مايكروسوفت ستدفع حتى 250 ألف دولار لثغرات ويندوز 10

 ويندوز10

أطلقت مايكروسوفت برنامج مكافآت الثغرات الأمنية جديد خاص بنظام ويندوز 10 يرفع من قيمة المكافآت بالحد الأقصى إلى 250 ألف دولار.




ولدى مايكروسوفت حالياً برنامج مكافآت يدفع بحد أقصى 100 ألف دولار لمن يكتشف ثغرات في ويندوز 8.1، لكن مع وصول ويندوز 10 إلى نصف مليار مستخدم، لابد من تشجيع الباحثين الأمنيين أكثر لحمايتهم من خلال الإبلاغ عن الثغرات الخطيرة المكتشفة في نظامي ويندوز سيرفر للمخدمات وويندوز 10 ومتصفح إيدج.

وستكون المكافأة الأعلى لمن يكتشف ثغرات في Hyper-V لنظام تشغيل المخدمات. بينما تكون ثغرات متصفح إيدج أو النسخ الاستعراضية التجريبية من ويندوز 10 بقيمة 15 ألف دولار كحد أقصى. وبأدنى حد تدفع مايكروسوفت 500 دولار للثغرة الواحدة في إيدج وبرنامج الحماية من الفيروسات ونسخ ويندوز التجريبية، لكن يكون الحد الأدنى 5 آلاف دولار مع نسخ ويندوز سيرفر.

من الجيد أن نرى مايكروسوفت تتحدى الباحثون الأمنيون برفع مبالغ مكافآتها وهو ما فعلته قوقل أيضاً مع حماية أندرويد حيث تدفع حتى 200 ألف دولار للثغرة. وتملك كبرى الشركات التقنية الأمريكية مثل فيس بوك، قوقل، مايكروسوفت، آبل و أوبر برامج مكافآت للباحثين الأمنيين تدفع لهم مبالغ مالية مجزية عند اكتشاف ثغرات في برامجها ومواقعها وخدماتها.

المصدر