ويندوز 10 الآن يتيح ربط هاتفك بالكمبيوتر للمشاركة معه

مشاركة هاتف الى ويندوز 10

 

أطلقت مايكروسوفت نسخة تجريبية جديدة أتاحت فيها إحدى المزايا الهامة التي سبق الكشف عنها للإختبار العلني وهي ربط الهواتف الذكية بجهاز الكمبيوتر مباشرة.




مع الإصدار الجديد من ويندوز 10 والذي يحمل رقم البناء 16251 يمكنك ربط هاتفك مع الكمبيوتر من خلال التوجه إلى قسم الهاتف ضمن الإعدادات.

هذا الربط يعني أكثر من مجرد الإتصال بالبلوتوث أو الواي فاي، إنما يمكنك البدء بالعمل على جهاز والمتابعة على آخر. ستجري عملية الربط عن طريق تنزيل تطبيق يدعى Microsoft Apps متاح حالياً على أندرويد ولاحقاً على آيفون يمكن من خلاله وصل هاتفك بالكمبيوتر لأداء العديد من المهام مثل إرسال رابط ما أو تصفح الويب من جهاز والمتابعة على الآخر، هذه المزايا مجرد البداية والمزيد قام من خلال خيار Continue on PC ضمن خيارات المشاركة على أندرويد.

من الواضح أن مستقبل هذه الميزة الإنفتاح أكثر على المطورين بحيث يمكن السماح لهم بمشاركة المحتوى من تطبيقاتهم إلى الكمبيوتر وبالعكس.

كورتانا نتائج بحث

الجديد الآخر في هذه النسخة التجريبية عرض نتائح بحث كورتانا ضمن شاشة المساعد الرقمي نفسه بدون الحاجة للتوجه إلى المتصفح وذلك للعديد من المزايا مثل حالة الطقس، معلومات عن الأفلام، أسعار الأسهم، رحلات الطيران وغيرها.

والآن حصل كورتانا على وظائف جديدة من أهمها إعادة تشغيل الحاسب، إيقاف تشغيله أو تسجيل الخروج عبر أوامر صوتية خاصة بذكر الكلمة المفتاحية المطلوبة.

كالعادة، هذه المزايا متاحة الآن ضمن النسخة التجريبية والتي ستصل لاحقاً مع تحديث الخريف إلى النسخة النهائية المعتمدة.

المصدر