فيس بوك ستخبرك بالصفحات التي سرقت فيدوهاتك وأعادت نشرها

facebook eye

تعد الفيديوهات أهم أشكال المحتوى المتبادل على فيس بوك، ويمكن للشبكة الاجتماعية أن تتعرف على الفيديو الذي تمت مشاركته سابقاً بحيث أن إعادة نشره يعتبر إعادة مشاركة وليس نشر جديد، واليوم تعلن الشبكة عن تحديثات فيما يتعلق بإحصائيات إعادة مشاركة ونشر فيديوهات الآخرين على فيس بوك مجدداً.




بدءاً من الأسبوع القادم ستلغي فيس بوك الإحصائيات المتقدمة عن أداء الفيديوهات التي تمت إعادة نشرها ومشاركتها بحيث تبقى متاحة فقط للناشر الأول وليس لكل من يعيد نشرها.

تتضمن تلك الإحصائيات رسوم بيانية عن مدى انتشار الفيديو، متوسط مدة المشاهدة، أعداد من شاهد 30 ثانية وتفاصيل أخرى حول مرات التشغيل التلقائي والنقر للمشاهدة وإعادة المشاهدة.

لكن لو كنت مدير صفحة وأعدت مشاركة فيديو تم نشره مسبقاً، سيبقى بإمكانك الحصول على معلومات عامة غير مفصلة حول المشاهدين من ناحية معلومات ديموغرافية ومعلومات عامة عن أماكن تواجدهم، وأيضاً مفصل أعداد المشاهدات اليومية ومقارنة بين المشاهدات المدفوعة والمشاهدات الطبيعية.

ولعل أهم التفاصيل في هذا التحديث ما يخص أصحاب مقاطع الفيديو حيث ستعرض لهم فيس بوك إحصائيات ورؤى أفضل عن الصفحات التي قامت بإعادة مشاركة فيدوهاتهم.

المصدر