فيس بوك تختبر الإشتراكات المدفوعة لقراءة الأخبار

fb-paywall-news

عندما تظهر كلمة “مدفوع” تكون ردة الفعل الأولى لدى المستخدم هي النفي، لا أحد يحب أن يدفع لقاء استخدامه للخدمات واستهلاك المحتوى الذي لولا الدفع لما تم إنشائه. فيس بوك تختبر ميزة جديدة لمواقع الأخبار تسمح لهم بتقاضي إشتراكات مدفوعة من القراء لقاء عرض الأخبار كمقالات فورية.




تجري فيس بوك حالياً محادثات أولية مع عدة جهات ناشرة للأخبار من وسائل الإعلام تمهيداً لبدء الاختبارات الفعلية للميزة التي يجري تطويرها بعد ثلاثة أشهر من الآن.

بموجب نموذج الاشتراكات المدفوعة الجديدة سيمكن للناشرين والمواقع طلب دفع رسوم مالية من مستخدمي فيس بوك من أجل عرض الأخبار والمقالات التي يتم نشرها كمقالات فورية.

مع أن الدفع سيتم عبر المواقع المشترك فيها، إلا أن قراءة الأخبار والمقالات ستتم عبر تطبيق فيس بوك نفسه حيث يستضيفها كمقالات فورية تعمل بسرعة.

بالطبع مثل معظم مواقع المحتوى بإشتراكات مدفوعة، سيكون هناك عدد من المقالات المتاحة مجاناً شهرياً وهي حالياً 10 مقالات بحسب المصادر، وهو ما يمكن تغييره كل شهر على حدى.

وتعتمد فيس بوك بشكل كبير على ميزة المقالات الفورية لإقناع الناشرين بها كتعويض مناسب عن مواقعهم الخاصة. وأطلقت مؤخراً أداة جديدة تسمح بمقارنة أداء المقالات ما بين نشرها كمقالة فورية عبر فيس بوك أو مقالة عادية على موقع الخدمة الموجه للهواتف الذكية, عبر مقارنة الإحصائيات سيقتنع الناشرون أكثر بأهمية التوجه لفيس بوك.

المصدر

هل لديك استعداد للدفع مقابل قراءة الأخبار؟