كريم تستثمر بتطبيق النقل التشاركي المصري للباصات Swvl

باصات مصر

استثمرت شركة كريم للنقل التشاركي في تطبيق النقل التشاركي عبر الحافلات المصري Swvl وذلك بمبلغ 500 ألف دولار وحصلت بموجب الاسثمار على مقعد في مجلس الإدارة يشغله الشريك المؤسس.

بموجب هذا المبلغ ستحصل كريم على حصة صغيرة في الشركة لكن لم تحدد نسبتها بالتالي لا نعرف تقييم الشركة. وكانت قد تأسست شركة Swvl قبل ثلاثة أشهر من قبل مدير سابق في كريم، وتتخصص Swvl بالنقل التشاركي للباصات بحيث يمكن حجز ودفع أجرة الركوب عبر تطبيق للهواتف الذكية

يأتي هذا الاستثمار ضمن تمويل بقيمة 500 مليون دولار حصلت عليها كريم من مستثمرين كبار بما فيهم شركة المملكة القابضة و عملاقة صناعة السيارات Daimler ويهدف لتسريع عمليات الشركة وتوسعها بعد المنافسة الكبيرة من أوبر لاسيما في المنطقة العربية.

وخدّمت Swvl خلال أشهر قليلة 50 ألف راكب ولديها تعاقد مع 200 باص وتستهدف الوصول إلى 300 ألف رحلة شهرية بحلول نهاية العام الجاري، بحسب مصطفى قنديل المدير التنفيذي للشركة الذي لم يفصح عن عدد الرحلات التي أجرتها حتى الآن.

وسوف تستغل Swvl تمويل كريم الجديد لزيادة عدد موظفيها وإضافة مزايا أخرى للتطبيق والتوسع لمدن أخرى خارج القاهرة بالإضافة لزيادة توسعها ضمن العاصمة المصرية. وستكون الإسكندرية وجهة التوسع الداخلي الأولى وبعدها خلال العام القادم تنطلق بأعمالها إلى دول أخرى مثل السعودية والأردن وحتى باكستان.

المصدر

“سويفل” شركة مصرية ناشئة تُحاكي خدمة “أوبر” ولكن للباصات!