يوتيوب تجعل الصورة المصغرة للفيديوهات متحركة

سابقاً كانت الصور المصغرة لمقاطع الفيديو مأخوذة من لقطة ما داخل المقطع، لاحقاً أصبح بإمكانك رفع صورة مخصصة ما جعل بعض المقاطع تعرض صورة مختلفة عن محتواها، الآن بدأت يوتيوب بتقديم طريقة جديدة للصور المصغرة وهي أشبه بالصور المتحركة بحيث تستفيد من خصائص الطريقتين.

في الحقيقة منذ أواخر الشهر الماضي بدأت يوتيوب تدريجياً بتطبيق هذا الأسلوب الجديد. وعند وضع مؤشر الفأرة على الصورة المصغرة لأي مقطع فإنه سيتم عرض صورة متحركة مدتها 3 ثوان فقط.

بدأت يوتيوب منذ فبراير باختبار الميزة الجديدة على عدد معين من القنوات، لكنها الآن أصبحت متاحة على عدد أكبر وتدريجياً للجميع. وتعرض الصورة المصغرة المتحركة للمقاطع أينما وجدتها مثل الصفحة الرئيسية ليوتيوب، نتائج البحث، صفحة المشاهدة، تبويب الاشتراكات، تبويب الترند.

بالطبع لا تعمل هذه الطريقة مع الهواتف الذكية لأنه لا يمكن التحسس بوجود الأصبع فوق المقطع المختار، لكنها على الكمبيوتر تعمل على كروم و اوبرا.

حتى تنشئ يوتيوب صورة مصغرة متحركة يجب أن يكون طول المقطع لا يقل عن 30 ثانية، وهناك معايير أخرى مثل موضوع الفيديو ومحتواه لاختيار إن كانت توافق على إنشاء الصورة المتحركة ام لا.

وتحتاج العملية إلى يومين تقريباً حتى تتم، بالتالي عندما ترفع مقطع فيديو ينطبق عليه المعايير، عليك الانتظار إلى يومين لإنشاء الصورة المصغرة المتحركة، أو أن المقطع لا ينطبق عليه معايير يوتيوب.

تستخدم يوتيوب الذكاء الصنعي لمشاهدة محتوى الفيديو والإقرار إن كان يمكن إنشاء صورة مصغرى متحركة أم لا، وحتى يتم إنشاء الصورة تلقائياً بدون تدخل بشري من قبل صاحب القناة.

المصدر