الأخبار

موقع أرشيف سيحافظ على محتوى ساوند كلاود في حال الإغلاق

ساوند كلاود

سواء أكان معرضاً للإفلاس والإغلاق، أم لا، المحتوى الموسيقي والبودكاست المرفوع على ساوند كلاود في أمان، حيث أعلن موقع أرشيف عن بدء عملية حفظ نسخ احتياطية كاملة من الموقع يتوقع أن يصل حجمها أكثر من 800 تيرابايت!.

سيبدأ موقع أرشيف من اليوم عملية نسخ احتياطي ضخمة للمحتوى الرقمي المنشور على موقع ساوند كلاود للاحتفاظ به، وهي خطوة معتادة قام بها الموقع حيث سبق له أرشفة العديد من الخدمات الأسطورية في تاريخ الإنترنت مثل مواقع GeoCities من ياهوو، أول شبكة اجتماعية Friendster، خدمة رفع الصور على تويتر TwitPic وغيرها.

وكانت قد ذكرت تقارير تفيد أن ساوند كلاود لديها أموال تكفيها للعمل لمدة 50 يوم فقط قبل أن تغلق، إلا أن الشريك المؤسس Alex Ljung نفى تلك التقارير مؤكداً استمرار عمل الموقع ضمن المستقبل القريب.

وبحسب المصادر فإن ساوند كلاود كان يخزّن 2.5 بيتابايت من المحتوى الصوتي على خدمات أمازون للتخزين السحابي، لكن أحدث الأرقام تشير إلى أن حجم المحتوى يصل إلى 855 تيرابايت حالياً من الملفات الصوتية بجودة 128 كيلوبايت في الثانية.

وستكون عملية الأرشفة والنسخ الاحتياطي انتقائية وليست شاملة مباشرة خشية الوقوع في مشاكل قانونية لانتهاك حقوق الملكية الفكرية، حيث يحظر عليها نسخ أغاني محمية الحقوق، إضافة للتكلفة العالية للتخزين السحابي حيث ستصل إلى 3.75 مليون دولار سنوياً لو أخذنا بأرقام أمازون ولكامل المحتوى.

الجدير بالذكر أن ساوند كلاود تأسست قبل 9 أعوام، وعانت الشركة خلال السنوات الماضية مشاكل عدة منها قضائية وتمويلية أدت بها لتسريح 40% من موظفيها هذا الشهر.

وتستضيف ساوند كلاود أكثر من 135 مليون أغنية يستمع إليها 175 مليون زائر شهرياً.

المصدر

يوتيوب وساوند كلاود ومثيلاتها، نظريّة أن تَقتِل أو أن تُقتَل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى