118 مليون تغريدة مُتعلّقة برمضان وعيد الفطر نُشرت على تويتر

تغريدة

نشرت شبكة تويتر الاجتماعية تقريرًا شاركت فيه أرقام من شهر رمضان المُبارك وعيد الفطر، ذاكرةً أن عدد التغريدات خلال تلك الفترة تجاوز الـ 118 مليون تغريدة تقريبًا.

ورصدت الشبكة الاجتماعية النشاط على مجموعة من الوسوم على غرار #رمضان، و#عيد_الفطر، و#عيد، و#عيد_مبارك، و#فطور، وغيرها الكثير، مؤكّدةً أن الكثير من النقاشات أُجريت باستخدام تلك الوسوم.

وكانت التغريدة الأكثر شعبية على مستوى العالم تلك التي نُشرت من قبل لجنة الأعمال والمشاريع الخيرية لصاحب السّمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز التي نظّمت مسابقة على تويتر طرحت خلالها أسئلة يومية تحت وسم #مسابقة_الوليد_شفاه _الله.

وأطلقت تويتر في الشرق الأوسط بالتعاون مع منصّة الأخبار “في الفن” بوت ذكي يعمل كدليل لمحطّات التلفاز لمعرفة البرامج ومواقيت عرضها أيضًا. كما أنتج عدد من محطّات البث والناشرين مجموعة متنوعة من المواضيع الرمضانية عبر أكثر من 200 لحظة لرمضان، مع أول مقاطع فيديو 360 درجة من نوعها تنشر على تويتر.

ونشر الشيخ محمد العريفي @MohamadAlarefe عدّة مقاطع فيديو عبر بيرسكوب على طول الشهر الكريم، لمشاركة متابعيه في حوار يدور عن العقيدة الإسلامية. وتجاوز مشاهدات بعض المقاطع حاجز الـ 45 ألف مشاهد. وبثّت قناة السعودية للقرآن الكريم @qurantvsa، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، وقائع الصلاة مباشرة من المسجد الحرام في مكة المكرمة عبر حسابها في بيرسكوب.

ووصل التفاعل بين تويتر وشاشة التلفاز إلى أعلى مستوياته خلال شهر رمضان. إذ حصل مسلسل سيلفي 3 هذا العام على أعلى نسبة تفاعل وتغريدات في هذا الشهر، مع أكثر من 2.5 مليون تغريدة حول المسلسل. بالإضافة إلى مسلسلات أخرى جذبت نسب كبيرة من المحادثات مثل:رامز تحت الأرض، وغرابيب سود، وكفر دلهاب، وهذا المساء، والزيبق، ويوم 30.

وساهمت المُقابلات الحصرية التي نظّمتها تويتر مع عدد من المشاهير من المنطقة بإعطاء الفرصة لمتابعيهم للمشاركة مباشرة في محادثات فيديو مباشرة. ووصلت هذه المشاركات إلى أكثر من 2.5 مليون مشاهدة لمقابلات فنانين مثل محمد هنيدي @OfficialHenedy وانضم كذلك عدد من المشاهير إلى تويتر خلال #رمضان لتقوية علاقتهم مع المتابعين خلال و بعد الشّهر الفضيل.

وإضافة إلى ما سبق، تمكّن المستخدمون من مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة بشهر رمضان من متابعتهم لحسابات رئيسية في المنطقة على تويتر تعود لقنوات تلفزيونية مشهورة استغلّت الشهر لمشاركة الفائدة ونشر مقاطع صغيرة تتماشى مع الشبكة الاجتماعية.