2 أغسطس/آب، مرور عام كامل على إطلاق خاصيّة الحكايات Stories في تطبيق انستغرام Instagram، وبهذه المناسبة قرّرت الشركة الاحتفال من خلال توفير مُلصق جديد.




ووصل عدد مُستخدمي خاصيّة الحكايات لأكثر من 250 مليون مستخدم يوميًا وتتم مشاهدتها من قبل 700 مليون مُستخدم حول العالم.

وأضاف تطبيق انستغرام أكثر من 20 ميّزة منذ إطلاق الحكايات قبل عام، إذ يُمكن الآن الرد على القصص باستخدام الصور أو الفيديو من خلال الضغط على زر الكاميرا أثناء مشاهدة الحكاية، مع إمكانية تطبيق التأثيرات واستخدام المُلصقات أيضًا. وبالحديث عن المُلصقات، يُمكن استخدام مُلصق خاص بالصورة الشخصية سيلفي Selfie يسمح للمستخدم باستنساخ أكثر من نسخة له في صورة واحدة.

وإضافة للميّزات السابقة، يُمكن تثبيت النصوص أو المُلصقات في مكان ما على الفيديو ليتحرّك مع حركته، كما يُمكن عرض الفيديو بطريقة عكسية وإضافة وسوم للحكاية واستعراض بقيّة الحكايات تحت نفس الوسم.

وكانت آخر إضافات الشركة إلى الحكايات هي إمكانية إعادة نشر البث المُباشر إلى الحكاية، ففي السابق لم يقم التطبيق بتخزين البث، أما الآن فالمستخدم وبعد إنهاء البث المُباشر بإمكانه نشره على الحكاية لضمان وصوله لشريحة أكبر.

يُشار إلى أن واجهات تطبيق انستغرام على نظام أندرويد تدعم الآن اللغة العربية مع وعود بوصولها لاحقًا لمستخدمي أجهزة آيفون. وأضافت كذلك إمكانية استبعاد التعليقات المُسيئة بشكل آلي من خلال استهداف بعض الكلمات.

مع اقترابها من دخول نادي المليار مُستخدم، كيف نمت انستغرام منذ تأسيسها