قصص فيس بوك متاحة للمشاهدة من قبل العموم

Facebook Stories

ثلاثة أشهر وميزة قصص فيس بوك متاحة رسمياً عبر تطبيقها الرسمي، لكن لا أحد يستخدمها بكثافة على عكس الحال مع قصص انستغرام، والآن توفر فيس بوك إمكانية نشر القصص بخصوصية عامة بحيث يمكن للمتابعين أيضاً مشاهدتها وليس فقط الأصدقاء.




منذ أسابيع قليلة بدأت فيس بوك بإتاحة إمكانية العموم أن يشاهدوا القصص وذلك للحسابات التي تسمح بالمتابعة، والآن تدريجياً تتوفر الإمكانية للجميع.

فلو كنت تسمح للعموم بمتابعتك لمشاهدة المنشورات العامة، سيمكنهم أيضاً مشاهدة القصص العامة، ليتحول بذلك الحساب الشخصي إلى منبر يصل لشريحة أوسع من المتابعين عبر القصص التي تحذف بعد مرور 24 ساعة.

قد يكون النشر عبر القصص فرصة للوصول والتفاعل مع عدد أكبر من المتابعين مقارنة مع المنشورات العامة. ولو أردت تغيير خصوصية القصة أن تكون عامة اضغط أولاً على زر القصص وانشر صورة أو فيديو ثم شاهده واضغط على زر النقاط الثلاثة واختر Edit Story Settings تعديل إعدادات القصة ثم غيّر الخصوصية من الأصدقاء إلى العامة.

وسيظهر عدد المشاهدين عند الضغط عليه أسماء الأصدقاء الذين شاهدوا القصة وعدد كل المتابعين الذين شاهدوها بدون أسمائهم.

تستقطب ميزة القصص على فيس بوك وانستغرام 250 مليون مستخدم يومياً وهذا العدد أكبر مما تحققه سناب شات حيث لديها 166 مليون مستخدم للقصص يومياً، لكن لا نعرف ما النسبة بين انستغرام وفيس بوك الذي على الأرجح لا يحقق الاهتمام المذكور مقارنة بالشبكة الاجتماعية للصور.

المصدر